بحضور صاحبة السمو الأميرة دعاء بنت محمد عزت الرئيس الأعلى لهيئة المرأة العربية في المملكة العربية السعودية المعروفة بـ «أميرة الإنسانية»، تفضلت سموها بقص شريط حفل «تراث العرب» في منطقة الريفيرا الفرنسية بحضور فخامة السيد جان فرانسوا ديتريش عمدة سان جان كاب فرات ودبلوماسيين أوروبيين.
وقامت الدكتورة مونيكا ميرجيو، الكاتبة الألمانية الحائزة على جوائز والتي تعد من المستشرقين، ورؤوف مفتاح، الفنان المايسترو في الخط العربي وعضو في اليونسكو بموناكو، بإطلاق نشرة «رؤى الفن الملكية» في موقع الريفيرا الفرنسية الساحر في سان جان كاب فرات، مع عروض مذهلة من الكتب ولوحات الخط العربي ومعرض للزي الشعبي والمجوهرات، تكريمًا للحضور النبيل لصاحبة السمو الأميرة دعاء بنت محمد عزت من المملكة العربية السعودية، المؤسسة لجمعية المهرة الخيرية والتعليم، وهي شخصية محل تقدر واحترام من قبل شباب المملكة العربية السعودية، وواحدة من أبرز مناصرات تمكين المرأة السعودية، وتحظى بحضور قوي في وسائل الإعلام الدولية، ومخلصة جدًا للرؤى الإلهامية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية وتطلعات ومشاريع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.


وتأسست مجلة «رؤى الفن الملكية» في عام 2020 على يد الدكتورة ميرجيو، التي تمتلك درجة أكاديمية في الطب، المُنحدرة من ميونيخ في ألمانيا، كجسر للتبادل الثقافي من خلال الأدب والفنون والتراث بين أوروبا ودول الخليج العربي. وساهمت الدكتورة ميرجيو في تطوير منذ أكثر من 25 عامًا العديد من المشاريع الثقافية وكتابة الكتب والمقالات والمهرجانات في أوروبا ومنطقة مجلس التعاون الخليجي، ولديها إعجاب قوي بتراث المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة وتقاليدها وعاداتها.
وتعتبر المؤلفة مقابلتها في عام 2004 مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لقاءً فريدًا ودافعًا إلهاميًا كبيرًا لرحلتها الأدبية لاستكشاف الثقافات المتعددة.
البحرين مصدر إلهام
وأكثر من أي شيء، تأثرت الدكتورة ميرجيو بالمجتمع المتعدد الثقافات في البحرين والطابع الودود، وطريقة الحياة البحرينية والمناظر الفريدة لجزر البحرين.
واستناداً على الإلهام الذي استمدته من البحرين، وصفت الدكتورة مونيكا المملكة في العديد من المقالات والكتب، ومن بينها الطبعة الأولى من مجلتها الجديدة «رؤى الفن الملكية»، والذي خصصت فيه فصلاً أدبيًا واسعاً مخصصًا لرمز الشباب في مملكة البحرين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب وما حاز عليه من كؤوس وما حققه من إنجازات مرموقة طوال السنوات من خلال فوزه بالعديد من الانتصارات. وتم تقديم الصور المتميزة لسموه من قبل مدير مكتب سموه الإعلامي السيد توفيق الصالحي، وهي بمثابة مصدر إلهام لحوار ثقافي واسع بين أوروبا والبحرين.
فخامة السيد جان فرانسوا ديتريش، عمدة سان جان كاب فرات، المعروف بحبه للفن ودعمه للفنانين، قدم خطابًا طويلاً اتسم بالأناقة وركز على العلاقات الأخوية الثقافية بين دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي، وتحدث بشكل إيجابي عن مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والتراث وتراثها الأصيل.
تفضلت سمو الأميرة دعاء بنت محمد بقص الشريط وسط حضور الضيوف الرسميين والدبلوماسيين للاحتفال بالصداقة الثقافية والتعاون الفني.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المملکة العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية

نشرت هيئة الإذاعة والتلفزيون تقريرا، كشفت فيه أن المملكة العربية السعودية أصبحت من أبرز الوجهات السياحية للسياح الصينيين اعتبارا من 1 يوليو 2024.

 

وذكرت أن هذه الخطوة أتت بعد عدة اجتماعات ومذكرات تفاهم بين الجانبين، أثمرت بتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة، ورفع الطاقة الاستيعابية للرحلات الجوية إلى أكثر من 130%، إلى جانب تطبيق اللغة الصينية في المطارات والوجهات السياحية.

 

وبينت أن الرياض تحتضن السياح الصينيين منذ انطلاق الاستراتيجية السياحية في المملكة.

 

وأفادت بأنها أجرت العديد من المقابلات مع السياح الصينيين في المملكة، الذين عبروا بدورهم عن مدى سعادتهم لتواجدهم في المملكة العربية السعودية، وتطلعهم لزيارة عائلاتهم وذويهم للاستمتاع بالخدمات التي تقدمها الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • الحاجة "سوقية".. رحلة حج بعد 25 عامًا وتجربة لا تُنسى
  • دعاء زهران: المرأة المصرية استعادت مكانتها بعد ثورة 30يونيو وتعيش أزهى عصورها
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • رئيس اتحاد المعلمين العرب يواصل لقاءاته بقيادات التربية والتعليم في سوريا
  • اختتام فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس
  • الليلة.. روائع تراث الطرب بمعهد الموسيقى العربية
  • شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة ملك المملكة المغربية
  • السعودية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورا
  • سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا
  • نقاشات الرئاسة بعد أسبوعين.. بخاري: مساعي الخماسية لم تتوقف