انطلق اليوم المهرجان السادس للتمور بمحافظة العقيق، بحضور المحافظ سالم بن مسير بن طوالة، وذلك في حديقة طيبة الاسم بالمحافظة.
وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة المهندس فهد بن مفتاح الزهراني أن المهرجانات الزراعية تعد إحدى وسائل التسويق الزراعي التي عمدت إليها الوزارة ضمن برامج دعمها لتسويق منتجات المزارعين، ويتم من خلالها التعريف بأهم المنتجات المحلية وكسب قاعدة عملاء جديدة للمزارع من خلال استقبال الزوار من السياح والمصطافين في المهرجان.


وأشار إلى أن فرع الوزارة ينظم ورش عمل تثقيفية للمزارعين لإرشادهم للطرق السليمة في الري والزراعة، وآلية استخدام تقنيات الزراعة الحديثة في التعامل مع المحاصيل مما يضمن كفاءة الإنتاج وجودة المنتج، لافتًا إلى أن مهرجان التمور السادس يعد أحد أهم المهرجانات الزراعية التي تقام بمنطقة الباحة، حيث يرتبط بمنتج ذا ميزة نسبية للمنطقة وقيمة غذائية وتاريخية تمتد إلى آلاف السنين ويعد أحد أهم الأطعمة الأساسية للإنسان منذ القدم.
يذكر أن أسعار التمور في متناول الجميع، وسط حركة بيع وشراء مثالية مع ما يشهده السوق من تنوع بأصناف التمور التي تقدر بأكثر من 45 نوعًا، كما أن المهرجان يستقطب في كل عام متسوقين وتجار تمور، ويحظى باهتمام بارز من شرائح المجتمع المتعددة، ويُعد أحد أهم الوجهات الاقتصادية للشباب في تجارة التمور وملهمًا لهم، وبوابة سانحة للباحثين عن التجارة، وسط جملة من البرامج الثقافية والتوعوية والاجتماعية والترفيهية، بمشاركة أكثر من 30 ركنًا من مزارعين وأسر منتجة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة البيئة اجتماعي المزارعين انطلاق عريف التسويـق مهرجان المجتمع اقتصادية مهرجانات

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة للأطفال في مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)

قالت موفدة "القاهرة الإخبارية" إلى العلمين الجديدة، إن مهرجان نبتة على هامش مهرجان العلمين وهو واحد من المهرجانات المنتظرة بشكل كبير.

ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب للأسرة بالكامل والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة مهرجان العلمين 2024| أكبر حدث عالمي على أرض مصر الأطفال لديهم حب للحياة وخيال أوسع ونشاط

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن الأطفال لديهم حب للحياة وخيال أوسع ونشاط، وهي أولى الكلمات التي بدأ بها أحمد أمين رئيس مهرجان نبته، أحد المهرجانات المنتظرة على هامش مهرجان العلمين في دورته الثانية ضمن 5 مهرجانات على هامش مهرجان العلمين وهو مهرجان ترفيهي يخص الثقافة والفنون وحفلات غنائية ومهرجان رياضي ونبيته.

مهرجان نبتة

وتابعت أن مهرجان نبتة فيه كل ما يخص الترفيه للأطفال وكذلك كل ما يخص صناعة الطفل، وتحدث رئيس المهرجان أحمد أمين عن أهمية مهرجان نبتة وأنه سيكون من 23 إلى 28 أغسطس على هامش مهرجان العلمين.

أهم المعلومات عن مهرجان العلمين في دورته الثانية:

تنطلق فعاليات مهرجان العلمين يوم 11 يوليو الجاري.
تستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 30 أغسطس المقبل.
ينقسم المهرجان إلى 5 مهرجانات منها مهرجان الموسيقى والمسرح، مهرجان الطعام، مهرجان الرياضة، مهرجان الترفيه بالإضافة إلى مهرجان نبتة الخاص بالأطفال، والذي يترأسه الفنان أحمد أمين.
يضم المهرجان عدة فعاليات تنوعت بين الحفلات الغنائية، والعروض المسرحية، فضلًا عن دعم الطفل والتعاون المصرى السعودى ضمن فعاليات المهرجان.
ويُقام ضمن المهرجان 35 فعالية ترفيهية إلى جانب 12 حدثًا رياضيا تغطى جانبًا كبيرًا من الألعاب الجماعية والفردية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفعاليات الترفيهية.
كما قررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في الفترة الصباحية ترشيدا للطاقة.
سيتم تبادل الفعاليات مع أبرز مهرجانات السعودية ، حيث تم التعاون مع هيئة الترفيه لتقديم 6 مسرحيات من موسم الرياض في العلمين، إلى جانب إقامة مهرجان الطعام للتعرف على مختلف الأطعمة وتقاليدها ومكوناتها.
تم تخصيص ٦٠ ٪ من أرباح المهرجان لصالح أهالي غزة.

مقالات مشابهة

  • إقامة الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "ويستمر الوعد"
  • مشاركة فلسطينية ملهمة في فعاليات مهرجان العلمين 2024
  • تفاصيل انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان"ويستمر الوعد" للدورة ال 38
  • الأردن.. إليكم تفاصيل فعاليات الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون
  • إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "ويستمر الوعد"
  • فعاليات متنوعة للأطفال في مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • انطلاق فعاليات الخيمة النجرانية ضمن مهرجان “صيفنا هايل 2024”
  • مهرجان العلمين 2024| أكبر حدث عالمي على أرض مصر
  • بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم
  • 4 قرارات في الدورة الثانية من مهرجان العلمين يحتفى بها الجمهور