الثورة نت|

نظم أبناء عزلة القطيع في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة، اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس النواب حسين قاصرة ومدير المديرية عبدالله عبدالحميد المروني ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة التي تعد محطة مهمة لاستلهام الدروس والعبر والقيم من سيرة النبي والقائد محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، بما يمكن الأمة من مواجهة التحديات.

ودعت الكلمات الفعالية التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية والمشايخ والعقال والشخصيات الاجتماعية، الى الاقتداء برسول الله قولا وفعلا، ونشر المحبة والتآخي.

كما نظم ابناء عزلة القضاة فعالية خطابية احياء لذكرى مولد المصطفى محمد صلوات الله عليه وآله بحضور مدير المديرية وعضو المجلس المحلي منصور قاضي وعدد من القيادات والتربويين.

وفي الفعالية اعتبر مدير المديرية عبدالله المروني، إحياء مولد الرسول الأعظم بهذا الزخم الكبير مبعث فخر لكل اليمنيين ويؤكد استمرار دورهم التاريخي في نصرة النبي الكريم ورسالته ويعزز يقينه بالسير على طريق الحق والفلاح.

ولفت إلى ما تحمله هذه المناسبة من معان ودلالات لترسيخ قيم وأخلاق الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أشارت كلمات وجهاء العزلة إلى أن هذه المناسبة تعد محطة لتعزيز قيم التراحم والتكافل والإخاء والاصطفاف الوطني وغيرها من القيم المحمدية التي وحدت المجتمع المسلم وجعلته كالبنيان في مواجهة أعداء الأمة.

وفي السياق أقيمت فعاليتان بمدرستي البشائر في مركز مديرية المراوعة، والثورة في القطيع بحضور مدير مكتب التربية محمد سالم بهلول وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

وتناولت الكلمات، أهمية استثمار مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في تعزيز قيم التراحم والتكافل والإخاء التي جاء بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم قولا وعملا.

تخلل الفعاليات قصائد وموشحات وفقرات مسرحية عبرت عن حب النبي وأهمية الاقتداء بمنهج الرسول والقرآن الذي جاء به.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف الله علیه

إقرأ أيضاً:

فعالية ثقافية في الدريهمي بالحديدة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية

الثورة نت|

نظمت في مديرية الدريهمي بالحديدة، اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وتناولت الفعالية بحضور مدير المديرية ، الدروس والعبر من حياة المصطفى صلى الله عليه وسلم والتحديات التي تعرض لها في نشر الدعوة.

ونوهت كلمات العلماء والجانب الرسمي التي ألقيت في الفعالية، بالدلالات من إحياء هذه المناسبة و استحضار معانيها باعتبارها من أبرز أحداث المسيرة النبوية التي غيرت واقع الأمة.

تخلل الفعالية تكريم خريجي الدورات العسكرية طوفان الاقصى.

 

مقالات مشابهة

  • الدروس المُسْتَفادة من الهجرة النبويّة
  • عمر هاشم: الهجرة النبوية الشريفة فرّقت بين الحق والباطل
  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • ذكرى الهجرة.. مولد دولة وبناء أمة.. مركز عمليات تحت قيادة النبي.. المعجزات الربانية تحيط الرسول من مكة إلى المدينة.. و4 أفلام سينمائية تناولت الرحلة
  • فعالية ثقافية في الدريهمي بالحديدة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • «الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • دروس على أعتاب السنة الهجرية الجديدة
  • حدود التعامل بين الرجل والمرأة وضوابطه.. الإفتاء توضح