قالت مصادر في الأمم المتحدة إن إثيوبيا تسعى خلال اجتماعات الجمعية العامة الحالية إلى استئناف تلقيها للدعم الإنساني الدولي للتجمعات السكانية الأشد احتياجا هناك.

 

الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر بشأن وفيات الأطفال في السودان مع تفاقم الأزمة الصحية الأمم المتحدة تعتمد إعلانًا سياسيًا للقضاء على الفقر

وأكد الدكتور رامرز الكابروف المنسق الإقليمي للأنشطة الإغاثية الإنسانية للأمم المتحدة في إثيوبيا - في تصريح لصحيفة "أديس ستاندارد" الإثيوبية- أن وزير الدولة الإثيوبي للشئون الخارجية السفير ميسجانو ارجاو، بدأ اتصالاته مبكرا معه في أديس أبابا عاصمة إثيوبيا وطلب استئناف إرسال المساعدات الإغاثية من وكالات الأمم المتحدة إلى إثيوبيا والتي توقفت منذ مارس 2023 بعد رصد برنامج الغذاء العالمي مخالفات فنية في عمليات إيصال وتوجيه المساعدات وإغفال مجموعات سكانية بعينها كانت هي الأولى بتوجيه المساعدات الإغاثية لها.

 

وقال المسؤول الأممي إن أروقة اجتماعات الجمعية العامة المنعقدة حاليا على المستوى الوزاري في نيويورك تشهد اتصالات مكثفة بين مسؤولي الإغاثة الإنسانية وبرنامج الغذاء العالمي مع الجانب الإثيوبي لتحديد جداول زمنية لمعاودة إرسال الاحتياجات الغذائية التي تطلبها إثيوبيا لإنقاذ الملايين من سكان عرقيات التيجراي والأمهرة والعفر وأوروميا من الهلاك المحقق بسبب الجوع وكذلك فى مناطق أخرى من إثيوبيا.

 

وفي يونيو 2023، أعلنت وكالة التنمية الدولية الأمريكية تأييدها لقرار وقف المساعدات الإغاثية الموجهة لإثيوبيا من جانب الأمم المتحدة، وتشير تقارير الأمم المتحدة إلى أن 1300 من عرقية التيجراي لقوا حتفهم بسبب الجوع منذ وقف إمدادات الإغاثة الإنسانية في مطلع العام الحالي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسؤول أممى اثيوبيا مساعدات الإغاثة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار غزة تصل 50 مليار دولار

سرايا - قال مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبدالله الدردري، اليوم الثلاثاء، إن تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة تصل إلى 50 مليار دولار.

وأكد أن أخطر مرحلة تأتي عقب التوصل إلى وقف إطلاق النار، لأن نحو مليوني إنسان بلا مأوى وينتظرون عملية إعادة الإعمار.

وأوضح أن برنامج التعافي المبكر تكلفته حوالي ملياري دولار، بينما إعادة إعمار غزة بكاملها تقدر بنحو 50 مليار دولار، وفقا للمكتب الإعلامي للأمم المتحدة.

وشدد على أنه يجب التوصل الى آلية لإقامة عدد كاف من المنازل المؤقتة تكون جاهزة للدخول إلى غزة اليوم التالي من وقف إطلاق النار، وما يرتبط بها من صحة وتعليم ومياه شرب وصرف صحي وكهرباء.
إقرأ أيضاً : "رصاصة في الرأس" .. اللحظات الاخيرة من حياة الجندي"يائير"الذي قتل برصاصة قناص فلسطيني اثناء اجراء مكالمة هاتفية مع والدته - فيديو إقرأ أيضاً : بالفيديو .. قناص القسام يفجر رصاصة "الغول" في رأس جندي صهيوني في الشجاعية إقرأ أيضاً : بالفيديو .. إصابة مستوطن في عملية قنص جنوب مدينة نابلس وجيش الاحتلال ينشر فرق القناصة في المنطقة


مقالات مشابهة

  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • ابتزاز ومساومة.. تعمد حوثي عرقلة تفريغ المساعدات الإغاثية في ميناء الحديدة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول نصف المساعدات إلى شمال غزة
  • مسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار غزة تصل 50 مليار دولار
  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • مسؤول أمميّ يُحدّد حجم الدمار في جنوب لبنان... إليكم ما قاله
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • الأمم المتحدة: نزوح 60 ألف شحص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة