أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- قالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، إن إدارة بايدن فرضت الثلاثاء عقوبات على شبكة من الأشخاص والشركات في إيران والصين وروسيا وتركيا "فيما يتعلق بتطوير الطائرات بدون طيار الإيرانية والطائرات العسكرية".

وقال البيان: "لقد سهلت هذه الشبكة الشحنات والمعاملات المالية لدعم الطائرات بدون طيار التابعة للشركة الصناعية لصناعة الطائرات الإيرانية (HESA’s) المدرجة على قائمة الولايات المتحدة، وأنشطة إنتاج وشراء وصيانة الطائرات العسكرية".

وقدمت إيران طائرات بدون طيار لروسيا في حربها ضد أوكرانيا.

وتأتي الدفعة الجديدة من العقوبات بعد يوم من إطلاق سراح خمسة أمريكيين من السجون الإيرانية وبعد يوم من فرض الولايات المتحدة عقوبات بموجب سلطة مختلفة تستهدف وزارة المخابرات الإيرانية والرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، لدورهما في استمرار عدم تقديم إجابات ونشر معلومات مضللة حول بوب ليفينسون، وهو أمريكي محتجز في إيران منذ أكثر من عقد من الزمن، ويُعتقد أنه توفي هناك.

أمريكاأوكرانياإيرانتركياروسيانشر الثلاثاء، 19 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بدون طیار

إقرأ أيضاً:

بايدن: الولايات المتحدة ستواصل دعم أوكرانيا



قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال حديثه لدى الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن "واشنطن ستواصل دعم كييف حتى يتم إحلال سلام طويل الأمد".

وقال بايدن، متحدثا أمام المشاركين في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة: "لا يمكننا أن نتجاهل ولن نرفض دعم أوكرانيا حتى يتم إحلال سلام طويل الأمد".

كما أدلى بايدن ببيان قال فيه إن "القيادة الروسية سعت إلى انهيار الناتو، وهو الأمر الذي تم منعه". ولم يقدم الرئيس الأمريكي أدلة تدعم أطروحاته.

وكانت روسيا قد أكدت مرات كثيرة أن توريد الأسلحة إلى أوكرانيا يتعارض مع التسوية ويجعل دول الناتو شريكا بشكل مباشر في الصراع.

وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لكييف ستصبح هدفا مشروعا للجيش الروسي.

وانطلقت، الثلاثاء، أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تجمع قادة دول وحكومات وممثلين رفيعي المستوى في ولاية نيويورك الأمريكية، وعلى مدى خمسة أيام، ستناقش الوفود القضايا ذات الأهمية العالمية، بما في ذلك مشاكل الأمن الدولي، ومنع الصراعات وحلها، ومكافحة تغير المناخ، والمشاكل الاجتماعية والاقتصادية وعدد من القضايا الأخرى

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شبكات تيسر التجارة لصالح حزب الله اللبناني
  • ميلشيات مدعومة من إيران في العراق تتبنى هجومًا بطائرة بدون طيار على إيلات
  • “الغذاء والدواء” تفرض عقوبات بأكثر من 600 ألف ريال على 24 منشأة صيدلية لم تلتزم بتوفير مستحضراتها المسجلة
  • واشنطن تفرض عقوبات على كيانات وسفن تنقل النفط الإيراني
  • الغذاء والدواء” تفرض عقوبات بأكثر من 600 ألف ريال على 24 منشأة صيدلية
  • أمير منطقة القصيم يفتتح أول مصنع لصناعة الطائرات بدون طيار بالمنطقة
  • بدون خطة بديلة.. مصادر لـCNN: إدارة بايدن توقف الضغط من أجل التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار والرهائن في غزة
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 28 طائرة روسية دون طيار
  • بايدن: الولايات المتحدة ستواصل دعم أوكرانيا
  • الولايات المتحدة تتعقب الأمريكيين العائدين من أوكرانيا وسط مخاوف أمنية