نيويورك (عدن الغد) خاص

التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، وذلك بحضور عضو مجلس القيادة اللواء عيدروس الزبيدي، و ولي عهد الاردن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

وتطرق اللقاء الى العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين الشقيقين، ومستجدات الوضع اليمني، بما في ذلك جهود الوساطة الحميدة للاشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان من اجل تجديد الهدنة واطلاق عملية سياسية شاملة ترعاها الامم المتحدة.

وفي اللقاء اعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن عظيم شكره وتقديره للاردن ملكا وحكومة وشعبا، على مواقفهم المشرفة الى جانب الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار والسلام.

واثنى الرئيس على التسهيلات الاردنية للمقيمين والوافدين اليمنيين، معربا عن ثقته بأن تشهد العلاقات الثنائية مزيدا من التطور والنماء في مختلف المجالات.

من جانبه جدد جلالة الملك عبدالله الثاني حرص المملكة الاردنية الهاشمية على دعم اليمن، ومؤسساته الوطنية، وانفتاحه على كافة المبادرات، والدعم المطلوب لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، كما حضرها عن الجانب الاردني نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: عبدالله الثانی مجلس القیادة

إقرأ أيضاً:

القيادة تعزي ملك المغرب في وفاة والدته

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة لجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، في وفاة والدته ـ رحمها الله ـ .
وقال الملك المفدى:” علمنا بنبأ وفاة والدتكم صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة ـ رحمها الله ـ وإننا إذ نبعث لجلالتكم ولشعب المملكة المغربية الشقيق ولأسرة الفقيدة بالغ التعازي، وصادق المواساة، لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنا لله وإنا إليه راجعون ” .

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة لجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، في وفاة والدته ـ رحمها الله ـ .
وقال سمو ولي العهد:” تلقيت نبأ وفاة والدتكم صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة ـ رحمها الله ـ وأبعث لجلالتكم ولأسرة الفقيدة أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب ” .

مقالات مشابهة

  • الداعري: قواتنا المسلحة تخوض اليوم معركة وطنية في مواجهة الحوثيين
  • العرفي: اللقاء المرتقب في المغرب يعقد وسط اضطرابات وتوترات داخلية
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • وزير النقل يلتقي نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي ( EIB) لمتابعة المشروعات المشتركة
  • القيادة تعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • منصور بن زايد يعزي العاهل المغربي في وفاة الأميرة للا لطيفة
  • الملك يعزي العاهل المغربي بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عدداً من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان