الشارقة - العُمانية: فاز الراوي العُماني عبد الله بن مبارك الفارسي بجائزة أفضل الرواة وحملة التراث للفئة العربية ضمن فعاليات ملتقى الشارقة الدولي للرواة في فئات جائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي في دورتها الرابعة 2023.

وعبَّر الراوي عبد الله الفارسي عن سعادته بهذا الفوز، كون أنَّ للجائزة قيمتها الثقافية والأدبية وما لها من أهمية في إيجاد تواصل بين الأجيال.

وأوضح الفارسي أنَّ فن الرواة وحكاية التاريخ المروي وسرده وحفظه في الذاكرة البشرية وتناقله من جيل إلى جيل يعطي لمفردات التاريخ والتراث سمتها الخاصة ومكانتها الحقيقية.

تجدر الإشارة إلى أنَّ جائزةَ الشارقة الدولية للتراث الثقافي التي ينظمها معهد الشارقة للتراث، جائزةٌ دوليةٌ تقديريةٌ ذات معايير علمية مقننة، يمنحها المعهد للأفراد أو المجموعات أو المشروعات، وتتمثل غايتها الرئيسة في تقدير الجهود المبذولة في صون التراث الثقافي وحمايته ودراسته وضمان استمراره، وتتوزّع على ثلاثة مجالات رئيسة: أفضل ممارسات صون عناصر التراث الثقافي، وأفضل الرواة (الكنوز البشرية الحيّة)، وأفضل البحوث والدراسات في التراث الثقافي، وتتضمن هذه المجالات تسع فئات.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

قناة "MBC مصر" تحصد جائزة أفضل قناة عامة وعمرو أديب أفضل مُقدم برامج في مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 بالقاهرة

حصدت قناة "MBC مصر"، جائزة أفضل قناة عامة ضمن فعاليات مهرجان الفضائيات العربية الذي إحتفل بدورته الخامسة عشر في حفل مميز حضره نُخبه من نجوم الفن وصًناع الدراما في مصر والعالم العربي.

 

عمرو أديب يحصد جائزة أفضل مُقدم برامج عن برنامج “الحكاية”

 

 بالإضافة لحشد من رجال الصحافة والإعلام، كما حصد الإعلامي عمرو أديب جائزة أفضل مُقدم برامج عن برنامج "الحكاية"، وقد تسلم الجوائز من أحمد عليوه رئيس المهرجان كل من صلاح مهران مدير البرامج بقنوات "MBC مصر"، بالنيابة عن القناة، ومُحمد علي من فريق برنامج "الحكاية" بالنيابة عن عمرو أديب.

إحتفالية مهرجان الفضائيات العربية 

 

وكان مهرجان الفضائيات العربية قد أقام إحتفالية دورته الـ 15 بأحد الفنادق الكبري بضاحية القاهرة الجديدة، وحصد الجوائز عدد كبير من النجوم والأعمال الدرامية ومن بينها عدد من الأعمال التي عُرضت حصريًا عبر شاشات "MBC مصر".

 

ومنها مُسلسل "نعمة الأفاكاتو"، ومُسلسل "العتاولة"، ومُسلسل "أعلي نسبة مُشاهدة، ومُسلسل "بين السطور" وغيرها من الأعمال المُميزة، وحضر الحفل نُخبه من النجوم منهم أحمد السقا، باسم سمره، غادة عبد الرازق، مي عمر، محمد سامي، أحمد فهمي، أحمد رزق، عبير صبري، وفاء عامر، نيكول سابا، مُعتصم النهار، نور علي، ماجد المصري، محمد علاء، مُصطفي ابو سريع وآخرين…

مقالات مشابهة

  • اليونسكو تحذر من تدمير التراث الثقافي في السودان
  • انطلاق أعمال المؤتمر الخليجي للتراث والتاريخ الشفهي
  • Shogun وThe Bear يفوزان بجائزة كبيرة لديزني في جوائز إيمي
  • "الخليجي للتراث والتاريخ الشفهي" يضيء على التراث البحري
  • المدام يفوز بجائزة فئة الأندية الرياضية في برنامج «عطلتنا غير»
  • ذا بير يهيمن على فئة الكوميديا.. وشوغن يكتسح جوائز الدراما بحفل إيمي
  • جمعية المهندسين تدعو المبتكرين للمشاركة بجائزة التميز والإبداع الهندسي
  • شوغان الياباني.. هل يكون أول مسلسل أجنبي يفوز بجائزة الإيمي لأفضل عمل درامي؟
  • قناة "MBC مصر" تحصد جائزة أفضل قناة عامة وعمرو أديب أفضل مُقدم برامج في مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 بالقاهرة
  • الشارقة تستضيف عرضاً كورياً لتعزيز التواصل الثقافي