أعلن قطاع المعاهد الأزهرية إقامة اجتماع موسع شمل جميع مديري مرحلة رياض الأطفال على مستوى المناطق الأزهرية بحضور الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والأستاذ الدكتور أحمد خليفة شرقاوي، وكيل القطاع، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم، جاء ذلك في إطار حرص واهتمام قطاع المعاهد الأزهرية بقيادة الشيخ أيمن عبد لغني بطفل الروضة وتنشئته تنشئة سليمة وواعية.

مناقشة العديد من المحاور

ناقش الاجتماع العديد من المحاور المهمة التي تخدم العملية التعليمية مما يعود بالإيجاب على تحسين مستوى طفل الروضة، وكانت أهم تلك المحاور هي:

أولًا: سبل استيعاب كثافة أطفال الروضة العالية غير المسبوقة؛ نظرًا للإقبال الشديد من الأهالي لإلحاق أبنائهم بالتعليم الأزهري لما لمسوه من تطور مستمر خاصة في الفترة الأخيرة، ومناقشة التوسع في افتتاح روضات جديدة، وزيادة أعداد القاعات، مع مراعاة تجهيزها بكافة الاحتياجات المادية والبشرية.

ثانيًا: الاستعانة بمكلفات الخدمة العامة لسد العجز داخل قاعات رياض الأطفال.

ثالثا: التعاقد مع عاملات للقيام بتنظيف وتطهير القاعات بصورة مستمرة؛ حرصًا على سلامة أبنائنا.

الحرص على تعاون الإدارات

رابعا: الحرص على تعاون الإدارات فيما بينها لإنجاح العملية التعليمية وتقدمها.

خامسًا: مناقشة كيفية الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وعرض المشكلات الموجودة ليتم طرح الحلول الممكنة لتذليل كل العقبات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المعاهد الأزهرية التعليم الأزهري رياض الأطفال المعاهد الأزهریة

إقرأ أيضاً:

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن إطلاق مرحلة إبداء الرغبات وطلب التأهيل لمشروع تطوير وتشغيل المستودعات الجمركية في 38 منفذًا

المناطق_واس

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص عن بدء مرحلة إبداء الرغبات وطلب التأهيل لمشروع تطوير وتشغيل المستودعات الجمركية في المنافذ، التي تهدف إلى تعزيز مكانة المملكة مركزًا لوجستيًّا عالميًّا تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

 

أخبار قد تهمك “الزكاة والضريبة والجمارك”: 160 ألف سيارة واردات المملكة خلال عامي 2022-2023م 4 مايو 2024 - 1:44 مساءً هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص يُعلنان بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع المركز الوطني لتدريب الوسائل الحية والمنافذ الجمركية 24 أبريل 2024 - 11:38 صباحًا

 

 

وأوضحت الهيئة أن المشروع سينفذ في 38 منفذًا حدوديًا بالشراكة مع القطاع الخاص بنموذج عقد (التصميم، والتشييد، والتمويل، والتشغيل، والصيانة، والنقل) بعقد يمتد لمدة 15 عامًا تتضمن فترة الإنشاء، وبنطاق عمل تطوير 13 مستودعًا جديدًا بما فيها (تصميم وبناء 12 مستودعًا جديدًا، وتجديد مستودع واحد قائم) في 13 منفذًا من مختلف أنحاء المملكة. كما يشمل المشروع صيانة 13 مرفقًا تابعًا للمستودعات، وتوفير المعدات للمستودعات الجديدة والقائمة في 38 منفذًا حدوديًا إضافة إلى توفير الدعم اللوجستي وخدمات التنظيف لجميع المستودعات الجديدة والقائمة.

 

 

ودعت الهيئة والمركز المستثمرين الحصول على وثيقة طلب التأهيل، التي تحتوي على معلومات المشروع من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للتخصيص (www.ncp.gov.sa) ، وتستمر مرحلة تقديم طلبات التأهيل حتى 14 نوفمبر 2024م عند الساعة الـ 3 عصرًا بتوقيت المملكة.

مقالات مشابهة

  • وكيل «المعاهد الأزهرية» يشارك في اجتماع الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية
  • مجموعة كشافة النادي السرياني ببيت لحم تستأنف نشاطاتها
  • تعاون مشترك بين وزارة البترول والاتحاد الأوروبي لتدريب 180 موظفا بالقطاع
  • «مدن القابضة» توقع اتفاقيات مع شركاء ومستثمرين لتطوير مشروع رأس الحكمة
  • لتطوير «رأس الحكمة».. «مدن القابضة» الإماراتية توقع اتفاقية مع عدد من المستثمرين
  • هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن إطلاق مرحلة إبداء الرغبات وطلب التأهيل لمشروع تطوير وتشغيل المستودعات الجمركية في 38 منفذًا
  • إيران تعلن انتهاء مرحلة ضبط النفس وتوجه رسالة تحذيرية لواشنطن
  • اليوم.. آخر موعد للتحويل بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • المندوبية السامية للتخطيط تعلن انتهاء تجميع معطيات إحصاء الأسر والشروع في مرحلة أخرى
  • غزة.. غارات إسرائيلية تقتل 90 فلسطينيا في يوم واحد