أم القيوين في 19 سبتمبر/ وام / أكد الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن علي بن راشد النعيمي “الشيخ الأخضر” أن قوة الإنسان تكمن في انتهاجه للقيم الإنسانية النبيلة في تعامله مع الجميع، بدعم الضعيف ومد يد العون للمحتاجين ومشاركة الآخرين في تقديم المساعدة لهم بأي شكل من الأشكال وتعزيز مبدأ التسامح ،وكلها مبادئ وقيم رسختها القيادة الرشيدة للدولة وكانت سبباً في تقدم الإمارات وازدهارها.

جاء ذلك في الجلسة الحوارية التي نظمتها جامعة أم القيوين اليوم بعنوان “افعل الخير أينما كنت”، والتي نقل فيها الشيخ عبدالعزيز تجربته وخبراته في العمل الخير والبيئي لطلبة جامعة أم القيوين.

وركزت الجلسة الحوارية على الفيلم التسجيلي الذي تم عرضه في بداية الجلسة، والذي يحكي قصة الإحسان والإنسان والبستان.

وعرض الشيخ عبدالعزيز النعيمي الإرتباط الكبير بين الإنسان والأرض والعلاقة الحيوية القائمة بينهم، وتأثير الترابط بينهما على إستدامة الخير والإحسان المتأصل بالقيم الإنسانية الراقية التي يتبناها الإنسان ويعمل بها.

وقال الشيخ النعيمي إن استدامة الخير تعتمد على منظومة قائمة بثلاثة ركائز وهي الإنسان ما يقوم به من عمل وركيزة الموارد التي تتنوع بين الموارد البشرية والطبيعية، بالإضافة إلى الموارد المالية، إلى جانب الركيزة الثالثة وهي المنافع وأهمها المنافع الإيمانية التي تكون لوجه الله ومن ثم المعنوية ومنافع أخرى.

وعرض الشيخ النعيمي على الطلبة الأسس القائمة عليها مسيرته في العمل الإنساني، وجهوده العالمية في حماية البيئة وسبب حصوله على لقب “الشيخ الأخضر”، وحث الطلبة على ترك الأثر الطيب في كل عمل ينوون القيام به ،على أن يعود العمل عليهم وعلى المجتمع بالخير والمنفعه.

عبد الناصر منعم/ صديقه الملا

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يشيد بدور القوافل الدعوية للأزهر الشريف في إعادة بناء الإنسان

استقبل اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الاثنين، قافلة الأزهر الشريف الدعوية، بديوان عام المحافظة، وذلك بحضور الشيخ أحمد زيدان حميدة مدير الدعوة بمنطقة وعظ كفر الشيخ، والشيخ هاني حسن مدير إدارة التوجيه بمنطقة وعظ كفر الشيخ، وعدد من أعضاء القافلة الدعوية.

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أن هذه القوافل تأتي ضمن التعاون المشترك والمثمر بين الأزهر الشريف والمحافظة، وذلك لتحقيق أقصى استفادة للمواطنين من خلال نشر الفكر الوسطي ونشر سماحة الإسلام وتصحيح المفاهيم الخاطئة عند الشباب والتوعية بالمشكلة السكانية وخطورة التفكك الأسري، ودعم جهود الدولة في التصدى للأفكار الهدامة ومحاربة الشائعات، وذلك برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وأكد محافظ كفر الشيخ، دعمه الكامل لجهود الأزهر الشريف في تسيير القوافل الدعوية، والتي تستهدف المواطنين والشباب بقرى ومراكز المحافظة، من خلال زيارتها لمراكز الشباب والأندية وقصور الثقافة ومؤسسات الإيواء ودور الرعاية وغيرها من المؤسسات الحكومية من بينها الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والثقافة ومديرية الأوقاف ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى حملات التوعية عن خطورة ظاهرة حرق القش وطريقة تدويره بطرق صحيحة وتعظيم العائد الاقتصادي للمزارعين.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يشيد بدور القوافل الدعوية للأزهر الشريف في إعادة بناء الإنسان
  • الموارد البشرية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل
  • تحت رعاية الملك.. "الموارد البشرية" تنظم المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • المدن الجديدة تظهر في منهج العلوم المتكاملة لأولى ثانوي
  • انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • لطيفة بنت محمد: في مولد خير البشرية نجدّد التزامنا بالقيم النبيلة
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • حاكم عجمان وولي عهده يحضران حفل عقد قران عمر بن عبدالعزيز النعيمي
  • “الموارد البشرية والتوطين”: “حظر العمل وقت الظهيرة ” ينتهي غدا
  • الموارد البشرية والتوطين تعلن انتهاء حظر العمل وقت الظهيرة غداً