يعد إئتلاف القيادات الوطنية الشبابية بالمنيا ، احد الجمعيات  التابعة لوزارة التضامن الإجتماعي  والمشهرة برقم  1099 لعام 2021 ،  برئاسة  ماجد كمال ،  وأمين عام  اللواء طارق سمير ، كريم عبد العزيز أمين محافظة المنيا ، وأمين التنظيم الدكتور محمود حسن صادق أبوغنيمة.

وجاءت أهداف إئتلاف القيادات الوطنية الشبابية على لسان كريم عبد العزيز أمين محافظة المنيا ، والتي تضمنت الإهتمام  بتثقيف المرأة في شتى المجالات وبالأخص في الأماكن  الريفية ، وعمل مبادرات ودورات  في شتى المجلات لإنشاء جيل قادر وواعي ، العمل على عقد بروتوكول مع مراكز التدريب التكنولوجي لنشر الوعي التكنولوجي للشباب ، وتطوير البيئة التكنولوجية  في كافة مناحي  الحياة لتحسين ورفع جودة الخدمات لدى المواطن .

 

وأضاف الدكتور محمود حسن أمين التنظيم بالمنيا ، انمن بين أهداف إئتلاف القيادات الوطنية الشبابية ، تقديم الخدمات للمجتمع بأكمله من بروتوكولات مع معامل التحاليل والمستشفيات وعمل قوافل طبية وفتح آفاق التعاون مع المجالس الشبابية في العمل التطوعي الخدمي التثقيفي ، تعزيز مشاركة المواطنين ومشاركة المجتمع في العمل التطوعي وبالأخص في النجوع والقرى ، والعمل على تنظيم ملتقى توظيفي  للشباب وعمل دورات تثقيفية في أنحاء الجمهورية  لرفع الوعي لدى الشباب ، الإهتمام بالتثقيف الأسري لإنشاء أسرة صالحة ترتقي بالوطن ، دعم المرأة في كافة المجالات لكونها عنصر هام في تربية الأجيال .

وأضاف دكتور محمد حسن سنارة  أمين مركز ومدينة بني مزار شمال المحافظة ، أن من بين أهداف إئتلاف القيادات الوطنية الشبابية ،  دعم الأنشطة الرياضية  لكونها تهم قطاع عريض من الشباب وتعمل على القضاء على وقت الفراغ وتنمية العقول الشبابية ، تنظيم ندوات  بالمدن والقرى والنجوع  تحت شعار ( لا للإدمان ) ، والمساعدة في إعداد وتنفيذ البرامج  التي تساهم في دعم التعليم الفني  بإعتباره  أحد أهم روافد قطار التنمية الإقتصادية للدولة المصرية ، تصدر الدولة المصرية المشهد العربي والأفريقي في كافة المجالات الثقافية والإقتصادية والإجتماعية  والعلمية مع  الحفاظ على الهوية  المصرية ودعم العدالة الإجتماعية  ودعم العدالة الإجتماعية بحلول عام 2030 .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعى

إقرأ أيضاً:

نائب نصر الله ينفي الرواية الإسرائيلية بشأن اجتماع القيادات لحظة اغتياله

نفى نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، الرواية الإسرائيلية بشأن اجتماع قيادات الحزب لحظة اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

وقال قاسم في كلمة له، "خلافا لما زعمه الاحتلال الإسرائيلي لم يكن السيد حسن نصر الله يجتمع مع 20 من القادة (لحظة الاغتيال) بل معه قائد حرسه ومستشاره بالإضافة للشهيدين علي كركي وعباس نيلفروشان".

وأكد أن إسرائيل تعتدي بارتكاب المجازر في كل مناطق لبنان حتى لا يبقى بيت إلا وآثار إسرائيل العدوانية فيه، وأمريكا تساند إسرائيل بكل إمكاناتها.

وشدد قاسم على ان منظومة القيادة والسيطرة ستتابع ما كانت تتابعه، حيث يتابع الأخوة عملهم وفق الهيكلية المنظمة ويعملون وفق الخطط البديلة للأفراد والقادة".

وتابع "بعد اغتيال نصر الله استمرت عمليات المقاومة بالوتيرة نفسها وأكثر، ونحن موجودون في الميدان ولن نتزحزح قيد أنملة عن مواقف السيد نصر الله".

وقال "سنواجه أي احتمال ومستعدون إذا قرر الإسرائيليون أن يدخلوا بريا وقوات المقاومة جاهزة للالتحام البري، ونحن أعددنا وتجهزنا وبالتوكل على الله واثقون أن الاحتلال الإسرائيلي لن يحقق أهدافه وسنخرج منتصرين".

وأشار إلى أن "ما نقوم به الحد الأدنى كجزء من خطة متابعة المعركة وبحسب تقديرنا والخطط المرسومة وما يتطلبه الميدان، حيث نتابع الخطط البديلة التي وضعها نصر الله للأفراد والقادة البدلاء والجميع حاضر في الميدان".

واكد قاسم على أنه "رغم اغتيال الكوادر لم تتمكن إسرائيل من المساس بقدرتنا والاحتلال يجن لعدم تمكنه من تقويضنا".

وحول اختيار امين عام جديد قال قاسم "سنختار أمينا عاما جديدا في أقرب فرصة وفق الآلية والخيارات سهلة وواضحة لأننا على قلب رجل واحد".

وتابع "لن نتزحزح عن موقفنا في مواجهة إسرائيل مناصرة ل غزة وردا على الاغتيالات".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • دخول القطعات الأمنية العراقية كافة بحالة الانذار القصوى ج
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط  
  • اللجنة الوطنية المصرية تُنظم ورشة عمل حول «تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة»
  • د. عمرو عبد المنعم يكتب: بعد اغتيال نصر الله.. هل انتهى زمن القيادات المركزية؟
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية
  • يحتل المركز الثالث.. تعرف على إيرادات فيلم "عنب" في السينما المصرية أمس
  • نائب نصر الله ينفي الرواية الإسرائيلية بشأن اجتماع القيادات لحظة اغتياله
  • إسرائيل تغتال 4 من القيادات الفلسطينية في لبنان
  • محور المقاومة: كيف ستواجه القيادات الجديدة التحديات؟
  • باحث سياسي: إسرائيل اغتالت كل القيادات الأساسية في حزب الله