التقى وزير الخارجية سامح شكري اليوم الثلاثاء، مع نظيرته الكندية "ميلاني جولي" على هامش اجتماعات الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن اللقاء شهد التشاور بشأن مختلف القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها الأزمة في السودان، والتحديات الاقتصادية الدولية، والأمن الغذائي.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن وزيرة الخارجية الكندية أعربت عن اهتمامها بالاستماع لتقييم وزير الخارجية بشأن تطورات الوضع في السودان، حيث استعرض الوزير شكري جهود مصر للتوصل لحلول للأزمة سواء من خلال اتصالاتها مع مختلف الأطراف الدولية والإقليمية، أو من خلال مسار دول جوار السودان، منوهاً باستقبال مصر لحوالي 310 آلاف مواطناً سودانياً حتى تاريخه. 

كما تناول شكري أبرز التحديات الاقتصادية العالمية، مشيراً إلى الحاجة لإسهام مختلف الدول، ومنهم كندا، في جهود التعامل مع التداعيات الاقتصادية السلبية للأزمات المتعاقبة.

وأوضح السفير أبو زيد أن الوزيرة الكندية أشارت لاهتمام بلادها بالتعامل مع تحديات الأمن الغذائي، معربة عن استعداد بلادها لدعم مصر داخل المنظمات الدولية في هذا الشأن، كما أكدت على أهمية مصر كأحد المقاصد الرئيسية للسياحة الكندية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة أحمد أبو زيد التحديات الاقتصاد التحديات الاقتصادية العالمية الجمعية العامة للأمم المتحدة الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة السفير أحمد أبو زيد الوضع في السودان الوزير شكري

إقرأ أيضاً:

للتعامل مع تدهور الوضع..الأمم المتحدة تخصص مليوني دولار لدعم لبنان

أعلن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لبنان عمران رضا، أمس الجمعة، تخصيص مبلغ إضافي بمليوني دولار من صندوق المساعدات الإنسانية للبنان، للتعامل مع الوضع المتدهور في البلاد، حسب متحدث باسم الأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صحافي يومي، إن "التمويل الجديد، الذي يأتي إلى جانب تمويل خصص أخرياً بـ10 ملايين دولار، يرفع المخصصات للبنان إلى 12 مليون دولار حتى الآن".

Noon briefing today: updates on the Middle East & more.

Watch live here: https://t.co/0QiA0cHdUG

— UN Spokesperson (@UN_Spokesperson) October 4, 2024

وأضاف "على الجانب الصحي، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، وصول أول رحلة إمدادات طبية من المنظمة، تكفي لعلاج عشرات آلاف المصابين إلى بيروت". وأشار إلى أن من المقرر وصول المزيد من الرحلات خلال الأيام المقبلة.

وفي غضون ذلك، يشعر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، بالقلق على سلامة ورفاهية المدنيين في الوقت الذي يشهد فيه لبنان، تصاعد الغارات الجوية وأوامر النزوح.

وأضاف المتحدث "يجب السماح للمدنيين على جانبي الخط الأزرق في لبنان وإسرائيل، بالعيش في سلام وهدوء".

مقالات مشابهة

  • للتعامل مع تدهور الوضع..الأمم المتحدة تخصص مليوني دولار لدعم لبنان
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الامريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية بالسفارة الأمريكية في القاهرة
  • وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية
  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية نيبال
  • الخارجية السودانية: وفد من مجلس الأمن والسلم الافريقي يزور البلاد غدا
  • وزيرة البيئة: افتتاح أول مصنع لتدوير مخلفات قش الأرز في البحيرة قريبا 
  • وزير الخارجية يؤكد الحرص على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية العاملة في بلادنا
  • مندوب لبنان في مجلس الأمن: مستعدون لتعزيز وجود الجيش في الجنوب