المناطق_وكالات

أفادت وكالة رويترز للأخبار، بإخلاء مقر شرطة الكونجرس الأمريكي بسبب مركبة مثيرة للريبة، ولم تتوفر المزيد من التفاصيل حول الواقعة حتى الآن.

يذكر أنه من المقرر أن يستضيف كبار قادة مجلس الشيوخ الأمريكي اجتماعا لجميع الأعضاء مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، يوم الخميس، وفقا لما ذكره أحد معاوني قيادة مجلس الشيوخ.

أخبار قد تهمك البيت الأبيض يسلّم الكونغرس تقريراً سرّياً عن الانسحاب من أفغانستان 6 أبريل 2023 - 9:38 مساءً الرئيس الأوكراني يصل إلى أمريكا للقاء بايدن وإلقاء كلمة أمام الكونجرس 21 ديسمبر 2022 - 8:56 مساءً

وحسب تقارير يستعد الجمهوريون في مجلس النواب لعرقلة طلب إدارة الرئيس جو بايدن للحصول على 24 مليار دولار من أموال الحرب الطارئة لأوكرانيا.

ومن المتوقع أن يلتقي زيلينسكي الرئيس جو بايدن في البيت الأبيض في نفس اليوم، ويسافر إلى واشنطن بعد حضور الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يستضيف تشاك شومر، زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، وزعيم الأقلية ميتش ماكونيل الاجتماع في الكابيتول هيل.

ويواجه الكونجرس موعدا نهائيا في 30 سبتمبر في نهاية السنة المالية مع عدم وجود حل في الأفق لتجنب توقف محتمل لأعمال الحكومة، وهدد المتشددون المحافظون في مجلس النواب بإغلاق الحكومة إذا تضمن اتفاق الميزانية مزيدا من المساعدات لأوكرانيا.

وقبل زيارة زيلينسكي، دفع أربعة من كبار الجمهوريين في مجلس الشيوخ بايدن لتزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى، وستكون هذه أول زيارة يقوم بها زيلينسكي إلى واشنطن منذ أكثر من ستة أشهر.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الكونجرس مجلس الشیوخ فی مجلس

إقرأ أيضاً:

أنطونوف: زيارة زيلينسكي إلى الولايات المتحدة عرض هوليوودي

وصف السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف زيارة زعيم نظام كييف فلاديمير زيلينسكي إلى الولايات المتحدة بأنه عرض هوليوود.

وقال أنطونوف في بيان نشر على موقع السفارة الروسية لدى واشنطن على "تلغرام": "تحاول السلطات المحلية تقديم زيارة زيلينسكي إلى الولايات المتحدة كعرض هوليوودي حقيقي. ومنح الممثل السابق فرصة التحدث من منصة المنظمة العالمية، ثم تم نقله عبر مكاتب رفيعة المستوى في واشنطن. وأكد المسؤولون في الإدارة أكثر من مرة أن "أوكرانيا يجب أن تفوز". ووعدوا بتوفير النظام الإرهابي بالمليارات من جيوب دافعي الضرائب الأمريكيين، وبتزويده بكميات قياسية من الأسلحة والذخيرة. وأعلنوا في الوقت ذاته فرض عقوبات جديدة ضد الروس".

وأضاف: "يحاولون هنا الإخفاء أن النتيجة الرئيسية لمثل هذا العرض لـ "الزعامة" الأمريكية هي المزيد من إطالة أمد النزاع. وبتصفيق من السياسيين المحليين سيستمر سفك دماء الجنود والمدنيين وتفجير الجسور والمدارس والمباني السكنية. ويبدو أن هذا هو جوهر "خطة النصر" التي وضعها زيلينسكي".

والتقى زيلينسكي أمس الخميس في واشنطن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته والمرشحة للرئاسة الأمريكية من الحزب الديمقراطي كامالا هاريس

مقالات مشابهة

  • عاجل| 2 أكتوبر.. افتتاح دور الانعقاد الخامس لمجلس الشيوخ بناءًا على دعوة الرئيس
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس الشيوخ للانعقاد الأربعاء المقبل
  • شرطة دبي تحجز 11 مركبة ارتكب سائقوها أعمال فوضى وضجيج وإزعاج
  • شرطة دبي تحجز 11 مركبة تسبب سائقوها في فوضى
  • أنطونوف: زيارة زيلينسكي إلى الولايات المتحدة عرض هوليوودي
  • بايدن يرحب بقادة العالم في واشنطن أثناء وجوده في نيويورك..هفوة جديدة للرئيس الأمريكي(فيديو)
  • الجبير يبحث تعزيز العلاقات البيئية مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية
  • الجبير يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية
  • هل رفض أردوغان حضور عشاء الرئيس الأمريكي جو بايدن؟