قالت الدكتورة أماني الشريف، أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بكلية جامعة الأزهر، إن القرع هو النبات الذي اختاره الله لسيدنا يونس عندما خرج من بطن الحوت، لشفائه من القرح على جسمه، لإفادة مكوناته لجسم الإنسان.

فوائد القرع للإنسان

أضافت «الشريف»، خلال استضافتها ببرنامج «البيت» تقديم الإعلامية سالي سالم على شاشة «قناة الناس»، أن للقرع فوائد عديدة، فيوجد مواد تساعد على تلطيف الحروق  وسرعة التئامها، رفع الحالة المزاجية للإنسان، تكوين البنية الأساسية للإنسان من بروتينات ومياه وغيرها، فتناول القرع مفيدًا جدًا لصحة القلب والشرايين بسبب محتواه من الألياف، والبوتاسيوم، وفيتامين ج.

وتابعت: يوجد أبحاث مرجعية عالمية عن فوائد القرع، لوجود عدة مزايا له، جعلت منه محط أنظار للغرب لأنه يستخدم في معالجة مشكلات البشرة وحب الشباب، ومستحضرات التجميل، ويستخدم أيضًا كوجبة لمرضى السكري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة الناس مناعة برنامج البيت فوائد القرع مشاكل البشرة

إقرأ أيضاً:

واعظ بالأزهر: «الوسطية» منهج رباني لإصلاح أحوال الناس

قال الشيخ هشام محمد المرصفي، الواعظ بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن الله عز وجل ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم ونبينًا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام نهى عن ذلك أيضًا وحث على الترشيد في كثير من احاديثه النبوية الشريفة.

الله عز وجل بين لنا أن الإنسان لابد أن يكون وسطيا

وأضاف «المرصفي »، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رجائي رمزي ، وجومانا ماهر، خلال برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر شاشة قناة «الأولى المصرية»، أن الله عز وجل بين لنا أن الإنسان لابد أن يكون وسطيا بين هذا وذلك بأن لا يكون مسرفًا ولا يكون مقترًا ولا يكون مقصرًا على نفسه حين قال ربنا سبحانه وتعالى ﴿ ۞ يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾، مشيرًا إلى أن هذه الآية جمعت بين اللباس وبين المأكل والمشرب بمعنى البسوا ما شئتم وارتدوا من الثياب ما شئتم لكن من غير إسراف وكل واشرب ما شئت من غير إسراف ولا مخيلة.

وتابع: « سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام في تعليمه للأولاد حث على أهمية الترشيد في استخدام الأشياء»، مؤكدًا انه لابد أن يرى الأبناء القدوة في آبائهم وأمهاتهم في عدم الإسراف والتبذير لكي يتعلموا الإرشاد في الإسراف.

مقالات مشابهة

  • إغلاق نادٍ ترفيهي وسط بغداد لـوجود أعمال مخلة بالآداب
  • استشاري مناعة: شراء وتخزين أدوية زائدة عن الحاجة بالمنزل يدمر الصحة
  • واعظ بالأزهر: «الوسطية» منهج رباني لإصلاح أحوال الناس
  • فؤاد: “الشكري” أضاع فرصة أن يكون محافظاً لسنوات عديدة دون عزل
  • جوجل تضيف مزايا ذكاء اصطناعي جديدة
  • صحيفة إسرائيلية: هجمات عديدة قادمة ضد ايران بالتنسيق مع أمريكا
  • «الإفتاء» أمانة ثقيلة
  • الزراعة تطلق 7 منافذ متنقلة لبيع منتجاتها بأسعار مخفضة للمواطنين
  • الزراعة تطلق 7 منافذ متنقلة لبيع منتجاتها بأسعار مخفضة في القاهرة
  • القبض على سارق صيدلية في بنغازي وضبط مواد مخدرة بحوزته