المناطق_واس

بادرت المملكة العربية السعودية من واقع مكانتها الدولية اقتصادياً وسياسياً وتنموياً وإسهامها المستمر في القضايا ذات البعد الإنساني المتصل بالمقومات الحياتية لشعوب العالم بالإعلان عن تأسيس “منظمة عالمية للمياه” مقرها الرياض” غاية جوهرها تكاتف المجتمع الدولي نحو هدف مشترك يحقق مستقبلاً أمن مستدام لقطاع المياه، في وقتٍ تشير التوقعات إلى تضاعف الطلب العالمي على المياه بحلول عام 2050 م، نتيجة نمو سكاني سيصل وفق تقديرات الأمم المتحدة إلى 9.

8 مليارات.

وتقود “مبادرة” السعودية في خطوة غير مسبوقة العالم نحو مستقبل أفضل يحقق للبشرية نظاماً عالمياً مستدام في قطاع المياه على كوكب الأرض، استدراكاً بالوضع الخطير لإمدادات المياه العذبة في العالم، فالجفاف، والفيضانات والتلوث تهدد الاستقرار الاقتصادي والجيوسياسي، والأمن الغذائي، وأمن الطاقة، والاستدامة البيئية وجهود التنمية المستدامة.
وإدراكاً من المملكة بأهمية الطابع الشمولي والإستراتيجي لمعالجة قضايا المياه بشكل متكامل على مختلف الصعد الفنية والبحثية والتمويلية، جاءت المبادرة لينضوي تحت مظلتها عالمية الجهود لمواجهة تحدي الاحتياجات المتزايدة على المياه، والسعي باتجاه إحداث تحوّل دولي في سبل معالجة قضايا المياه وتخفيف آثارها، وتنسيق العمل المتصل بتعزيز استدامة الموارد على المستوى العالمي، وتوفير منبر للمجتمعات الأكثر تأثراً من أجل مناقشة التحديات المتعلقة بهذه القضية، مثل دول الجنوب العالمي.

أخبار قد تهمك الفيحاء يبدأ «الآسيوية» بخسارة موقعة أهال 19 سبتمبر 2023 - 9:09 مساءً إخلاء مقر شرطة الكونجرس الأمريكي بسبب مركبة مشتبه بها 19 سبتمبر 2023 - 8:18 مساءً

ويعكس إعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – عن تأسيس المملكة لـ ” منظمة عالمية للمياه” ريادتها في هذا المجال وجهودها المحلية المستندة على تجارب عالمية رائدة في التعامل مع تحديات المياه وتطوير سياسات وممارسات إدارة مواردها، وما نفذته خلال العقود الماضية من مشروعات في كامل سلسة إمدادات المياه وابتكار الحلول التقنية لتحدياتها، يقابلها التزام ” السعودية “بقضايا الاستدامة البيئة عالمياً وإسهامها في وضع قضايا المياه على رأس الأجندة الدولية ومن ذلك تقديم تمويلات تجاوزت 6 مليارات دولار لعدة دول في 4 قارات حول العالم لصالح مشاريع المياه والصرف الصحي.

كما عملت المملكة على رفع قضايا المياه إلى موقع الصدارة على أجندة العمل الدبلوماسي والتعاوني الدولي على مدار السنوات الماضية، وأسهمت ريادياً في بناء شبكات التواصل والتعاون والأبحاث الخاصة بالمياه، متطلعة إلى مواصلة البناء على ما تحقق من إنجازات.

ولمستقبل مائي آمن ومستدام للجميع تمثل مبادرة المملكة خطوة فريدة وفرصة جادة لحشد التعاون الدولي في ملف بالغ الأهمية والحساسية من أجل تأمين حياة أفضل للأجيال الحالية وضمان مستقبل أفضل للبشرية جمعاء ضمن مسارات تتقاطع كذلك بشكل واضح مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 على المستوى الوطني، وركائزها الخاصة بالابتكار والتمكين وبناء الشراكات العالمية وضمان جودة الحياة والتنمية الاقتصادية المستدامة.

وإسهاماً في تحقيق أهداف التنمية ومستقبل مائي مستدام دولياً ستكون العضوية في المنظمة استثماراً إستراتيجياً لمختلف البلدان، فرصة للتأثير على سياسات المياه العالمية، والاستفادة من تمويل مشاريع المياه، ومشاركة أفضل الممارسات والتجارب، بحيث تكون تلك البلدان جزءًا من جهد عالمي موحد يضمن استدامة المياه للإنسانية جمعاء في حاضرنا ومستقبلنا.

ومن المكاسب التي ستضيفها ” المنظمة العالمية للمياه” دعم الجانب العلمي من خلال الأبحاث المتخصصة والابتكار والتعاون بين الدول الأكثر تقدماً والدول الأكثر تأثراً، ما يسهم في تعزيز النهج الاستباقي لإدارة المياه عبر إحداث تغيير في الوضع الراهن وإنشاء منصة تتيح لمختلف الدول الوصول إلى الموارد وتبادل المعرفة والتصدي بشكل جماعي لتحديات المياه الراهنة والمستقبلية.

19 سبتمبر 2023 - 9:14 مساءً شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد19 سبتمبر 2023 - 8:14 مساءًالقبض على 3 أشخاص بمحافظة الدائر لترويجهم 55 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر أبرز المواد19 سبتمبر 2023 - 7:48 مساءًرونالدو يقود تشكيل النصر أمام بيرسبوليس أبرز المواد19 سبتمبر 2023 - 7:43 مساءًوزير الخارجية يتلقى رسالة خطية من نظيره الإماراتي أبرز المواد19 سبتمبر 2023 - 7:15 مساءًنيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. وزير الخارجية يترأس وفد المملكة المشارك في افتتاح جلسة المناقشات العامة لأعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة أبرز المواد19 سبتمبر 2023 - 6:46 مساءًتحذير من كارثة ثانية مدمرة.. ومنع فريق أممي من دخول درنة19 سبتمبر 2023 - 8:14 مساءًالقبض على 3 أشخاص بمحافظة الدائر لترويجهم 55 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر19 سبتمبر 2023 - 7:48 مساءًرونالدو يقود تشكيل النصر أمام بيرسبوليس19 سبتمبر 2023 - 7:43 مساءًوزير الخارجية يتلقى رسالة خطية من نظيره الإماراتي19 سبتمبر 2023 - 7:15 مساءًنيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. وزير الخارجية يترأس وفد المملكة المشارك في افتتاح جلسة المناقشات العامة لأعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة19 سبتمبر 2023 - 6:46 مساءًتحذير من كارثة ثانية مدمرة.. ومنع فريق أممي من دخول درنة الفيحاء يبدأ «الآسيوية» بخسارة موقعة أهال تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد19 سبتمبر 2023 وزیر الخارجیة قضایا المیاه

إقرأ أيضاً:

اكتشاف سبب قوة الحواس الأخرى لدى المكفوفين

المناطق_متابعات

توصلت دراسة حديثة أُجريت بجامعة “واشنطن” الأمريكية، إلى أن القدرة التي يكتسبها فاقدو البصر في استخدام الحواس الأخرى، تعود إلى تطور نمط اتصالي خاص في الدماغ.

 

أخبار قد تهمك تعليم نجران يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في أولمبياد “إبداع 2025” 2 أغسطس 2024 - 4:25 مساءً مسبح “أم عنم” الشاطئي بمحافظة حقل وجهة صيفية للأهالي والزوار 2 أغسطس 2024 - 3:10 مساءً

وأوضحت الدراسة المنشورة بدورية الأكاديمية الوطنية للعلوم بالولايات المتحدة “PNAS”، أن هذا النمط الذي يتطور لدى المكفوفين فريد من نوعه ولا يتكرر، فكل كفيف لديه نمط خاص به كبصمة الإصبع.

 

وجاءت هذه النتائج بعد تتبع بيانات بعينة من فاقدي البصر منذ الولادة، حيث خضعوا لفحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي المتكررة على مدى عامين، إضافة إلى التصوير العصبي لتحليل الاتصال العصبي عبر الدماغ.

 

وتبيّن أن هذا النمط الاتصالي الخاص يعزز استجابة القشرة البصرية لدى المكفوفين لعدد لا يحصى من المحفزات، بما في ذلك اللمس، والشم، وتحديد موقع الصوت، واستدعاء الذاكرة، والاستجابة للغة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 أغسطس 2024 - 4:29 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات2 أغسطس 2024 - 10:51 صباحًابريطانية تستعيد الوعي بعد موتها سريرياً أبرز المواد2 أغسطس 2024 - 10:36 صباحًافيها سم قاتل.. احذروا هذا النوع من الشوكولاته أبرز المواد2 أغسطس 2024 - 9:41 صباحًامسيّرات «حشرات» لإنجاز مهام بحث وإنقاذ أبرز المواد2 أغسطس 2024 - 9:38 صباحًاهولندا تحذر من الذئاب في الغابات أبرز المواد1 أغسطس 2024 - 10:40 مساءًفعالية الأدوية تتأثر بحرارة الصيف2 أغسطس 2024 - 10:51 صباحًابريطانية تستعيد الوعي بعد موتها سريرياً2 أغسطس 2024 - 10:36 صباحًافيها سم قاتل.. احذروا هذا النوع من الشوكولاته2 أغسطس 2024 - 9:41 صباحًامسيّرات «حشرات» لإنجاز مهام بحث وإنقاذ2 أغسطس 2024 - 9:38 صباحًاهولندا تحذر من الذئاب في الغابات1 أغسطس 2024 - 10:40 مساءًفعالية الأدوية تتأثر بحرارة الصيف تعليم نجران يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في أولمبياد "إبداع 2025" تعليم نجران يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في أولمبياد "إبداع 2025" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الملاكمة الجزائرية خليف: فخورة بأنوثتي.. وعانيت كثيراً
  • وزارة الخارجية: المملكة تدين وتستنكر الهجوم الإرهابي الذي وقع في مقديشو
  • الأطعمة الدُهنية تُسبب القلق
  • ضبطُ مخالفين في محمية حرة الحرة
  • هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • اكتشاف سبب قوة الحواس الأخرى لدى المكفوفين
  • مبتعثة سعودية تقود فريق بحثي دولي لاكتشاف جديد في تكنولوجيا النانو يقلل النفايات في البيئه إلى الحد الأدنى
  • الفيفا يزور المملكة سبتمبر المقبل
  • وفد "فيفا" يزور المدن المستضيفة لكأس العالم 2034 في المملكة سبتمبر المقبل
  • 10 طلاب من الفائزين بذهبية أولمبياد “أذكى” يشاركون في برنامج عالمي بجامعة أكسفورد البريطانية