أبين(عدن الغد)سبأ

قام محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم بزيارة إلى مجمع بلقيس التربوي للبنات بعاصمة محافظة أبين مديرية زنجبار واطلع على ما تم إنجازه في إعادة بناء سور المجمع الذي تهدم خلال موجة الرياح الشديدة التي تعرضت لها عاصمة المحافظة الشهر الماضي واستمع من مقال المشروع إلى اسباب توقف العمل الذي أوضح له الاسباب التي ادت لتوقف العمل.

و وجه محافظ المحافظة مقاول المشروع باستئناف العمل الفوري في المشروع والعمل على انحازة باسرع وقت، مؤكداً على حرصه على اكتمال بناء السور لكي تعود الدارسة في المجمع الذي توقفت بسبب تهدم السور لافتاً أنه مع مطالب الأهالي في الحفاظ على بناتهم وعدم تعرضهم للمضايقات أثناء الدراسة لذلك هو مهتم باعادة بناء السور بأسرع وقت ممكن، مثمناً جهود مدير أمن المحافظة العميد ابو مشعل الكازمي في السماح بإضافة عدة أمتار لمساحة المجمع من مساحة ادارة الأمن وذلك لبناء فصول إضافية يحتاجها للمجمع وذلك في اطار تحسين العملية التعليمية في المجتمع.

رافق المحافظ مدير عام صندوق النظافة في المحافظة منصور وادي اليحوي ومدير صحة زنجبار عبد القادر باجميل وفهمي السيد مدير الشؤون الاجتماعية زنجبار.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

قبائل أبين تعقد اجتماعا موسعا في عدن تنديدا بإقصاء أبناء المحافظة والإختطافات التي تطالهم

عقد اللقاء التشاوري لقبائل محافظة أبين في العاصمة المؤقتة عدن، مساء الجمعة، لمناقشة قضايا المحافظة وعمليات الإقصاء التي يتعرض لها أبناء المحافظة من مختلف المؤسسات الرسمية.

 

وقالت مصادر محلية، إن وجهاء وأعيان وقيادات محافظة أبين، عقدوا اللقاء التشاوري لقبائل المحافظة، للوقوف على حالة الاقصاء التي يتعرض لها أبناء أبين وللمطالبة بالتمثيل العادل في السلطة والثروة.

 

وأضافت المصادر أن اللقاء ناقش الإختطافات التي تطال أبناء محافظة أبين خارج إطار القانون وعلى رأسها قضية المختطف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني.

 

وأكد بيان صادر عن اللقاء التشاوري لقبائل أبين، أن القبائل تداعت مع كوادر محافظة أبين ومثقفيها ورجال اعلام وصحافة ومنظمات تجمع مدني وحقوق الانسان الى هذا اللقاء الذي تركز على تداعيات قضية المختطف المختفي قسراً المقدم علي عبد الله عشال الجعدني منذ الـ 12 من يونيو الجاري.

 

وثمن بيان صادر عن اللقاء التشاوري لقبائل أبين، جهود اللجنة الأمنية لمحافظة أبين في المتابعة الى جانب اسرة المختطف "المقدم عشال" مشيدا بدور كل القبائل المتضامنة معهم والحاضرون جميعا في اللقاء التشاوري.

 

وأدان اللقاء التشاوري كل اعمال الخطف والمداهمات للمنازل لأي مواطن من قبل أي جهة كانت بدون إحضار أوامر قضائية مسبقة.

 

وطالب بيان اللقاء التشاوري لقبائل أبين، نيابة محافظة عدن بفتح ملف القضية وتقديم كل المقصرين والمهملين لمهامهم وواجباتهم الأمنية في أقرب وقت ممكن.

 

ودعا البيان، القيادة السياسية وحكومة المناصفة والمجلس الانتقالي وقيادة التحالف العربي لسرعة التدخل العاجل للإفصاح عن مكان المختطف والمختفي قسرا المقدم علي عبد الله عشال وإطلاق سراحه سالما معافى.

 

وأكد البيان، أن حق الرد مكفول والخيارات مفتوحة أمام قبائل أبين في حال تجاهل مطالبهم، من قبل الجهات المعنية.


مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتابع جهود ونتائج زيارات التفتيش المالي والإداري
  • متحدياً إصابته… الجريح يوسف أسعد يؤسس مشروعاً لصناعة الحلويات بريف طرطوس
  • وزيرة الشؤون تفقدت مبنى مجمع الأحداث الجديد: سنواصل الجهود لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية
  • قبائل أبين تعقد اجتماعا موسعا في عدن تنديدا بإقصاء أبناء المحافظة والإختطافات التي تطالهم
  • تشييع جثمان مدير الإصلاحية المركزية بمحافظة تعز العقيد أحمد الجنيد
  • إعادة إصلاح مجمع الشفاء الطبي.. ظل شامخا أمام الاحتلال الإسرائيلي
  • محافظ أسيوط يوجه مسئولي المتغيرات المكانية باستمرار رصد التعديات على الأراضي الزراعية
  • محافظ المنوفية يتابع مشروع" لحوم صكوك الأضاحي"لتوزيعها علي الأسر الأولى بالرعاية
  • الصدأ يطال عتاد مرصد الزلازل بالحسيمة و الغموض يلف مصير المشروع
  • محافظ أسوان ورئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتحان مقر المجمع الجديد بطريق السادات