غزة - صفا

نعى الشباب الثائر- قطاع غزة، الشهيد يوسف سالم يوسف رضوان(25 عامًا) الذي ارتقى برصاص الاحتلال خلال مواجهات غاضبة نصرة للمسجد الأقصى وانتصارا للمرابطين فيه، وذلك قرب السياج الأمني شرق خانيونس.

وقال الشباب الثائر مساء الخميس في بيان وصل "صفا" :" نقول للاحتلال إننا للأقصى فداءً مهما أريقت منا الدماء، وإننا ماضون على طريق الشهداء الأبرار أقمار معركة الأسرى ومعركة الأقصى وسنحرق الأرض تحت أقدام المحتلين ولينتظر العدو منا ما يسوؤه".



ودعا الشباب الثائر الثوار الأحرار من أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم "لجعل الأرض لهيبا من تحت المحتل وأن يدفعوه ثمن جرائمه بحق أقصانا ومسرانا".

ووجّهوا التحية للمرابطين والمرابطات في الأقصى وعلى رأسهم شيخ المرابطين (أبو بكر الشيمي) ابن مدينة عكا بالداخل المحتل.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة مساء الثلاثاء، عن ارتقاء الشاب رضوان شهيدًا وإصابة 11 موطنًا بجراح مختلفة من بينها واحدة خطيرة نتيجة إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الشباب الثائر الشباب الثائر

إقرأ أيضاً:

149مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى

القدس المحتلة - صفا اقتحم مستوطنون، صباح يوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن 149 مستوطنًا بينهم 30 طالبًا يهوديًا اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا في المنطقة الشرقية منه. وشددت شرطة الاحتلال قيودها دخول الفلسطينيبن للأقصى، واحتجزت هوياتهم عند بوباته الخارجية. وانطلقت دعوات مقدسية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى، تكثيف الرباط فيه وإعماره، خاصة مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية، لمواجهة مخططات تقسيمه والتصدي لمخاطر هدمه وتهويده. وأطلق مرابطون مبعدون عن الأقصى، نداء لأوسع هبة شعبية صوب المسجد، للحشد فيه وحمايته من مخططات الاحتلال الخطيرة، وتفريغه من المصلين. وينتظر المسجد الأقصى أعتى مواسم العدوان عليه في موسم الأعياد الذي يبدأ في الفترة من 3 إلى 24 تشرين الأول/ أكتوبر، في ذروة التهديد الوجودي الذي يمكن أن يشهده منذ احتلاله ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه، وتغيير الوضع القائم فيه. 

مقالات مشابهة

  • 236 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • الاحتلال يغلق 4 أبواب في الأقصى ويحدد عدد المصلين
  • من هو الشهيد عبود شاهين الذي طارده الاحتلال والسلطة؟
  • حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين
  • 149مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير وليد دقة
  • سياسة الإقليم المحترق.. دول الجوار تدفع الثمن البيئي لجرائم الاحتلال بغزة
  • حزبُ الله ومرتكزات القيادة..!!
  • مسؤولون وسياسيون وعلماء يمنيون ينعون الشهيد القائد حسن نصر الله
  • دعوات للحشد والنفير الجمعة لوقف الإبادة في غزة ولبنان