كرّمت الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء طلبة محافظة الداخلية الفائزين في مسابقة جائزة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء للإبداع الأدبي لطلبة المدارس التي نظّمتها الجمعية بين طلاب المدارس في مختلف المحافظات التعليمية وضمّت فئتي الناشئين واليافعين وتنوّعت مجالاتها لتشمل المتحدّث الواعد والإلقاء الشعري والقارئ الصغير والمقالة الأدبية والقصّة القصيرة والشعر الفصيح.

وفازت في مسابقات فئة الناشئة في مسابقة المتحدّث الواعد بالمركز الأول بثينة بنت عيسى بن سالم السليمانية وجاءت ريما بنت سرحان بن سعيد البوسعيدية في المركز الثاني والحسين بن علي بن حمدان الناصري في المركز الثالث.

وفي مسابقة الإلقاء الشعري فاز بالمركز الأول يوسف بن علي بن عبدالله الحضرمي وبالمركز الثاني رند بنت بدر بن علي الهنائية وجاءت درر بنت مصطفى بن عوض العنقودية في المركز الثالث، أما في مسابقة القارئ الصغير جاءت لانا بنت هيثم بن عبدالله العامرية في المركز الأول وطيف بنت يوسف بن حمود البوسعيدية في المركز الثاني ورؤيا بنت محمد بن خليفة البوسعيدية في المركز الثالث وفي مسابقة المقالة الأدبية جاءت أمجاد بنت خالد بن سليمان الشكيلية أولًا وسارا بنت يوسف بن جابر الهنائية ثانية ومحمد بن عبدالله الناصري ثالثًا؛ وفي مسابقات فئة اليافعين في القصة القصيرة فازت بالمركز الأول ريم بنت ناصر بن خميس الهنائية وبالمركز الثاني زينب بنت عزان بن صالح الخروصية وبالمركز الثالث ذكرى بنت محمد بن عبيد السليمية، وأما في مسابقة المقالة الأدبية ففازت بالمركز الأول العنود بنت حمد بن عبدالله الحضرمية وبالمركز الثاني سندس بنت وليد بن هلال الرواحية وبالمركز الثالث رقية ثابت علي مصلح.

وفي مسابقة الشعر الفصيح حازت على المركز الأول رحيق بنت يونس بن مرهون البوسعيدية وفي المركز الثاني الشفاء بنت عبدالله بن سعود اليعربية وفي المركز الثالث فاطمة بنت حميد بن سالم الشعيلية، كما تم تكريم المعلمين المشرفين على الطلبة وكذلك أعضاء لجنة تقييم وتحكيم المسابقة.

حفل الختام الذي أقيم بمسرح مركز نزوى الثقافي رعاه سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية حيث ألقى الدكتور عيسى بن سعيد الحوقاني عضو لجنة كتّاب وأدباء الداخلية وعضو لجنة التقييم كلمة اللجنة قال فيها: وسعت المسابقة إلى تنمية روح التنافس بين الطلبة، وتشجيع الكتابات الأدبية لديهم، وإخراج الأعمال الفائزة في إصدار خاص، ولا شك في أن هذا كله يعزز دور الجمعية العمانية للكتاب والأدباء في خدمة المجتمع العماني، ويعزز دور وزارة التربية والتعليم في التعاون مع المؤسسات الأهلية من ناحية وصقل مواهب الطلاب من ناحية أخرى؛ وقد استهدفت المسابقة جميع طلبة المدارس الحكومية والخاصة وطلبة التربية الخاصة واعتنت بفئتين فئة الناشئة من سبع سنوات إلى عشر سنوات، وفئة اليافعين من إحدى عشرة سنة إلى ثماني عشرة سنة، وشهدت أربعة مجالات لكل فئة مضيفًا إن المسابقة مرّت بمراحل مختلفة كتشكيل اللجنة الرئيسة ولجان المحافظات مرورا بالإعلان عن المسابقة وتعميمها على المحافظات التعليمية، ثم جمع الأعمال وفرزها وتقييمها. وشهد الاحتفال فقرات أدبية وثقافية متنوعة وقراءات للمشاركين في المسابقة التي تهدف إلى تشجيع المواهب الأدبية لدى الطلبة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی المرکز الثالث بالمرکز الأول المرکز الثانی المرکز الأول بن عبدالله فی مسابقة

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تطلق مسابقة بمناسبة احتفالات أكتوبر ضمن مبادرة بداية جديدة

أعلنت الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، عن مسابقة جديدة تنظمها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الأنسان، مشيرًا إلى أنَّ موضوع المسابقة هو أن يعبر الطالب بالرسم عن انتصار أكتوبر فى تكوين فنى مترابط مستخدما الألوان.

شروط المسابقة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، شروط المسابقة والجوائز الخاصة باحتفالات أكتوبر المجيد:- 

- مساحة اللوحة (35-50 سم).

- وضوح الفكرة وتناسق الألوان.

- لا يقبل عمل به إخراج أو إطار خارجي.

- لا يقبل الرسم الذي به توقيع أو علامات.

- يرسل مع اللوحة صورة شخصية للطالب مقاس 674 سم.

- تكتب بيانات الطلاب خلف اللوحة: (الاسم رباعي - تاريخ الميلاد - المحافظة - اسم المدرسة و عنوانها - الإدارة التعليمية - رقم الهاتف).

- التحكيم: يتمّ عمل لجان تحكيم على مستوى الإدارة وإرسال 10 أسماء فائزة لكل مرحلة ويتم التصفية بالمديرية لاختيار 3 فائزين من كل مرحلة تعليمية.

الموعد: ترسل الاعمال في موعد أقصاه الخميس 10 أكتوبر إلى الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية. 

الجوائز: 35 دراجة هوائية لكل مرحله تعليمية من خلال مبادرة دراجتك.

مقالات مشابهة

  • الكتّاب والأدباء تحتفي بأبناء مسندم الفائزين بجائزة الإبداع الثقافي
  • «التعليم» تطلق مسابقة بمناسبة احتفالات أكتوبر ضمن مبادرة بداية جديدة
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات والترجمة حول حكايات من الأدب الشعبى
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية حول "حكايات من الأدب الشعبي"
  • جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر
  • كوكب المؤثرين الكتاب الثالث لچرمين عامر
  • تكريم الفائزين في ” بطل الإمارات” للشراع الحديث
  • تكريم منة شلبي واعتذار أيمن زيدان في حفل افتتاح الإسكندرية السينمائي| استحداث مسابقة جديدة للأطفال.. وإهداء الدورة إلى نيللي
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • قائمة الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة