طورالباحة (عدن الغد ) خاص

شهد مدير التربية بطورالباحة صباح اليوم الثلاثاء الاستلام الاولي الجزئي لمشروع ستة فصول دراسية بمدرسة أسامة بن زيد بمنطقة المعامية من مقاول المشروع وذلك بحضور لجنة من الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن .


في مستهل زيارتهم لمشروع بناء 6 فصول دراسية بمدرسة أسامة بن زيد لاستلام المشروع الاستلام الاولي قام فريق من الاستشاريين والهندسين من الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن وهم  المهندسة /نوال المحضار استشاري الجودة والمهندس فوزي سعيد محمد ضابط المشروع والمهندس /محمد فضل الضابط الفني بالصندوق الاجتماعي 
وآخرين بالاطلاع على انتهاء المرحلة الأولى من المشروع والمتمثل في انتهاء المقاول من أعمال البناء وللاطلاع على المشروع من الناحية الفنية لكي يتم استلامه من المقاول والذي كان بمعية  مدير التربية والتعليم بالمديرية أ.

عفيف الجعفري وبحضور مدير العلاقات العامة بديون محافظة لحج ا.جلال السويسي تم التوقيع على الاستلام الاولي حسبما قال مدير التربية بأن المشروع مازال لم يكتمل من حيث الملحقات كالاثاث وغيرها كما نوه في حديثه بأنه في الأيام  القليلة القادمة سيتم التوقيع وبشكل نهائي لاستلام المشروع بعد استكمال كافة ملحقات المشروع من منظومة شمسية واثاث مكتبية.
وعبر الجعفري عن سعادته باكتمال المرحلة الأولى منه والتي تعتبر النسبة الأكبر من حيث إنجاز المبنى مشيدا بالمقاول على ما تم من إنجاز كما قال والذي بموجبه تم استلامه الاستلام الاولي على اعتباره استلام جزئي سيلحقه الاستلام النهائي أن شاء الله .

يذكر أن المشروع مقدم من الصندوق الاجتماعي للتنمية بتمويل  من الحكومة الألمانية كمنحة عبر بنك التنمية الألماني KFW.
حيث بلغت تكلفته بحوالي 216 الف يورو .

وفي ختام الزيارة شكر الجعفري وفد الصندوق الاجتماعي كلاً باسمه وصفته مشيداً بجهود الصندوق الاجتماعي للتنمية وتدخلاته في القطاع التعليمي بالمديرية من خلال بناء فصول دراسية وترميم للعديد من المدارس .
مثنياً في حديثه على جودة تنفيذ مشاريع الصندوق التي تتم وفق معايير هندسية عالية بفضل متابعتهم لمستوى الاعمال والإشراف المباشر من الصندوق داعياً الجميع إلى الاستفادة من خبرات الصندوق الاجتماعي بتنفيذ المشاريع للاحتذاء بنجاح وإتقان مشاريعهم .

شهد الاستلام حضور كلاً من :
الأستاذ / وليد يوسف المعماي مدير المدرسة .
الأستاذ /خالد سعيد ردمان وكيل المدرسة .
الشيخ امين مقبل المعماي شيخ مشايخ قبيلة المعامية 
والإعلامي عبده حازم عوض ..

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الصندوق الاجتماعی للتنمیة فصول دراسیة من الصندوق

إقرأ أيضاً:

البيئة تشارك في التسليم الابتدائي للمدفن الصحي بدمياط

فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بسرعة الانتهاء من تسليم مشروعات البنية التحتية التى تم الانتهاء منها، الى منظومة المخلفات على مستوى المحافظات، شاركت وزارة البيئة في التسليم الابتدائى للمدفن الصحى بأبو جريدة - مركز فارسكور بمحافظة دمياط، وذلك من خلال اللجنة المشكلة من وزارات (البيئة، التنمية المحلية ووزارة الدفاع ممثلة في الكلية الفنية العسكرية والهيئة العربية للتصنيع) والأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري، ومحافظة دمياط، وهى اللجنة المختصة بتسيير ومتابعة واستلام مشروعات البنية التحتية ضمن البرنامج الأول للمنظومة، بما يضمن تنفيذ بنود كافة الأعمال الواردة بعقود مراحل البنية الاساسية لمنظومة المخلفات بالمحافظات.

احمد عبد المقصود يقترب من تدريب منتخب السويس بدوري المحترفين

أوضحت  فؤاد  أن المدفن يقع على مساحة ١٠ أفدنة، و يتضمن المدفن ميزان بسكول، مبنى إدارى، غرفة للمولدات، خزان وقود يومى، عدد ٢ خزان مياه، خلية تجميع المخلفات الصلبة بها مجرى تصريف سائل الرشيح ومحاطة بسور من الخرسانة المسلحة، كما يوجد بالمدفن العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل.

وأضافت وزيرة البيئة أن ذلك يأتى بهدف دعم وتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة بالمحافظات، وزيادة فرصة التخلص الآمن من المرفوضات الناتجة عن المخلفات، بالإضافة إلى غلق المقالب العشوائية للقضاء على ظاهرة الحرق العشوائى بما يحد من حجم الانبعاثات الناتجة عن تراكم المخلفات ويساهم في الحد من غازات الاحتباس الحراري، إلى جانب الحد من الآثار الضارة على الصحة.

وقد أوصت اللجنة المشكلة بتسيير ومتابعة واستلام المدفن بتلافى بعض الملاحظات، وقامت بتسليم المدفن إلى الوحدة المحلية لمركز ومدينة فارسكور.

جدير بالذكر أن ذلك يأتى في إطار العقد الموقع بين وزارات (البيئة والتنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والهيئة العربية للتصنيع) لتنفيذ مشروعات البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • البيئة تشارك في التسليم الابتدائي للمدفن الصحي بدمياط
  • على مساحة 10 أفدنة.. البيئة تعلن التسليم الأولي للمدفن الصحي بأبو جريدة في دمياط
  • النزاهة: السجن 6 سنوات بحق مدير عام سابق بوزارة الصناعة وإلزامه بتسديد 3 مليارات
  • الأولي عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • كاريكاتير ناصر الجعفري
  • استلام أكثر من 114 ألف طن قمح بالحسكة والعملية مستمرة
  • رئيس «الرقابة والاعتماد» يتابع الموقف التنفيذي لمشروع مؤشر مصر الصحي
  • رئيس "الرقابة الصحية" يتابع الموقف التنفيذي لمشروع "مؤشر مصر الصحي"
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي
  • المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي