النهار أونلاين:
2024-07-06@07:44:49 GMT

من أجمل ما قرأت

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

من أجمل ما قرأت

ما نحتاجه حين يتقدم بنا العمر

حين يتقد بنا العمر، لن نصبح بحاجة ماسة إلى حب يقلقنا، أو مشاعر عبثية، تهز مهد التجاعيد، أو علاقات، تبيح لنا ما قد يهدد ما تبقى منا، أو ذكريات، تؤجج ما طمرته الأعوام من عاطفة، أو انقباضات، ترفع من ضغط دم الحياة بداخلنا،أو أحاديث وأخبار لا تشفق علينا،أو صورا تفتح عبثا، وتستعرض تلك الأفكار التي قد ترتجف منها أطرافنا، بل سنكون بحاجة أكثر إلى من يحتوينا دون إرهاق، ومن يحتضننا دون مغامرة، ومن يرتب وحدتنا دون ضجيج، ومن يتقبلنا بما نحن عليه، دون تململ، ومن يخلى لنا سبيل مساحة محدودة من الرضى.

سنحتاج لتجنب المنافسة، والمواجهة مع النفس والآخرين، سنكون بأمسّ الحاجة إلى توازن العجز الذي تفرضه إحداثيات الجسد، مع إمكانياتنا إلى فنجان قهوة، وجريدة، وبعضا من الابتسامات، إلى نوم رغم تقطعه، إلا أنه لا يجازينا بالقلق إلى نسيان، يختصر ما اختبرناه من ألم.

إلى رؤية من أحببناهم بخير، نحتاج لذاك الشعور بالطمأنينة، والسكون لبقاءٍ يستمر حتى نهايته دون بكاء، نحتاج لرحيل ناعم لا يخدش جوارح من سيبقى.. ببساطة هذا كل ما نحتاج حين يتقدم بنا العمر..

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: الدولة بحاجة لتنمية صناعية كبيرة خلال الفترة المقبلة

أكد الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أنه يرى فلسفة حكم خلال الفترة المقبلة بها مجموعة من الدلالات، موضحا من أبرز هذه الملامح تقسيم المجموعات الوزارية المتخصصة، بالإضافة إلى آلية التواصل مع الجماهير.

الفلسفة في التقسيم الوزاري

وأضاف، خلال حواره مع الإعلامية دعاء جاد الحق، على فضائية «إكسترا نيوز»، أن التقسيم الوزاري مبني على فلسفة على الحقيقة، وما الإشكاليات الحقيقية والطموحات التي تطمح لها الدولة المصرية خلال المرحلة المقبلة، والتي تشكل حاضر الدولة وحاضر المصريين، لافتًا إلى أن القول كان عن احتياج الدولة إلى ثورة صناعية فيما يتعلق بتوطين الصناعة.

طريقة الحكومة الجديدة في الاهتمام بالصناعة

وأشار إلى الاهتمام بالصناعة من خلال نائب رئيس الوزراء ومعه مجموعة صناعية، ويكون لديه صلاحيات ومشهود له باختراق الملفات الصعبة مثل البنية التحتية والنقل، فالدولة بحاجة لنهضة صناعية كبيرة، منوهًا بأن رئيس الوزراء أكد أن الأمر ليس على قدر افتتاح عدد من المصانع، بل سيتم التأكيد على عمل الرخص والمصنع قائم والمعدات موجودة.

مقالات مشابهة

  • رأس السنة الهجرية 1446.. أجمل التهاني والأدعية
  • صحيفة امريكية : بايدن ينبه موظفيه إنه بحاجة لمزيد من النوم
  • أول تعليق لـ كير ستارمر: بريطانيا بحاجة لإعادة اكتشاف هويتها
  • أيهما أجمل الزوجة أم الحور العين في الجنة؟.. عالم أزهري يجيب
  • إلهام شاهين تشيد بالراحلة وردة الجزائرية.. فماذا قالت؟
  • تقرير: "غزة" تكلف حزب العمال خسارة مقاعد.. وستارمر بحاجة إلى خطة جديدة للتعامل مع إسرائيل
  • «الإصلاح والنهضة»: الدولة بحاجة لتنمية صناعية كبيرة خلال الفترة المقبلة
  • البرزاني في بغداد زيارة تؤسس لمستقبل أفضل
  • يا وزير الثقافة.. «نحتاج أداءً عكاشيًا»
  • سان دييغو أجمل مدن كاليفورنيا.. وجهة عشاق التسوق والتذوق