أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب، محمد العيبان، أهمية دعم البرامج التنموية الموجهة للشباب لتشجعيهم على الحوار البناء وقوة الكلمة لتنمية شخصياتهم والاستثمار بطاقاتهم لضمان جودة أدائهم عند الانتقال لميدان العمل.

جاء ذلك في تصريح صحافي للوزير العيبان اليوم الثلاثاء عقب رعايته وحضوره لملتقى «قوة الكلمة للمناظرات» الذي تنظمه جامعة الكويت بالتعاون مع الفريق الوطني للمناظرات الذي أقيم بمركز المؤتمرات بجامعة الكويت بحضور مدير الجامعة بالإنابة الدكتور فايز الظفيري وعدد كبير من الاساتذة وطلبة الجامعات الكويتية.

ممثل سمو الأمير رئيس الوزراء يحضر جلسة افتتاح المناقشات العامة رفيعة المستوى الأممية منذ 57 دقيقة «الجنايات» تؤجل قضية «قتل ⁧‫عبدالعزيز الزعتري‬⁩» إلى 10 أكتوبر منذ 4 ساعات

وقال العيبان إن رعاية الدولة لمثل هذه الملتقيات تأتي لدعم مؤسسات الدولة وعلى رأسها جامعة الكويت لتنظيم مثل هذه البرامج وتشجيع الشباب على المشاركة بها نظراً لإسهاماتها المهمة بتنمية العقول الشبابية وتوسيع إدراكها لتجعل منهم شبابا ناضجا قولا وعملا.

وتقدم بعميق الشكر لجامعة الكويت ممثلة بعمادة شؤون الطلبة وللفريق الوطني للمناظرات على هذا التنظيم المميز للملتقى، معرباً عن تمنياته بنجاح الحلقات النقاشية وورش العمل التي تقام على مدى أيام الملتقى الثلاث.

من جانبه، قال المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف مشعل السبيعي إن الهيئة معنية بتعزيز المساحات أمام الشباب المبادر لتعزيز قدراتهم على البحث والدراسة وابداء الرأي وممارسة التفكير الناقد ما يعمل على صقل شخصياتهم القيادية.

ولفت إلى أن عقد هذه الملتقيات في مجال المناظرات يؤكد اهتمام الدولة بالشباب والذي أثمر عن فوز الفريق الكويتي بالمركز الأول في البطولة الدولية السادسة لمناظرات المدارس باللغة العربية التي اختتمت قبل اسابيع في دولة قطر.

من جهته، قال القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت الدكتور جاسم الحمدان إن تنظيم العمادة لهذا الملتقى الشبابي يعكس حرص الجامعة على دعم فئة الشباب وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم العلمية والمعرفية.

وذكر الحمدان أن هذه اللقاءات تتيح الفرصة للشباب من الطلبة وغيرهم للتعبير عن الرأي وتنمية احترام الرأي الآخر وتطوير مهارات الاستماع والتحليل والنقد إضافة إلى صقل مهارة التعبير وتجميع الأفكار وانتقائها وتنمية مهارات البحث والاطلاع من خلال تعلم أهم المعايير الأساسية لفن الحوار والمناظرة.

وأوضح أن ملتقى «قوة الكلمة» يتضمن برنامجاً متكاملاً ما بين ورش تدريبية ومعرفية وحلقة حوارية ومناظرة جماهيرية ومعرضا للأندية المهنية والجامعات، مشيداً بالمشاركة المميزة من عدد من مؤسسات الدولة بالملتقى وكذلك الاقبال الشبابي المتميز للمشاركة فيه.

بدوره، قال المنسق العام للملتقى فهد السبيعي إن من أهداف هذا الملتقى ربط المناظرات بكل تخصصات الطلبة العلمية والادبية.

وبين أن الملتقى يسعى أيضاً لخلق بيئة داعمة للمناظرات تجمع الطلاب والاساتذة في الجامعات والكليات والمدارس، داعياً الطلبة والطالبات لحضور جلسات الملتقى والاستفادة من النقاشات الحوارات فيها.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

ورش عمل و جلسات حوارية ضمن فعاليات الملتقى السنوي الـ 4 لإمارات المناطق للمبادرات والتجارب التنموية بجدة

المناطق_جدة

ضمن فعاليات الملتقى السنوي الـ (4) لإمارات المناطق للمبادرات والتجارب التنموية، انطلقت ، اليوم، (الأربعاء 25/ 1/ 1446 هـ الموافق 31/ 7/ 2024 م)، ورش العمل وعدد من الجلسات الحوارية، في الملتقى الذي تستضيفه إمارة منطقة مكة المكرمة في محافظة جدة تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل.

وتناول وكيل جامعة جدة الدكتور مناجي الكناني في أولى جلسات الملتقى: (مجتمع ممكن)، مبادرة البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف، التي انطلقت عام 1440هـ، بمشاركة عدد من الجهات، وتهدف إلى المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، وبناء رحلة تعليمية متكاملة، وتحسين جاهزية الشباب لسوق العمل، وتوفير فرص عمل للمشاركين، وتعزيز التفاعل وشراكة البرنامج مع القطاع الخاص، وتطوير مهارات الباحثين عن عمل في المجالات الحيوية، وأثر المبادرة ومخرجاتها وأبرز تحدياتها.

أخبار قد تهمك وزارة المالية تعلن عزمها اتخاذ عدد من الإجراءات لدعم «مجموعة بن لادن» بهدف استقرار هيكلها المالي 31 يوليو 2024 - 9:27 مساءً وزير التجارة يختتم زيارته إلى سيئول باجتماعات تعزز الشراكة الاقتصادية 31 يوليو 2024 - 9:23 مساءً

وأكّد وكيل وزارة الصناعة والثروة المعدنية أحمد فقيه، خلال الجلسة الحوارية (ثروات مستغلة)، دور قطاع التعدين في التنمية والمستهدفات الرئيسة للقطاع من تنوع الإيرادات الحكومية وتوليد فرص عمل عالية القيمة للمواطنين، ومستهدفات الاقتصاد الكلي لعام 2030، من زيادة الأثر الإجمالي للقطاع على الناتج المحلي الإجمالي وزيادة الإيرادات الحكومية السنوية، واستحداث فرص عمل جديدة.

واستعرض مساعد الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة للاستثمار المهندس حسن جواح
في الجلسة الثالثة: (فرص واعدة)، الاستراتيجية الاستثمارية بالمنطقة، والمتضمنة (9) مبادرات موزعة على (8) أهداف استراتيجية و(3) غايات تمكينية تعزز البيئة الاستثمارية وتفعل تنمية المحافظات الطرفية وتطور قطاعاتها المستهدفة وتعظم قيمة الاستثمارات في القطاعات والمحافظات المستهدفة، وتعزز حوكمة البيئة الاستثمارية.

وتطرق المهندس حسن جواح إلى مؤشرات الأداء الرئيسية المتمثلة في إسهام القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي، وحجم الاستثمار في المحافظات الصغرى والمتوسطة، ونسبة الاستثمار المحلي من الناتج المحلي الإجمالي، ونسبة الاستثمار الأجنبي المباشر من الناتج المحلي الإجمالي، مشيرًا إلى مبادرة دعم وإنتاج اللوز البجلي في محافظة ميسان بالشراكة مع شركة أرامكو السعودية لرفع مستوى الإنتاجية والتنافسية والاستدامة البيئية.

وتناول رئيس شركة سمايا القابضة فواز المحرج (تنمية مستدامة) مبادرة حراء الثقافي، والمشاريع الثقافية في جبل حراء وأهدافها في المحافظة على المواقع الإسلامية، وتعزيز مكانة المملكة كونها حاضنة للبقاع المقدسة، وإثراء التجربة الدينية والمعرفة الثقافية للحاج والمعتمر، مبينًا أن المشروع يسهم في تحقيق رؤية السعودية 2030 من خلال تعزيز المشهد الثقافي والتعليمي لمكة المكرمة.

يذكر أن الملتقى السنوي الـ (4) لإمارات المناطق للمبادرات والتجارب التنموية، يهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب التنموية بين إمارات المناطق والجهات المعنية، لتحقيق تنمية وطنية شاملة، ووضع آلية للتعامل مع التحديات، وتعزير الأداء، ودعم مبادرات خدمة المجتمع، وفقاً لتطلعات القيادة الرشيدة – أيدها الله – بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 من خلال دفع عجلة التطوير الشامل والتنمية الواعدة ورفع مستوى جودة الحياة‎.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 31 يوليو 2024 - 9:33 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد31 يوليو 2024 - 9:09 مساءًالأونروا: نصف مليون طفل وامرأة في غزة بحاجة للغذاء أبرز المواد31 يوليو 2024 - 9:06 مساءًضبط مخالفين لنظام البيئة لتخزينهما فحمًا محليًا في منطقة مكة المكرمة أبرز المواد31 يوليو 2024 - 6:48 مساءًالاتحاد الدولي لكرة القدم يكشف تفاصيل ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم FIFA™ 2034 أبرز المواد31 يوليو 2024 - 6:04 مساءًأولمبياد باريس.. فوز الصينيتين قوان وتشين بذهبية الغطس أبرز المواد31 يوليو 2024 - 6:01 مساءًإرشادات للحفاظ على الأدوية بالحرارة العالية31 يوليو 2024 - 9:09 مساءًالأونروا: نصف مليون طفل وامرأة في غزة بحاجة للغذاء31 يوليو 2024 - 9:06 مساءًضبط مخالفين لنظام البيئة لتخزينهما فحمًا محليًا في منطقة مكة المكرمة31 يوليو 2024 - 6:48 مساءًالاتحاد الدولي لكرة القدم يكشف تفاصيل ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم FIFA™ 203431 يوليو 2024 - 6:04 مساءًأولمبياد باريس.. فوز الصينيتين قوان وتشين بذهبية الغطس31 يوليو 2024 - 6:01 مساءًإرشادات للحفاظ على الأدوية بالحرارة العالية وزارة المالية تعلن عزمها اتخاذ عدد من الإجراءات لدعم «مجموعة بن لادن» بهدف استقرار هيكلها المالي وزارة المالية تعلن عزمها اتخاذ عدد من الإجراءات لدعم «مجموعة بن لادن» بهدف استقرار هيكلها المالي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • برعاية أمير مكة.. سعود بن مشعل يدشّن الملتقى الـ 4 لإمارات المناطق
  • عبد الله المري يشهد تخريج 1136 طالباً وطالبة في الدورات الصيفية لشرطة دبي
  • الأمير سعود بن مشعل يدشن الملتقى الرابع لإمارات المناطق للمبادرات والتجارب التنموية
  • برعاية أمير منطقة مكة المكرمة.. الأمير سعود بن مشعل يدشّن ملتقى مبادرات إمارات المناطق
  • جدة.. ورش عمل و6 جلسات بملتقى إمارات المناطق للمبادرات التنموية
  • ورش عمل و جلسات حوارية ضمن فعاليات الملتقى السنوي الـ 4 لإمارات المناطق للمبادرات والتجارب التنموية بجدة
  • أمير مكة المكرمة يرعى اليوم فعاليات الملتقى السنوي الـ (4) لإمارات المناطق
  • أمير منطقة مكة المكرمة يرعى الملتقى السنوي الرابع لإمارات المناطق
  • أمير منطقة مكة المكرمة يرعى فعاليات الملتقى السنوي الـ 4 لإمارات المناطق
  • انطلاق فعاليات الملتقى السنوي الـ4 لإمارات المناطق في محافظة جدة غدًا