قال مقار العمدة عضو اللجنة المركزي ومنسق  بيت العائلة المصرية بالصعيد  في تصريح خاص للبوابة نيوز اليوم الثلاثاء أن جهود بيت العائلة تستهدف تكثيف عقد اللقاءات الجماهيرية في كل ربوع المحافظة، وإقامة المنتديات الدينية والثقافية والأعمال الاجتماعية بهدف دعم أواصر الود والمحبة، ورفع الوعى المجتمعى .
 

واضاف أن لقاؤهم أمس مع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا،لبحث سبل التعاون المشترك بهدف نشر ثقافة الحوار وتعميق روح المحبة والإخاء وترسيخ قيم الولاء والانتماء لدى الشباب من أبناء الوطن من خلال تفعيل المبادرات المجتمعية .


حضر اللقاء الدكتورة ناهد عبد الحميد - مدير ومؤسس ملتقى الهناجر بدار الأوبرا المصرية - وزارة الثقافة والقس إرميا مكرم - مقرر مساعد لجنة الشباب - عضو اللجنة التنفيذية لبيت العائلة
وثمن المحافظ دور بيت العائلة المصرية في تعديل المفاهيم الخاطئة ومحاربة العادات السلبية في المجتمع ونشر قيم المحبة ومواجهة الأفكار الهدامة من خلال الندوات والأنشطة المجتمعية وهو ما يساهم في استكمال مسيرة التنمية وبناء الوطن ودعم استقراره وأمنه الاجتماعي ، مؤكداً على أن الوسطية والتسامح هي جوهر كافة الرسالات السماوية من أجل إعمار الأرض.

 

IMG-20230918-WA0053 IMG-20230918-WA0054 IMG-20230918-WA0057 IMG-20230918-WA0060 IMG-20230918-WA0058 IMG-20230918-WA0059 IMG-20230918-WA0063 IMG-20230918-WA0062 IMG-20230918-WA0061

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المبادرات المجتمعية بحث سبل التعاون المشترك بیت العائلة IMG 20230918

إقرأ أيضاً:

حجة..فعاليات جماهيرية في 27 ساحة إحياءً لذكرى يوم الولاية

الثورة نت../

أحيت محافظة حجة اليوم، ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام بفعاليات خطابية في 27 ساحة في مركز المحافظة والمديريات.

واحتشد أبناء المحافظة في ساحات الاحتفال في مركز المحافظة وعبس ووادي العريض والمحابشة وبني العوام وكشر وكحلان عفار وكحلان الشرف والشاهل وأفلح اليمن وأفلح الشام وشرس ووضرة وكعيدنة والجميمة وبني قيس ونجرة والشغادرة ووشحة والمغربة وبكيل المير والمفتاح وقارة.. مرددين الهتافات التي تجسد متانة العلاقة التي تربط أحفاد الأنصار بالإمام علي عليه السلام.

وأكدوا التمسك بمبدأ الولاية ومواجهة أعداء الوطن والأمة.. معتبرين إحياء ذكرى يوم الولاية المتوارث منذ القدم تعزيزا للارتباط والولاء لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب.

كما رددوا في الفعاليات التي تقدّمها وزير الإدارة المحلية في حكومة تصريف الأعمال علي القيسي، والمحافظ هلال الصوفي، وقائد القوات البحرية اللواء ركن محمد عبدالنبي، وقائد ألوية النصر اللواء عقيل الشامي، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكيلا وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، والمحافظة لشئون الثقافة والتعبئة حمود المغربي، الشعارات المعبرة عن أهمية الولاية والبراءة من أعداء الإسلام.

وعبر أبناء محافظة حجة عن الفخر والاعتزاز بولاية الإمام علي عليه السلام وحبهم له واستلهام الدروس من سيرته ومواقفه.

وأكدوا السير على نهج الإمام علي عليه السلام في مواجهة قوى الاستكبار، وتجسيد مبدأ الولاية الذي يحفظ للأمة كيانها وعزتها واستقلالها ومواجهة أعدائها في الواقع العملي.

وتطرقت كلمات المناسبة والضيوف إلى دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية في الالتزام بالأوامر الإلهية، مؤكدة حاجة الأمة للاقتداء بشجاعة ومواقف الإمام علي عليه السلام.

وأشارت إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية يعزز من الصمود في مواجهة قوى الاستكبار التي تسعى لفصل الناس عن مصادر الهداية والرشاد والفلاح والنجاة.

واستعرضت مناقب الإمام علي وفضائله كونه أول من آمن بالرسالة المحمدية وأول فدائي في الإسلام ومكانته من الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرقت إلى واقع الأمة الإسلامية التي اتخذت من اليهود والنصارى أولياء وسقوطها تحت هيمنة قوى الاستكبار ومواقفهم المخزية تجاه القضية الفلسطينية، وواقع من تولوا الله ورسوله الكريم والإمام علي وكيف يسطرون البطولات في مواجهة قوى الاستكبار العالمي دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الباسلة.

وأكدت الكلمات حاجة الأمة للعودة إلى الله والقرآن الكريم والتمسك بالمنهج المحمدي ونهج آل البيت لتحقيق النصر.. مشيرة إلى أن اليمنيين تولوا الله ورسوله والإمام علي وآل البيت وأعلام الهدى في الوقت الذي توّلت فيه بعض الدول الإسلامية والعربية أمريكا وأعداء الأمة.

واعتبرت الاحتفال بيوم ولاية الإمام علي عليه السلام تجسيدا لأصالة الإسلام ومحطة لتصحيح الواقع العملي وتعزيز الارتباط بالإمام علي عليه السلام.

وأكدت الكلمات على الموقف الثابت للشعب اليمن في دعم الشعب الفلسطيني المظلوم والوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية والاستمرار في اسناد المجاهدين في غزة.

ودعت إلى استمرار التحشيد والتعبئة والاستنفار دعما للشعب الفلسطيني والالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والصهيوني والبريطاني وخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

تخللت الفعاليات بحضور رئيسي محكمة الاستئناف القاضي عبدالملك شرف الدين، ونيابة الاستئناف القاضي عبدالله الأحمر، ووكلاء المحافظة محمد القاضي، وأحمد الأخفش، ومحمد القيسي، وزيد الحاكم، وعادل شلي، والدكتور طه الحمزي، ونبيل الجرب، وإبراهيم عامر، وعبدالكريم خموسي، ومدراء الأمن والمكاتب التنفيذية والمديريات ومسئولو التعبئة وعلماء وشخصيات اجتماعية فقرات وقصائد معبرة.

مقالات مشابهة

  • توصيات برلمانية لدعم المشروعات الصغيرة ذات العائد التصديري
  • نقيب المهندسين: لجنة الفضاء حققت نجاحات عديدة خلال 3 سنوات
  • جهاز تنمية المشروعات والشركة المصرية للاتصالات يوقعان مذكرة تفاهم لدعم أصحاب المشروعات ورواد الأعمال
  • غادة والي: 20 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لمصر لدعم برامج مواجهة الهجرة غير الشرعية
  • روحي تعبة بعد أن فقدت وهج المحبة
  • المصرية للاتصالات و"تنمية المشروعات" يوقعان مذكرة تفاهم لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة
  • الأنبا دانيال يترأس قداس عيد أم المحبة الإلهية ويمنح الدرجة الإنجيلية لاثنين من شمامسة الإيبارشية
  • حجة..فعاليات جماهيرية في 27 ساحة إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • إنشاء فرع لبيت العائلة المصرية بمحافظة مرسي مطروح
  • ضمن لقاءات «ساعة مع الوزيرة».. وزيرة الهجرة تعقد اجتماعا مع أعضاء الجاليات المصرية في اليونان وقبرص ومالطا