الثورة نت|

أقيمت اليوم في مديريات القطاع الجنوبي بمحافظة صنعاء، أمسيات احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

ففي قرية القران بمديرية صنعاء الجديدة أقيمت أمسية احتفالية أشار خلالها نائب وزير الإرشاد فواد ناجي إلى الارتباط القوي بالرسول صلوات الله عليه وآله، مستعرضاً سيرة وشخصية الرسول الأعظم الذي أرسله الله ليخرج الناس من الظلمات إلى النور .

وأكد أن التمسك بمبادئ الدين وبالرسول يحصن الأمة من محاولة الأعداء إفسادها وإبعادها عن نور الهدى محمد صلى الله عليه وعلى آله، مشدداً على الاستفادة من هذه المناسبة العظيمة في مراجعة وتزكية النفوس وتعزيز الجانب الإيماني.

تخللت الأمسية التي حضرها مدير عام المديرية أحمد عثمان فقرات خطابية وإنشادية وقصائد شعرية ومسرحية.

وفي فعالية حارات الصماط واللوز عزلة الغربي بمديرية سنحان أشار مدير عام المديرية مجاهد عايض إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يجسد الولاء والارتباط بنور الهدى محمد صلوات الله عليه وآله، وله الأثر الكبير في تزكية النفوس وتهذيب الأخلاق التي يعمل الأعداء على إفسادها.

وفي حي الجبل عزلة الرسول الأعظم بالمديرية نفسها عبرت كلمات المشاركين عن الإيمان الثابت والراسخ في محبة الرسول صلوات الله عليه وآله واتباعه وتعظيمه بما يليق بمنزلته الرفيعة تصديقاً واستجابة لله عز وجل في تعظيمه وتشريفه.

تخللت الأمسيتان أناشيد وقصائد شعرية معبرة.

كما أقيمت أمسية احتفالية في عزلة الشهيد القائد بقرية حدة في مديرية صنعاء الجديدة أشارت كلماتها إلى ما تحمله هذه المناسبة من دلالات في تعظيم الرسول صلوات الله عليه وآله.

وعبرت فقرات الأمسية عن الابتهاج بقدوم ذكرى مولد الرسول الأعظم.

وأقيمت أمسية احتفالية بحي السواد مربع القدس عزلة الخمسين عبرت فقراتها الخطابية والإنشادية والشعرية عن مدى التعظيم والارتباط القوي بالرسول الأكرم محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

إلى ذلك أقيمت بمنطقة الماورة عزلة وعلان في مديرية بلاد الروس أمسية احتفالية حضرها مدير عام المديرية صالح ناجي وتضمنت فقرات خطابية وانشادية وشعرية أشارت إلى أهمية وعظمة المناسبة وأثرها في تجسيد الارتباط والولاء للرسول صلوات الله عليه وعلى آله.

وفي السياق نظمت بمديرية بلاد الروس مسيرات طلابية لمدارس الشهيد الصماد والفتح وشهداء السبعين والشهيد القائد، تقدمها مدير عام المديرية صالح ناجي وقيادات تربوية ومحلية.

ورفع المشاركون شعارات ولافتات معبرة عن الابتهاج والاحتفال بالمناسبة العظيمة التي ترتبط بمعلم البشرية الرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وعلى آله.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف صلوات الله علیه وآله مدیر عام المدیریة أمسیة احتفالیة علیه وعلى آله

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. قائد ميداني بالدعم السريع يسجل اعترافات خطيرة عن “الشفشفة” والسرقة التي يقوم بها بعض أعاونهم بسنجة ويوجه رسالة لحميدتي: (أفعال الناس دي لا بترضي الله ولا بترضي الرسول)

قام قائد ميداني بقوات الدعم السريع, بتصوير مقطع فيديو من مدينة “سنجة”, بولاية سنار, والتي اقتحموها قبل أيام.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد وجه القائد الميداني رسالة هامة لقائدهم محمد حمدان دقلو “حميدتي”.

وشكى القائد الميداني خلال حديثه من سرقات ممتلكات المواطنين “الشفشفة”, التي يقومون بها بعض معاونيهم والذين يأتوا لكل مدينة عقب استلامها من قبل قوات الدعم السريع, على حد تعبيره.

وقال الرجل في رسالته لحميدتي, بحسب ما نقل عنه محرر موقع النيلين: (أفعال الناس دي لا بترضي الله ولا بترضي الرسول).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • شاهد بالفيديو.. قائد ميداني بالدعم السريع يسجل اعترافات خطيرة عن “الشفشفة” والسرقة التي يقوم بها بعض أعاونهم بسنجة ويوجه رسالة لحميدتي: (أفعال الناس دي لا بترضي الله ولا بترضي الرسول)
  • بنموسى يفرخ مديريات في قطاع التربية الوطنية ويوكل المهمة لمكتب دراسات
  • القدس إرثنا الديني والتاريخي
  • سكرتير مساعد البحر الأحمر يشهد احتفالية ذكرى 30 يونيو بمجمع إعلام الغردقة
  • وزيرة الثقافة تشهد احتفالية "ثورة شعب.. ليلة في حب مصر" بالأوبرا احتفاءً بذكرى 30 يونيو
  • وزيرة التضامن تشهد احتفالية نجاح حملة "من بدري أمان"
  • وزيرة الثقافة تشهد احتفالية «ثورة شعب.. ليلة في حب مصر» بالأوبرا
  • صلوات للسلام ضد الحرب.. والراعي: في الحرب الكلّ خاسرون وضعفاء.
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم