وافق مجلس الوزراء على إعادة العمل بقانون استيراد السيارات من الخارج للمصريين المغتربين مرة أخرى بعد نهاية العمل به، وذلك بهدف منح فرصة لمن لم يستفد بالقانون في المرة الأولى.

فرصة لا تعوض.. هيونداي توسان بدون جمارك وأوفر برايس للمصريين.. اشتر كيا سبورتاج من الخارج دون جمارك أو رسوم للمصريين.. أشهر سيارات بيجو الجديدة بدون جمارك أو أوفر برايس

وسيتم إعادة العمل بالقانون لمدة 3 أشهر من تاريخ إصدار القانون، مع إمكانية تمديده ثلاثة أشهر أخرى، وكان مجلس الوزراء أعلن للمرة الأولى في أكتوبر من عام 2022 عن القانون الذي يهدف إلى إعفاء سيارات المغتربين من الجمارك والضرائب وفقاً لعدة شروط تيسيراً على المصريين في الخارج.

للمصريين.. أشهر سيارات بيجو الجديدة بدون جمارك أو أوفر برايس

 

وينص قانون استيراد السيارات من الخارج للمغتربين على إلغاء قيمة الضرائب والرسوم المستحقة على سيارات المصريين المستوردة مقابل وديعة بالدولار يتم وضعها في حساب وزارة المالية المصرية، ويتم استردادها بالكامل بعد مرور خمس سنوات.

 

وانتهى العمل بالقانون، بعد أن استمر العمل به نحو 5 أشهر، في مايو الماضي، بحصيلة بلغت حوالي 900 مليون دولار، وتتحدد الوديعة الدولارية لاستيراد السيارات من الخارج حسب العلامة التجارية المصنعة للسيارة، والموديل وسنة الصنع وسعة المحرك، وسواء كانت تخضع لاتفاقيات دولية أم لا.

للمصريين.. أشهر سيارات بيجو الجديدة بدون جمارك أو أوفر برايسقيمة الوديعة البنكية الجديدة لاستيراد سيارة بيجو 3008

بيجو 3008 موديل 2019 (تحت اتفاقيات دولية) بقيمة 5,232 دولار

بيجو 3008 موديل 2020 (تحت اتفاقيات دولية) بقيمة 5,767 دولار

بيجو 3008 موديل 2021 (تحت اتفاقيات دولية) بقيمة 6,677 دولار

بيجو 3008 موديل 2022 (تحت اتفاقيات دولية) بقيمة 6,543 دولار

بيجو 3008 موديل 2023 (تحت اتفاقيات دولية) بقيمة 7,001 دولار

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تويوتا فورتشنر جمارك أوفر برايس بيجو 3008 موديل 2023 بيجو 3008 دعاء صلاة الاستخارة من الخارج

إقرأ أيضاً:

بقرار جمهوري.. مد مدة خدمة رئيس جمارك مطار القاهرة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القرار رقم ٢٣٨ لسنة ٢٠٢٤ بتاريخ ٢٦ يونية الجاري بمد خدمة الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي والذي أتم السن القانونية في ٢٣ مايو الماضي.

ونظرا لحاجة منظومة العمل وتراكم الخبرات وحالة الانضباط التي شهدتها تلك المنظومة مقترنة بإنجازات تاريخية غير مسبوقة في مكافحة التهريب وعدد محاضر الضبط سواء عندما كان مديرا عاما ثم بعدها رئيسا للإدارة المركزية محققا معادلة صعبة حيث يتمتع بحب واحترام مرؤوسيه، ولحين إتمام الإجراءات الإدارية والقانونية لإصدار ذلك القرار، قام الدكتور محمد معيط وزير المالية السابق بإصدار قرار بتاريخ ٤ يونية الماضي بتولي "موسى" مستشارا لرئيس مصلحة الجمارك للإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة، حتى تنتظم ويستقر دولاب العمل، في ظل دعم كل الجهات الرقابية والأمنية بعد حالة الهدوء والاستقرار والتنسيق التي شهدتها فترة قيادة "موسي" للعمل الجمركي في مطار القاهرة ومطاري سفنكس والعاصمة الإدارية تحت قيادته.

يذكر أن "موسى" بدأ العمل بجمارك مطار القاهرة الدولي منذ حوالى ٢٩ عامًا تقريبًا كمأمور جمرك، ثم رئيس قسم ثم مدير إدارة حركة ثم مدير إدارة إلى أن تم ندبه مديرا عاما لجمارك مبنى الركاب رقم 2 فى منتصف عام 2020 بقرار من وزير المالية، الذي أصدر قرار تعيينه مديرا عاما لجمارك مبنى الركاب رقم 3 فى شهر مايو ٢٠٢٢، ثم تم تكليفه بالإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي في ١٦ مارس ٢٠٢٣ تميز خلال تاريخه الوظيفى بالالتزام والانضباط والعلاقات الممتازة والمسئولة مع جميع الجهات العاملة بالمطار وحسن معاملة الركاب والمتعاملين وفى نفس الوقت تحقيق انجازات مشهود لها فى منع التهريب وتحرير المئات من محاضر الضبط بمختلف أنواعها ( أثار، أسلحة، مخدرات، بضائع بكافة أنواعها )، وكل ما يضر بالأمن القومى والاقتصادي والاجتماعي للبلاد كما عمل خلال هذه السنوات الطويلة فى معظم صالات وإدارات جمارك الركاب بمطار القاهرة.

حصل "موسى" على بكالوريوس التجارة شعبة المحاسبة من جامعة أسيوط عام 1985 ثم بكالوريوس التجارة شعبة إدارة الأعمال من جامعة سوهاج ثم حصل على دبلوم الدراسات العليا فى التأمين من كلية التجارة جامعة أسيوط عام 1995 ثم المعهد الثقافى الجمركى المتقدم.

وفى عام 2014 حصل على درجة الماجستير فى التجارة الدولية من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا قبل يحصل على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال من كلية التجارة جامعة حلوان عام 2019 كما أنه عضو منتسب بنقابة الصحفيين المصرية.

مقالات مشابهة

  • بقرار جمهوري.. مد مدة خدمة رئيس جمارك مطار القاهرة
  • أنقرة تنفي نيتها فرض ضريبة على الأتراك المقيمين في الخارج
  • مجلس الدوما الروسي يصوت لصالح منع المشرعين من السفر بدون تصريح من الحكومة
  • ميراوي يوقع اتفاقية مع الاتحاد الأوربي لتشجيع أفضل الطلبة على استكمال الدراسة في الخارج بقيمة 490 مليون درهم
  • أوفر دوس في الشاحل السمالي.. خناقات أولاد ذوات وركنة العربية بـ2000 وشاي بلبن بـ1500 جنيه.. ليه!!
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 140 مليار جنيه
  • قصواء الخلالي: الحكومة الجديدة تضم خبرات دولية ونريد وزراء أصحاب فكر
  • بيان لاتحاد الجاليات المصرية بأوروبا حول تشكيل الحكومة المصرية الجديدة
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 75 مليار جنيه غدا
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج