صراحة نيوز – من المقرر أن يجري رئيس الكنيسة اللوثرية بالقدس الناشط الفلسطيني المطران منيب يونان سلسلة لقاءات سياسية وإعلامية، كما يرعى أنشطة “توعوية وطنية” خلال زيارة نادرة سيقوم بها إلى لندن الأسبوع المقبل.

وينخرط المطران العربي المقدسي في حوار سياسي بمجلس اللوردات الثلاثاء المقبل لنقل صوت الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال إلى المشرّعين البريطانيين، ويستعرض بطش جيشه المتواصل ضد المواطنين العزّل.

كما يلتقي المطران يونان مع جاليات عربية وبالتحديد الجالية الفلسطينية إلى جانب شخصيات اعتبارية بريطانية وممثلي وسائل إعلام، بحسب مركز كيمبريدج لدراسات فلسطين في بريطانيا الذي ينظم هذه الزيارة غير المسبوقة.

قبل ذلك، يشارك المطران يونان يوم الأحد في ندوة سياسية وسط حضور جماهيري، إلى جانب السفير الفلسطيني (المتجول) عفيف إميل صافية ورئيس الكنيسة اللوثرية في بريطانيا المطران توور يورغنسين، كما يشارك بالندوة في لندن – التي شهدت ولادة وعد بلفور المشؤوم قبل أكثر من قرن- رئيس أساقفة الأقباط الأرثوذكس المطران أنجليوس والأكاديمي الفلسطيني مكرم خوري – مخول.

وتستضيف غرفة التجارة العربية بلندن حوارا بين المطران يونان ودبلوماسيين وممثلي منظمات أهلية مناصرة لفلسطين، ويعقد هذا النشاط يوم الثلاثاء بالتعاون مع السفارة الأردنية و بعثة فلسطين في لندن.

المطران يونان ينتمي إلى الرعيل الأول من رجال الدين الفلسطينيين بالقدس وهو عضو مؤسس لمنظمة “كاريوس” – الكنيسة ضد الاحتلال- ورئيس فدرالية الكنائس اللوثرية سابقاً.

ويطالب المطران المقدسي بإخراج الاحتلال من القدس المفترض “أن تبقى مكاناً للسلام والعدل والتسامح”، كما يحث الفلسطينيين المسيحيين على التمسك بأرضهم والتخلي عن أفكار الهجرة.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا زين الأردن عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 360 على التوالي إلى 41615 شهيدًا، ونحو 96359 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 20 فلسطينيًا، وإصابة 108 آخرين بجروح مختلفة بعضها خطرة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.
أخبار متعلقة دبابات الاحتلال وقوات خاصة.. هل يشهد لبنان عملية عسكرية برية؟الأمم المتحدة: 100 ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سوريا

مقالات مشابهة

  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية: الدعوة يجب أن تكون في صدارة أولوياتنا
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية: يجب إعادة ترتيب الأولويات في حياة المؤمن
  • المطران عطالله حنا: الله في عون المعذبين بغزة ولبنان
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نرفض حماية إسرائيل من المحاسبة
  • رئيس الوزراء البلجيكي يهاجم الكنيسة الكاثوليكية على خلفية الاعتداءات الجنسية
  • إبروشية الكنيسة الأسقفية تستضيف رئيس الطائفة الإنجيلية
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: العمل الاجتماعي جزء من رسالة الكنيسة