الوطن:
2024-07-24@20:12:53 GMT

عفت السادات: الرئيس السيسي مخلص في عمله لرفعة شأن الوطن

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

عفت السادات: الرئيس السيسي مخلص في عمله لرفعة شأن الوطن

قال الدكتور عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطي، إن الرئيس السيسي مخلص في عمله لرفعة شأن الوطن، كما أنه صادق وصاحب مشروع وحلم لمصر، وكل يوم نرى على أرض الواقع إنجازات غير مسبوقة في كل مناحي الحياة وما يتم خلال سنوات ضئيلة، ولا يمكن لأحد بالمقاييس كلها تحقيقه إلا بفترات أطول من ذلك.

تحقيق حلم الجميع

وأضاف «السادات»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «إكسترا اليوم»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، وتقدمه الإعلامية نانسي نور، أن الحزب مقتنع أن صاحب المشروع والحلم لا بد أن يكمل ويحقق حلم الجميع، ونطمئن أن يكون المستقبل أفضل.

ولفت إلى أن الرئيس أوصل لنا شعور بأنه يشعر بوجع كل مواطن بسيط في مصر، متابعا: «الرئيس شرح ببساطة حجم الأعباء، والتكلفة التي تتحملها الدولة لكل زيادة في الدولار، وحديثه كان من القلب وكان فيه قبول وراحة كبيرة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي مصر السادات

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني: قرار السيسي بالإفراج عن المحبوسين يعكس وجود مناخ سياسي جيد

ثمن أشرف الشبراوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، قرار الرئيس السيسي بالإفراج عن 79 من المحبوسين، إذ إنه يعكس وجود مناخ سياسي جيد، وهذه ليست أول مجموعة يُفرج الرئيس السيسي عنها بل سبقها مجموعات كثيرة من قبل، مشيرا إلى أن هذا الملف يشهد تحسنا كبيرا.

نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة ٢٣ يوليو وسيم السيسي: لبن الحمير الأقرب للبن الأم (فيديو)

وأضاف «الشبراوي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين هبة حسين ومحمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الإفراج عن المحبوسين من أكثر الملفات التي تنال اهتماما بالغا على طاولة الحوار الوطني باستمرار، مشيرا إلى أن هناك بعض الشروط تطبق على المُفرج عنهم، كسجناء الرأي، والذين لم تلطخ أيديهم بالدماء، والأشخاص الذين لم يتجاوزا على الوطن.

وتابع: «سيعقد الحوار الوطني جلستين صباح اليوم، الأولى تختص بمعالجة مسألة الحبس الاحتياطي، وبدائله، أما الثانية تتناول ملف تعدد الجرائم وتعثرها والتعويض عن الحبس الاحتياطي والتدابير المصاحبة له».

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال إن من ضمن الدروس المستفادة من ثورة يوليو المجيدة، عدم التفريط أبدا في الاستقلال الوطني وصون كرامة الوطن ومواطنيه وبذل أقصى جهد لتعزيز العدالة الاجتماعية، وأن مصر حافظت على دورها النشط والقيادي في المحافل الدولية المختلفة، وأن مصر تواكبت مع تغيرات الزمن وانفتحت على العالم وجاهدت لتحسين قدراتها الاقتصادية والاستثمارية والعمرانية والصناعية.

وأضاف “السيسي” خلال كلمته  اليوم  بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة يوليو المجيدة، اليوم الثلاثاء، أن مصر اندمجت في منظومة التجارة العالمية وركزت على حماية الاقتصاد الوطني بقدر المستطاع، و مصر سعت للعمل من خلال منظومات متكاملة وفاعلة على توفير الحماية الاجتماعية اللازمة .

وأشار إلى أن مصر حافظت على أرضها وسيادتها واستقلالها وأرست سلاما قائما على العدل واسترداد الأرض، ومصر تمسكت بشكل راسخ بحقوق أشقائها ومصالحهم وخاصة الفلسطينيين وحماية قضيتهم العادلة من التصفية. 

وذكر الرئيس أن ثورة يوليو أنهت الاستعمار، وألهمت شعوب العالم نحو التحرر الوطني، منوهًا إلى أن الوضع الإقليمي والدولي يفرض على مصر  أوضاع وتحديات مركبة، وأن الشعب المصري صلب أمام الشدائد.

وشدد على أن مصر ستعبر تلك المرحلة المضطربة وستواصل استكمال مسيرتها، وسيكون لدينا مستقبل مشرق، وأن مصر في سلام وأمان. 

ونوه السيسي، أن مصر ستعبر تلك المرحلة المضطربة إقليميا ودوليا وستواصل تقدمها ومسيرة تنميتها وبناء دولتها بما يحقق تطلعاتنا جميعا في وطن حر كريم ومستقبل مشرق لجميع أبناء الوطن.

وأشار إلى أن اليوم الذكرى الثانية والسبعين لثورة يوليو المجيدة الذي تحيي فيه مصر وشعبها الأصيل ذكريات أيام خالدة غيرت تاريخ، مضيفًا: “من عادات وتقاليد الشعوب العريقة وعلى رأسها الشعب المصري العظيم التدبر في دروس التاريخ وعبره والتعلم من الماضي بإنجازاته وانكساراته وانتصاراته وعثراته لضمان استمرار مسيرة التقدم الوطني وتحقيق المصالح العليا للوطن”.   

ثورة يوليو المجيدة

وتابع “السيسي”: “لقد تعلمنا من دروس ثورة يوليو وتجربتها.. عدم التفريط أبداً في الاستقلال الوطني، وصون كرامة الوطن ومواطنيه، وبذل أقصى الجهد تحت جميع الظروف لتعزيز العدالة الاجتماعية وحماية الفئات الأكثر احتياجا”. 

 الدفاع عن حقوق ومصالح دول الجنوب

ونوه إلى أن ثورة يوليو المجيدة رسخت دور مصر الفاعل، في محيطها العربي والإفريقي وإسهامها الكبير، في الدفاع عن حقوق ومصالح دول الجنوب في جميع قارات العالم وهو ما حافظت عليه مصر من خلال دور نشط وقيادي في المحافل الدولية المختلفة. 

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. الرئيس السيسي يعقد اجتماعا مع رئيس مجلس الوزراء ووزيري الكهرباء والبترول
  • بلينكن: بايدن سيواصل أداء مهام عمله خلال ما تبقي من فترة ولايته
  • بلينكن : بايدن سيواصل أداء مهام عمله خلال ما تبقي من فترة ولايته
  • وكيل الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكري ثورة يوليو
  • الحوار الوطني: قرار السيسي بالإفراج عن المحبوسين يعكس وجود مناخ سياسي جيد
  • السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو: مصر حافظت على أرضها وتعلمنا صون كرامة المواطنين
  • حزب حماة الوطن يهنئ الشعب المصري بذكرى 23 يوليو
  • «حماة الوطن» مهنئا بثورة 23 يوليو: كانت ملهمة لكل حركات التحرر في المنطقة
  • حسين زين يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو
  • عبدالله: المساعي مستمرة لانتخاب رئيس