(عدن الغد)خاص:

احتفل معهد حضرموت العالي للعلوم الطبية بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، بتخرج 102 طالب وطالبة من دفعة "رسل السلام" في قسم الصيدلة والأشعة ومساعد الطبيب والمختبرات.

وخلال الحفل الذي حضره الأستاذ حسن الجيلاني وكيل محافظة حضرموت، ومدير مديرية المكلا العميد عبدالله بايعشوت، ومدير المنشآت الصحية والخاصة بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور صالح البعسي، هنأ مدير المعهد الدكتور فتحي كندوح الخريجين، وبارك لهم وصولهم لهذه اللحظة، ووصفها "بأروع اللحظات التي يتمناها المرء في حياته، تتويجاً للسعي والاجتهاد.

"

وقال الدكتور فتحي "إننا إذ نحتفل اليوم بتخريج هذه الكوكبة، فإننا نحمل لهم أصدق مشاعر الفخر والاعتزاز، لما استطاعوا أن يحققوه من تفوق وتميز طوال سنوات الدراسة."

مشيرا إلى أن تخرج هؤلاء الطلاب والطالبات يؤكد على وعيهم وشغفهم بالعلم والتعلم لخدمة أهلهم ومجتمعهم، رغم كل الأعباء الاقتصادية والمعيشية التي تعصف بالوطن بسبب تداعيات الحرب.

ولفت كندوح إلى أن مخرجات المعهد رفدت لأكثر من عشرين عاما قطاع الصحة في العديد من المحافظات بكوادر مؤهلة، تميزت بالتطبيق العملي المكثف طيلة مستويات الدراسة.

وعبرت كلمة الخريجين في مضمونها عن الشكر والعرفان لإدارة المعهد، على جهودهم الكبيرة التي بذلوها في إيصال العملية التعليمية للطلاب بكل الوسائل والإمكانيات، والتأكيد على الارتقاء والنهوض بالجانب الصحي.

تخلل الحفل الذي شهد حضورا مميزا لعدد من الدكاترة والإداريين والعاملين بالمعهد، وجمع غفير من أهالي وأصدقاء الخريجين، فقرات متنوعة فنية وتثقيفية وترفيهية، وسط أجواء ممتعة، عبرت عن الفرحة بالمناسبة، كما تم تكريم الخريجين، وكذلك تكريم إدارة ودكاترة وموظفي المعهد من قبل اللجنة التحضيرية للحفل.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يوقع اتفاقية مع معهد «جوستاف روسي» لتعزيز مكافحة الأورام في مصر

التقى الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، البروفيسور فابريس بارليزي، مدير المعهد الفرنسي للأورام «جوستاف روسي»، وريمي تيوليه، المستشار الدولي ورئيس الشئون الدولية للمعهد، وذلك على هامش منتدى الأعمال المصري الفرنسي المنعقد في مدينة باريس، لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي.

منتدى الأعمال المصري الفرنسي المنعقد في مدينة باريس

وخلال الاجتماع، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، أن اللقاء الثنائي تناول بحث سبل التعاون في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين في مجال الرعاية الصحية، بما يستهدف الدعم والارتقاء بالقطاع الصحي في مصر، وتعزي الخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين، تحقيقاً لأمنهم الصحي.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول مناقشة ما تم التوصل إليه في المشروع المصري - الفرنسي المشترك لإنشاء أول فرع لمعهد جوستاف روسي خارج فرنسا بمصر، فضلاً عن المناقشة حول تحقيق الاستفادة القصوى من معهد جوستاف روسي بفرنسا، الذي يعد أحد مراكز علاج الأورام الرائدة في أوروبا والمتميز بأبحاثه وخبراته السريرية، وذلك من خلال عقد الشراكات لتعزيز سبل العلاج والبحوث، ارتكازا على أحدث الأبحاث والتجارب السريرية.

التعاون المشترك مع المعهد الفرنسي يوفر فرص علاج متقدمة لمرضى الأورام

وأضاف  أن التعاون المشترك مع المعهد الفرنسي يوفر فرص علاج متقدمة لمرضى الأورام تغني المواطنين عن السفر للخارج لتلقي العلاج، من خلال إضافة العديد من الخبرات المتقدمة في مجال مكافحة الأورام في مصر، لافتاً إلى تخصيص مستشفى أورام دار السلام «هرمل» لتصبح مقراً للمركز داخل مصر، على أن يكون الوحيد خارج فرنسا والمركز الرئيسي في قارة أفريقيا والشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • "الزراعة" تستعرض أنشطة معهد وقاية النباتات عن شهر سبتمبر
  • "الدراسات المصرفية" تحتفل بتخريج الدفعة التاسعة من "مدير فرع معتمد"
  • قنابل بدل الهدايا.. معهد الأيتام بغزة لم يسلم من العدوان الإسرائيلي (صور)
  • تنصيب مدير المعهد الوطني العالي للسينما
  • القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة 161 ضباط الصف المُعلمين.. صور
  • القوات المسلحة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من ضباط الصف المعلمين
  • القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة 161 ضباط الصف المُعلمين
  • القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة 161 ضباط الصف المُعلمين
  • وزير الصحة يوقع اتفاقية مع معهد «جوستاف روسي» لتعزيز مكافحة الأورام في مصر
  • «مصر الأزهر».. معهد شبراملس بالغربية يتألق في الأسبوع الثاني للدراسة