طارق الشناوي عن ترشيح فيلم ڤوي ڤوي ڤوي لـ جائزة الأوسكار: "أفلام الهجرة بيكون غطائها تراجيدي ودي مأساة"..علق الناقد الفني طارق الشناوي، على ترشح فيلم ڤوي ڤوي ڤوي إلى جائزة الأوسكار 2023، خلال لقائه مع الإعلامية أميرة بدر، في برنامجها "ملفات"، المذاع عبر شاشة قناة "هي".


 

وقال طارق الشناوي عن فيلم "ڤوي ڤوي ڨوي"": إحنا بنعاني في المهرجانات الداخلية في إننا نلاقي فيلم مصري يمثلنا في أي مكان، أنت كمصري نفسك يكون في فيلم يمثلك، لأن الأمور مش ماشية في اتجاه مظبوط واللغة السينمائية اللي بتتقدم بعيدة عن ما وصلت إليه اللغة السينمائية العالمية، ويا إما الفيلم بيترفض ومش بنشارك يا إما لا نحصل على أي شيء".

طارق الشناوي عن ترشيح فيلم ڤوي ڤوي ڤوي لـ جائزة الأوسكار: “أفلام الهجرة بيكون غطائها تراجيدي ودي مأساة”


وتابع طارق الشناوي حديثه عن الفيلم قائلًا: "ڤوي ڤوي ڤوي هو فيلم كتبه وأخرجه عمر هلال، عن قصة حقيقية ودايمًا أفلام الهجرة موجودة في العالم كله ولكن بيكون غطائها تراجيدي، هي بتكون مأساة طبعًا والأفلام دي بيكون عنوانها دايمًا بيكون فيه حريق أو نار أو حرقة باللهجة المغربية، وفيلم ڤوي ڤوي ڤوي عمل الفكرة المؤرقة دي بأسلوب كوميدي وده إنجاز".

 

طارق الشناوي: أنا ضد مقولة أفلام الزمن الجميل والسينما اللي بتتقدم دلوقتي بعيدة عن ما يقدم عالميًا طارق الشناوي عن ترشح "فوي فوي فوي" لـ الأوسكار: "قدم ملف الهجرة المؤرقة بأسلوب كوميدي.. وصعب نلاقي عمل مصري يمثلنا" طارق الشناوي عن أزمته مع مصطفى قمر: "مُدعي ولا أعرفه شخصيًا.. ومستحيل أنزل لمستواه" طارق الشناوي: "كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز نجوم شباك وبيتر ميمي يجيد قراءة الجمهور" بشرى بعد انتقاد طارق الشناوي لـ "أولاد حريم كريم":" مفكرتش ألومه ولا أعاتبه من إمتى بيمدح حاجة"

وأضاف طارق الشناوي: "الكتابة والمونتاج والإيقاع والتصوير، كله فيه فكرة، وأنا ضد أن يتقال أفلام الزمن الجميل، كل زمن له جماله وكل زمن له قانون للجمال وله أيضًا قبحه، وفي أفلام حتى مستوى التهريج مش عارفة توصله".

 

قصة فيلم ڤوي ڤوي ڤوي


الفيلم تدور أحداثه حول يدعي حسن، ويعمل حارس أمن، يحلم أن يسافر خارج البلاد ولكن محاولته تفشل، يتفاجئ بوجود فريق كرة قدم للمكفوفين مسافر للبطولة في أوروبا، يقرر هذا الشخص التظاهر بأنه ضعيف النظر، يتقابل حسن مع العديد من الشخصيات، منهم صحفية شابة تهتم بالكتابة عن هذا الفريق، بالإضافة إلى مدرب في منتصف العمر يبحث عن فرصة.


أبطال فيلم ڤوي ڤوي ڤوي

شارك في بطولة فيلم "ڤوي ڤوي ڤوي" كل من محمد فراج، نيللي كريم، بيومي فؤاد، طه دسوقي، محمد عبدالعظيم، حجاج عبدالعظيم، حنان يوسف، وأمجد الحجار، وشهد هذا العمل ظهور خاص للنجمة بسنت شوقي زوجه محمد فراج، ومن تأليف وإخراج عمر هلال وإنتاج محمد حفظي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فیلم ڤوی ڤوی ڤوی طارق الشناوی عن جائزة الأوسکار

إقرأ أيضاً:

طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبدالوهاب.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الناقد الفني طارق الشناوي العديد من المفاجآت عن الفنانة شيرين عبد الوهاب وخاصةً خطوبتها المثيرة للتساؤلات، كما تحدث عن أزماتها بالوسط الفني وعلاقتها بشقيقها.

وقال الناقد الفني طارق الشناوي في لقائه مع الإعلامية نهاد سمير والإعلامية عبيدة أمير، ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، إن علاقة شيرين عبد الوهاب بشقيقها متوترة.

وتابع: «شيرين تركيبتها الإنسانية هي ملكة التناقضات وتحركها مشاعرها اللحظية منذ بداياتها وأتذكر منذ حوالي 7 سنوات كنت في لقاء تلفزيوني وجاء خبر عاجل اعتزال شيرين وأخبرتهم أنه بعد قليل سيظهر خبر آخر تراجعها عن الاعتزال وتراجعت بالفعل بعد نصف يوم أما طريقة التعامل بينها وبين حسام حبيب غربية وليست شرقية حيث يدافع عنها ويتحدث بلسانها رغم الطلاق واستعدادها للزواج من جديد».

وفيما يخص حقيقة خطوبتها، قال طارق الشناوي: «الحقيقة مع شخصية مثل شيرين عبد الوهاب صعب أن نجزم بها قد يكون مجرد خيال وهي تنتقل من النقيض إلى النقيض وكل من اقترب من شيرين ولن أستثني أحد اعتبرها مورد رزق».

وأضاف: «سواء كان أخ أو زوج أو خطيب أو حبيب أو صديق كل الدائرة حولها يعتبرونها مشروع سيكسبون منه، وشيرين عبد الوهاب تساهم في ذلك لأنها لا تفكر في نفسها».

واستكمل الناقد الفني حديثه: «شيرين لو ماشية بالورقة والقلم مش هتكون شيرين، ومازالت تنافس على صوت مصر وهي واحدة من أهم الأصوات وأفضلها».

واختتم طارق الشناوي: «قد تكون الخطوبة مجرد ضربات عشوائية بين أطراف، فمن هو رجل الأعمال الذي سيتزوج شيرين ويريد أن يخفي نفسه!»، مؤكدًا على عودة شيرين عبد الوهاب للساحة الفنية بقوة قريبًا، ووجه لها رسالة قائلًا: «يجب أن تتبعي شئ من العقلانية».

 

 

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان "يخلط" بين المغرب وبلد آخر .. وناقد يعلق
  • طارق الشناوي: وحيد حامد حالة استثنائية في تاريخ الدراما المصرية
  • طارق الشناوي بوحة رسالة نارية لشيرين عبدالوهاب: ملكة التناقضات والأسرار
  • عودة عمرو دياب ودينا الشربيني.. حقيقة أم شائعة
  • طارق الشناوي عن أزمة حفل أنغام بمهرجان موازين: 40 سنة تحترم جمهورها
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبدالوهاب.. فيديو
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبد الوهاب
  • الشناوي أبرزهم.. قائمة الراحلين المحتملين عن الأهلي في الصيف
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أهم الأعمال في مسيرة خيري بشارة
  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي