الثورة نت| محمد المشخر

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء، اليوم، مسيرة كشفية طلابية لمدارس مدينة البيضاء وتحت شعار “مولد النور” بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلوات وأزكى السلام.

انطلقت المسيرة، التي شارك فيها مايقارب من عشرة الاف طالب من المدارس الحكومية والأهلية الخاصة بمدينة البيضاء من مثلث مركز الفروي التجاري متجهة الى ساحة المناسبات وسط مدينة البيضاء.

وفي العرض الكشفي بالمناسبة أشاد مدير عام مكتب التربية والتعليم سرحان صالح سواد، بالمسيرة التي جسدت حب رسول الله وعبرت عن معاني الوفاء و الإجلال و التعظيم للنبي الكريم من أرسله الله ليخرج الناس من الظلمات إلى النور و يغرس في الأمة قيم ومبادئ العدل والحق و يتمم به مكارم الأخلاق.

وأعرب المدير العام سواد، عن شكره وتقديره لكل منتسبي مكتب التربية والتعليم بالمحافظة من معلمين وطلاب لمشاركتهم الفاعلة في الفعاليات والأنشطة الاحتفائية بالمولد النبوي، مثمنا ثباتهم وصمودهم على مدى سنوات العدوان التسع رغم استهداف العدوان المباشر و الممنهج للعملية التعليمية بكل مكوناتها.

من جانبه هنأ رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، مؤكدا المضي قدما نحو غرس معاني ودلالات هذه المناسبة في قلوب و أفئدة النشء.. موضحا أن هذه الرسالة التي يقدمها جيل اليمن الصاعد،

وأكد الرصاص، اهمية المضيء في درب الرسالة المحمدية والنهوض بها جيلا بعد جيل.. مشيرا إلى أن مظاهر ابتهاج أبناء اليمن بهذه المناسبة واسع وحجم التفاعل و الاحتشاد لإحيائها يعبر عن ذلك.

من جانبه بارك مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، هذا الزخم الكبير في الإعداد والتحضير للفعاليات والأنشطة.. حاثا الجميع على الحشد والحضور المشرف للفعالية المركزية التي ستقام في معسكر السوادية ابتهاجا وتعبيرا بمدى صدق اليمنيين وارتباطهم بالرسول الكريم عليه وعلى آلة أطيب الصلاة وأتم التسليم.

حضر الفعالية مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ناصر الغشامي ومدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة العقيد ربيع طواف ومستشار محافظ البيضاء للشؤون الشباب والرياضة بالمحافظة علي أحمد عرمان ونائبا مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل الحميقاني وعبدالقادر المسعودي ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، وجميع مدراس مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء ومدراء المدارس الحكومية والأهلية الخاصة بمدينة البيضاء، وحشد كبير من القيادات التنفيذية والمحلية والاشرافية والأمنية والتربوية بمدينة البيضاء

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف مکتب التربیة والتعلیم بمدینة البیضاء مدینة البیضاء مدیر عام

إقرأ أيضاً:

"هجرة إلى أرض الإسراء" في احتفاء السلطنة بذكرى الهجرة النبوية الشريفة

إبراء- الرؤية

احتفت سلطنة عمان ممثلة في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في القاعة الرئيسة بجامعة الشرقية بذكرى الهجرة النبوية الشريفة لعام 1446 للهجرة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم، وذلك تحت رعاية سعادة محمود بن يحيى بن سليمان الذهلي محافظ شمال الشرقية وحضور سعادة أحمد بن صالح بن سُفيان الراشدي وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وعدد من أصحاب السعادة والفضيلة والمواطنين.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات التي توضح وتشرح أهمية هذه المناسبة العطرة في التاريخ الإسلامي وما تمثله من تعزيز للقيم الإسلامية وإفادة بعدد من الدروس والرسائل وكيفية عكسها على واقع الإنسان وحياته.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ حمد بن ناصر الشلي، ثم عرض فيلم مرئي بعنوان "هجرة إلى أرض الإسراء"، مكوّن من ثلاثة مشاهد، ويعرض فاصلًا بين فقرات الحفل في ثلاث فترات مختلفة ويسلط الضوء على رحلة الهجرة وما حوته من أحداث ورسائل ورابط ذلك مع ما يحدث من أحداث في أرض الإسراء، وما ينبغي للمسلم تجاه إخوته نصرة ومساندة؛ حيث حمل المشهد الأول اسم "أرض الرسالات". والثاني "كيف بك إذ لبست سواري كسرى؟!" مُستدعيًا شخصية سُراقة بن مالك وما دار بينه وبين النبي صلى الله عليه وسلم في رحلة الهجرة والمنهج النبوي في التفاؤل والتبشير في أحلك الظروف. أما المشهد الثالث فكان بعنوان "مَقْدِم النور" مُجسدًا البهجة العارمة والسرور الكبير بوصول النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة وما ضربه المهاجرون والأنصار من أمثلة جليلة في قيم الأخوة والتراحم والمودة والتعاطف وما ينبغي لكل مسلم صنعه تجاه إخوته في أرض الإسراء.

وتضمن الحفل أنشودة بعنوان "طيبة الخير" من كلمات الشاعر هلال بن سيف الشيادي وأداء فرقة البيان الإنشادية، إضافة الى القصيدة الفصيحة "وحي الرسالة" شعر وأداء: محمد بن أحمد الطوقي. تلاها أوبريت بعنوان "إلى متى؟!" من أداء عبدالحكيم بن سالم الصالحي ومحمد بن سالم الصالحي، جسّد أهمية اليقين بالله والثقة بنصره وتمكينه وعدم القنوط واليأس مهما تكالبت الظروف والأحوال كما هو الحال في أرض الإسراء، وما يُرى من مشاهد صبر وتضحية وإيمان وثبات، مُستحضرًا مشاهد متعددة من رحلة الهجرة، كما قدم الشاعر تركي بن هلال الحبسي قصيدة نبطية بعنوان "يا رب كلنا مهاجرين".

مقالات مشابهة

  • أول نصيحة من وزير التربية والتعليم الجديد لطلاب الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة: اعملوا اللي عليكم و النتيجة بتاعة ربنا
  • وزير التعليم لطلاب الثانوية: الاجتهاد أهم من النتيجة.. وسنحل أي مشكلة فورا
  • زكاة ريمة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • التربية والتعليم الخرطوم توضح حول إستئناف الدراسة لطلاب الشهادة السودانية
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد.. رجل عصامي مختص بالتعليم الرقمي
  • "هجرة إلى أرض الإسراء" في احتفاء السلطنة بذكرى الهجرة النبوية الشريفة