الوطن:
2024-09-30@11:02:20 GMT

أمين الفتوى: يجوز صلاة الرجل بـ«فانلة حمالات»

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

أمين الفتوى: يجوز صلاة الرجل بـ«فانلة حمالات»

أجاب الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال حول حكم الصلاة في البيت بفانلة حمالات، وما هي حدود عورة الرجل؟

حكم الصلاة في البيت بفانلة حمالات

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الثلاثاء: إنه يجوز صلاة الرجل بـ«فانلة حمالات»، مشيرًا إلى أن عورة الرجل ما بين السرة إلى الركبة، وما فوق ذلك أى كشف الذراع أو الكتف أو ما تحت الركبتين جائز والصلاة صحيحة ولو ستر كل البدن أولى وأفضل.

واستكمل: «أنه من الأولى والأفضل أن يستر الإنسان نفسه، وقد ورد الطلب في السنة النبوية بذلك»، مضيفًا أنه من الأفضل الأخذ بسنة الصحابة الكرام عند الوقوف أمام الله للصلاة بلبسهم أحسن الثياب إعمالا بقوله تعالى: «يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة الناس الصلاة الرجل

إقرأ أيضاً:

الرجل الثالث في حزب الله.. من هو علي كركي؟

تلاشى الغموض الذي هيمن في الأيام الماضية على مصير قائد الجبهة الجنوبية لحزب الله، علي كركي، وذلك بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتله بغارة جوية على الضاحية الجنوبية ببيروت، أمس الجمعة.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان، اليوم السبت، أنه قتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في ذات الغارة بينما كانت قيادة حزب الله مجتمعة في مقرها في الضاحية الجنوبية في بيروت، بينهم كركي، وقادة آخرين.

من هو كركي؟

ووفق موقع "أكسيوس" الإخباري، يعتبر كركي أرفع قائد عسكري في حزب الله، بعد ما تم القضاء على العديد من القياديين العسكريين المهمين، أبرزهم فؤاد شكر وإبراهيم عقيل.

ولد في مدينة النبطية عام 1967، وهو يحمل أيضاً الجنسية الغينية. كما أنه عضو في "مجلس الجهاد"، أعلى هيئة في هرم حزب الله التنظيمي، والمعنية باتخاذ القرارات الاستراتيجية والعسكرية وتدير الحرب مع إسرائيل.

وحسب التقارير، يعيش علي كركي في سرية تامة، ويتنقل من مكان إلى آخر خوفاً من استهدافه من قبل إسرائيل، وقد عينه حسن نصر الله في مكان فؤاد شكر بعد مقتله في يوليو (تموز) الماضي. كما أنه يتمتع بشخصية مهيمنة وقوية، فيما اكتسب خبرة قتالية وتنظيمية كبيرة على مر السنين، بحكم موقعه كمسؤول للمنطقة الجنوبية، التي قدمت لحزب الله أكبر عدد من المقاتلين.

وأكد مسؤولون إسرائيليون، أن علي كركي كان مسؤولاً على القائدين طالب عبد الله ومحمد ناصر، اللذان يتزعمان وحدتي "نصر" و"عزيز"، الناشطتين على مستوى جنوب نهر الليطاني المتاخم لإسرائيل.

نجاة الرجل الثالث..حزب الله يؤكد فشل إسرائيل في اغتيال علي كركي - موقع 24قال حزب الله اللبناني، في بيان مساء الإثنين، إن إسرائيل لم تنجح في اغتيال أحد قادته الكبار في بيروت. اغتيالات سابقة

وحاولت تل أبيب اغتياله في فبراير (شباط) من العام الجاري، بقصف سيارة في مدينة النبطية، لكنه لم يكن في السيارة المستهدفة.

وفي 23 سبتمبر (أيلول) الجاري، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذه "ضربة محددة الهدف" على ضاحية بيروت الجنوبي، قال إنها كانت لاستهداف كركي. إلا أن الحزب أعلن وقتها أنه "بخير".

#عاجل جيش الدفاع قضى على المدعو حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله الأرهابي

????قضى جيش الدفاع أمس على المدعو حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله الارهابي وأحد مؤسسيه. كما قضى جيش الدفاع على المدعو علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله الارهابي وعدد آخر من القادة في حزب الله.

????لقد… pic.twitter.com/yC4XJXu3WY

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 28, 2024 تأكيد إسرائيلي

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، قد أعلن "القضاء على حسن نصر الله وعلي كركي، وعدد آخر من القادة في الحزب"، وقال في بيان له على منصة "إكس"، إن "جيش الدفاع قضى، أمس الجمعة، على علي كركي، قائد جبهة الجنوب في ميليشيا حزب الله، وعدد آخر من قادة الحزب".

وبدوره، أكد حزب الله اللبناني رسمياً، مقتل حسن نصرالله، في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت، مساء أمس الجمعة. وتعهد الحزب في بيانه بمواصلة "جهاده" في مواجهة العدو وإسناداً لغزة وفلسطين ودفاعاً عن لبنان وشعبه الصامد والشريف- بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • «النفس بحاجة إلى ترويح».. أمين الفتوى يوضح حكم ترك العمل لمتابعة مباراة رياضية
  • هل يجوز الغياب عن العمل للسفر لتشجيع فريق رياضي؟.. أمين الفتوى يجيب
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: لا يجوز ترك العمل لمتابعة مباراة كرة قدم
  • هل يجوز ترك العمل لمتابعة مباراة كرة قدم؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • وجه الحرب
  • أمين «البحوث الإسلامية» يتفقد منف إصدارات القطاعات بالجامع الأزهر
  • الرجل الثالث في حزب الله.. من هو علي كركي؟
  • البيت أم العمل.. أيهما أحق بالمرأة؟
  • هل يجوز الجمع بين الصلوات لعذر؟.. الإفتاء تُجيب
  • «الإفتاء» تحدد 3 أوقات لا يجوز فيها دفن الموتى