موقع 24:
2024-09-29@07:00:08 GMT

اختيار عمرو سلامة ضمن لجنة تحكيم جوائز إيمي العالمية

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

اختيار عمرو سلامة ضمن لجنة تحكيم جوائز إيمي العالمية

أعلن المخرج المصري عمرو سلامة، اختياره ضمن لجنة تحكيم جوائز إيمي للأعمال التليفزيونية العالمية، مؤكداً سعادته، باختيار أفضل الأعمال الدرامية من كل أنحاء العالم، وفي الوقت نفسه كشف سلامة عن أول إعلان تشويقي من فيلمه القصير المقرر عرضه ضمن فعاليات احتفال الدورة السادسة لمهرجان الجونة.

ووجه عمرو سلامة تحية مباشرة للحساب الرسمي لجوائز الإيمي عبر حسابه على فيس بوك، وعلق قائلاً: "سعيد بإعلاني أنه تم اختياري للمشاركة في لجنة تحكيم جوائز الـ (إيميز) للأعمال التلفزيونية العالمية، شرف ليا إني شاركت في اختيار الأفضل في أعمال التليفزيون من حول العالم كله".

كما انتهز عمرو سلامة الفرصة للكشف عن إعلان تشويقي لفيلمه القصير القادم والذي يحمل عنوان "60 جنيهاً"، المقرر عرضه خلال الدورة السادسة من فعاليات مهرجان الجونة السينمائي.. والذي يقام في الفترة من 13 إلى 20 أكتوبر من العام الجاري.

أول فيديو تشويقي لفيلم"ستين جنيه"، تأليف وإخراج "عمرو سلامة" وبطولة الرابر "زياد ظاظا"، أول فيلم قصير يفتتح مهرجان الجونة السينمائي

Here's a first look at @amrmsalama 60 Pounds, featuring @ziadzazaa .
The first short film ever to open @ElGounaFilm #60EGP pic.twitter.com/a0BZvTc9Ar

— Amr Salama (@amrmsalama) September 18, 2023

ويروي الفيلم، الذي تبلغ مدته 18 دقيقة، قصة زياد، المراهق الماهر الذي يعيش في ظروف فقيرة مع والدته وشقيقه المعاق، من خلال الخوض في أحلام اليقظة الموسيقية لبطل الرواية، يكشف الجمهور عن حقيقة شريرة تورط العائلة.. وعلى الرغم من ذلك، فإن هذا الرابط العائلي نفسه هو الذي يمنح زياد فرصة البدء من جديد.

ويعد أول فيلم روائي طويل من إخراج عمرو سلامة فيلم "زي النهاردة" عرض 2008، وشارك في مهرجان الشرق الأوسط للسينما، ورشح لجائزة أحسن فيلم، واشترك في العديد من المهرجانات الدولية الأخرى، الفيلم كان من تأليفه ومونتاجه أيضاً.

وثاني أفلام عمرو الطويلة كان فيلم "أسماء"، الذي كان مستوحى من قصة حقيقية لسيدة مصرية كانت حاملة لفيروس الإيدز، لكنها كانت تحارب الظروف والمجتمع للحصول على حقوقها، الفيلم حصل على أكثر من 18 جائزة عالمية وعربية، أهمها جائزة أفضل مخرج عربي في مسابقة آفاق جديدة في مهرجان أبوظبي السينمائي.

كما أخرج العديد من الأفلام منها، "لا مؤاخذة، صنع في مصر، شيخ جاكسون، برا المنهج"، ومسلسل "طايع"، ومسلسل "بيمبو"، ومسلسل "ما وراء الطبيعة"، وينتظر عرض أحدث أفلامه "شماريخ" خلال الفترة المقبلة، وهو بطولة آسر ياسين وأمينة خليل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني عمرو سلامة عمرو سلامة

إقرأ أيضاً:

16 ألف شخص تقدموا.. عمرو سلامة يكشف عن إقبال المتسابقين على كاستينج «فيديو»

حل المخرج عمرو سلامة، ضيفا على برنامج الراديو بيضحك الذي تقدمه الإعلامية فاطمة مصطفى من خلال إذاعة راديو 9090، اليوم الخميس، والذي كشف خلاله عن الكثير من التفاصيل حول حياته، وخاصة مع نجاح تجربة كاستنج.

وفي هذا السياق، كشف عمرو سلامة عن سعادته بتجربة كاستينج خلال لقائه مع فاطمة مصطفى، قائلا: «مبسوط جدا بالتجربة اللي احنا بنعملها دي، وبحب دايما أفكر نفسي أنها تجربة، وكمان غريبة لأنها مش شبة البرامج العادية، احنا بنعمل مسلسل أكثر من برنامج، دراما حقيقية، أقرب يمكن من الحياة الحقيقية، بنوري الناس ازاي تجارب الأداء للممثلين، وندربها ونأهلها، أنا كنت فاكر هعلم الناس وهما علموني كتير جدا».

وأضاف عمرو سلامة: «في 16 ألف شخص قدموا في برنامج كاستينج وأول قاعدة قولتها مش هتفرج على حد باعت فيديو من التيك توك.. انك بتحرك بوقك على حاجة ده مش تمثيل ولا هعرف أحس بيه، احنا طلبنا بشكل صريح مشهد تمثيلي وده مش بعتبره مشهد تمثيلي».

وأشار إلى، أن أول حاجة بدأتها في العالم ده كان من خلال التمثيل عملت دور صغير وبعد كده اشتركت في المسارح ففاهم احساس الشخص اللي بيبدأ واللي عنده حيرة جدا يخبط على أي باب، وأكثر سؤال بتسأله ندخل المجال ده ازاي، مفيش وصفة سحرية لدخول المجال ده.

برنامج كاستنج

يعرض للمخرج عمرو سلامة، برنامج «كاستيج» عبر شاشة dmc.

برنامج كاستينج، هو مشروع الشركة المتحدة، تحت إشراف المخرج عمرو سلامة، لاكتشاف المواهب المصرية وتطويرها وتدريبها واختيار أنسب المواهب لبطولة مسلسل يسرد قصصا حقيقية.

وبعد الإعلان عن البرنامج قدم الآلاف من المواهب تم التدقيق واختيارهم بعناية بأكثر الطرق نزاهة وعدالة وتكافؤ فرص لاختيار الأنسب لأدوار المسلسل.

اقرأ أيضاًعمرو سلامة ضيف الراديو بيضحك في هذا الموعد (صور)

«مين أقنعهم لو منجحش يبقي فاشل».. عمرو سلامة يوجه رسالة للجيل الجديد

عمرو سلامة يعلن موعد عرض برنامج المواهب الجديد «كاستنج» على dmc

مقالات مشابهة

  • تعرف على أعضاء لجان تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائى
  • تعرف على أعضاء لجان تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • «مسمياه شمشوني».. سارة سلامة تخطف التريند بصورة جديدة مع كلها
  • موريس يثير ضحك عمرو سلامة في برنامج «كاستنج»
  • هالة خليل رئيس لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي بالإسكندرية السينمائي
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة عصام السيد
  • لأول مرة.. عمرو سلامة يفتح صندوق أسراره
  • الجزيرة تحصد جائزتين من جوائز إيمي
  • 16 ألف شخص تقدموا.. عمرو سلامة يكشف عن إقبال المتسابقين على كاستينج «فيديو»
  • عمرو سلامة ضيف الراديو بيضحك في هذا الموعد (صور)