الثورة نت|

نظمت كلية المجتمع الرائدة للعلوم الطبية والتكنولوجيا بمحافظة الحديدة اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية، أستعرض نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي الأهداف السامية والدلالات العظيمة للاحتفاء بذكرى مولد النبي والدروس والعظات من سيرته للتصدي للمشاريع التي تسعى لتجريد الأمة عن قيمها ومبادئها.

واعتبر إحياء هذه المناسبة امتدادا طبيعيا للعلاقة الوثيقة والروابط العميقة بين اليمنيين والرسول الكريم.. مبينا ما عمد إليه علماء السوء من خلال الفتاوى الضالة لصرف الأمة عن نبيها المعظم، الأمر الذي يجعل من ذكرى المولد النبوي الشريف محطة بارزة لتأكيد تمسكنا بديننا وحبنا لنبينا صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وشدد على أهمية العودة الصادقة للنبي الأعظم وسيرته ومواقفه وشمائله وترسيخ الارتباط الوثيق به والسير على نهجه لمواجهة الأعداء والتصدي لكل المؤامرات والمخططات التأمرية.. حاثا على التفاعل والتحشيد للفعالية الكبرى يوم 12 ربيع الأول.

وفي الفعالية، التي حضرها وزير المياه والبيئة عبدالرقيب الشرماني، ونائب وزير النفط ياسر الواحدي، اكد وكيل المحافظة المساعد لشؤون مربع المدينة علي الكباري، أن الاحتفال بالمولد مناسبة يعتز بها اليمنيون من ناصروا الرسول الأعظم، وكان لهم دور في كل مراحل التاريخ الإسلامي.

وتناول محطات من تاريخ المولد النبوي وحركات التحرر التي رافقت مرحلة الجهر بالدعوة والتحديات التي واجهتها.. وتطرق إلى دور المؤسسات التعليمية الاكاديمية والعاملين فيها في التحشيد والمشاركة للاحتفال بهذه المناسبة الدينية العطرة.

فيما أشار عميد الكلية الدكتور خالد عباس ونائبه الدكتور عبدالله النهاري، الى أهمية الاحتفال بمولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وآله وسلم لتجديد الولاء والارتباط بأخلاقه وقيمه ومبادئه والسير على نهجه.. ولفتا إلى أن الكلية تولي هذه المناسبة اهتماما من خلال تنفيذ أنشطة وفعاليات تجسد ارتباط أبناء اليمن برسول الرحمة والإنسانية.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من عمداء الكليات ومدراء المكاتب الخدمية والكادر التعليمي والطلاب بالكلية، قصيدة وفقرات إنشادية، عبرت عن أهمية المناسبة.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الرئيس وجه باستكمال «حياة كريمة».. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي

 قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المحددات الرئيسية والتوجهات التي وضعها الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة، منها تطوير الأداء الحكومي والعمل على التوسع في الميكنة وهيكلة الوزارات، والحد من التشابكات والتداخلات بين الوزارات والملفات أمر مهم وضروري، وأن الرئيس السيسي وجه بسرعة استكمال مشروع حياة كريمة الذي يمس كل أبناء الوطن في الريف، بالإضافة إلى تمكين المرأة والشباب، واستمرار دور الدولة المصرية في الشأن الخارجي والملفات الخارجية، وبالتحديد بالمنطقة التي تشهد صراعات واضطرابات.

وأضاف «مدبولي»، في مؤتمر صحفي، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنّ هناك فلسفة في شكل التشكيل الحكومي وهي التغيير، وأهم التغييرات كانت في منصب نائب رئيس الوزراء، وتم تحديد ملفين مهمين للغاية لهذا المنصب، أولهما التنمية البشرية، خاصة الصحة والتعليم، وتم اختيار الدكتور خالد عبد الغفار لتولي هذه المهمة بحكم خبرته الكبيرة في المجالين الصحة والتعليم، ولديه من الكفاءة أنه يكون مسؤولا حقيقي عن هذه الملفات.

وأوضح أن ملفات الثقافة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي، ستكون مسؤولية نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، وسيجري وضع أرقام ومستهدفات واضحة لكل هدف من الأهداف الذي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن الملف الثاني هو التنمية الصناعية وهذا الملف «حياة أو موت» بالنسبة للدولة المصرية.

 

 

مقالات مشابهة

  • نائباً عن الرئيس السيسي.. محافظ القاهرة يشهد احتفال وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد بمسجد السيدة زينب
  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • فعالية ثقافية في الدريهمي بالحديدة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • مجلس كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسوان يصدر حزمة قرارات.. تعرف عليها
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مالاوي بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مالاوي بذكرى الاستقلال
  • انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • حزب المؤتمر عن التشكيل الوزاري الجديد: "حكومة الأمل والعمل"
  • مدبولي: الرئيس وجه باستكمال «حياة كريمة».. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي