توفر اليابان خطاً ساخناً لضحايا الاعتداءات الجنسية، سواء أكانوا من الذكور أو الإناث، غير أن موظفاً حكومياً صرح أن احتجاجات وردت من أشخاص قالوا إن الرجال قد يترددون في استخدام هذه الخدمة.

أعلنت حكومة طوكيو الثلاثاء عن إنشاء خط ساخن لضحايا العنف الجنسي من الذكور، في أعقاب فضيحة الاعتداءات التي طالت أكبر وكالة لفرق الفتيان الموسيقية في اليابان.

اعلان

ويصبح هذا الخط الساخن متاحاً أمام الفتيان والرجال اعتباراً من الجمعة المقبل ولمدة ثلاثة أشهر، وسيتمكنون تالياً من الإفادة من استشارة متخصصين هاتفياً. 

ويمكن أيضاً الاتصال بمراكز محلية متخصصة أو بالشرطة.

وقالت الوزيرة الجديدة المسؤولة عن السياسات المتعلقة بالطفولة أيوكو كاتو للصحافيين "نأمل في أن يشعر الضحايا بالأمان وأن يتمكنوا من طلب المشورة من دون تردد".

وتوفر اليابان أصلاً خطاً ساخناً لضحايا الاعتداءات الجنسية، سواء أكانوا من الذكور أو الإناث، غير أن موظفاً حكومياً صرح لوكالة فرانس برس أن احتجاجات وردت من أشخاص قالوا إن الرجال قد يترددون في استخدام هذه الخدمة.

واهتزت صناعة الترفيه اليابانية في مطلع أيلول/سبتمبر الفائت بسبب اعتراف رئيسة وكالة "جوني آند أسوشيت" بالاعتداءات الجنسية التي ارتكبها سلفها جوني كيتاغاوا على مدى عقود على أعضاء جدد شباب في المشهد الموسيقي الوطني.

دراسة: ثلث الرجال في ألمانيا يرون أن العنف ضد المرأة "مقبول"اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاماشهادات صادمة: ثلث النساء في الاتحاد الأوروبي تعرضن لعنف جنسي وجسدي

وكان كيتاغاوا، الذي توفي في العام 2019 عن عمر يناهز 87 عاماً، أسس عام 1962 الوكالة التي هيمنت على قطاع العروض الفنية اليابانية لعقود من الزمن وأطلقت فرقا عرفت شهرة كبيرة على غرار "سماب" و"أراشي" و"طوكيو".

وأثارت وسائل الإعلام المحلية اتهامات لكيتاغاوا فيما كان لا يزال على قيد الحياة بإساءة معاملة القاصرين واستغلالهم جنسياً. لكن كيتاغاوا حصل على تعويضات بسبب التشهير بعد نشر هذه المقالات، مع أن القرار ألغِيَ جزئيًا عند الاستئناف.

وعاد الجدل حول جوني كيتاغاوا مجدداً بعد عرض محطة "بي بي سي" البريطانية في مطلع السنة الجارية فيلماً وثائقياً والاتهامات العلنية التي وجهها شخص قال إنه كان بين ضحاياه.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خلال لقائه مع نتنياهو.. ماسك يقترح فرض رسوم اشتراك على مستخدمي إكس الخيام.. مدارس بديلة للمتضررين من زلزال المغرب في القرى النائية الصين تطلب من القنصليات في هونغ كونغ معلومات كاملة عن موظفيها اعتداء جنسي ضحايا اليابان حقوق الإنسان اعلانالاكثر قراءة زيلينسكي يصل إلى واشنطن وروسيا تشن هجومًا بالمسيّرات على لفيف الأوكرانية من المزرعة إلى شاطئ البحر.. تعرف على قصة حياة التَيْس بيجي اندلاع اشتباكات في بورتسودان للمرة الأولى منذ بدء النزاع شاهد: أسماك الهامور العملاقة في فلوريدا تواجه الخطر بعد إعادة السماح بصيدها الليبيون يقومون بإزالة الركام بعد الإعصار دانيال المدمّر اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا تغير المناخ فلاديمير بوتين الصين فرنسا أذربيجان ضحايا أرمينيا إيران ناغورني قره باغ كرة القدم Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا تغير المناخ فلاديمير بوتين الصين فرنسا أذربيجان My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: اعتداء جنسي ضحايا اليابان حقوق الإنسان روسيا تغير المناخ فلاديمير بوتين الصين فرنسا أذربيجان ضحايا أرمينيا إيران ناغورني قره باغ كرة القدم روسيا تغير المناخ فلاديمير بوتين الصين فرنسا أذربيجان الاعتداءات الجنسیة

إقرأ أيضاً:

تأثير اتباع نظام غذائي جيد للآباء على الأطفال.. دراسة تكشف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت دراسة طبية حديثة، عن علاقة تناول نظام غذائي جيد وتأثيره على صحة الأبناء، مما يمنع من تصاعد مشكلة السمنة لدى الأطفال، وفقا لما نشرته مجلة Nutrients الطبية .

قالت الدكتورة لاثا رامالينغا، م الأستاذة المساعدة في التغذية في جامعة سيراكيوز، إن هذا الاكتشاف يفتح حدودا جديدة في فهمنا لكيفية تأثير الآباء، بما يتجاوز الجينات فقط على صحة ذريته، وإن زيت السمك هو مكمل آمن ومتوفر بسهولة، يمكن أن يصبح سلاحا قويا في معركتنا من أجل جيل قادم أكثر صحة.

ولمعرفة ما إذا كان النظام الغذائي الأبوي يمكن أن يؤثر على صحة النسل، أعطى الباحثون الفئران الذكور نظاما غذائيا غنيا بالدهون مع أو من دون إضافة زيت السمك. ووجدوا أن ذرية الذكور الذين تناولوا زيت السمك كان وزنهم أقل وأظهروا صحة استقلابية أفضل من ذرية الآباء الذين لم يتناولوا زيت السمك.

ويقول الباحثون، إن هذه هي الدراسة الأولى التي تدرس أنماط الميراث حصريا في الأب، وتعتمد هذه على عمل سابق لفريق البحث ذاته، والتي أظهرت فوائد مكملات زيت السمك لدى الأمهات لتقليل خطر السمنة لدى الأطفال، والتي شملت ما يقرب من 150 فأرا، قام الباحثون بإطعام الفئران الذكور نظاما غذائيا غنيا الدهون، إما مع أو من دون إضافة زيت السمك ثم تم تزاوجها مع إناث الفئران التي تناولت نظاما غذائيا صحيا منتظما قليل الدهون.

ووجد الباحثون أن النسل الذي تم تغذيتها بنظام غذائي صحي قليل الدهون وأنجبت ذكور تناولوا زيت السمك كان وزنهم أقل عند عمر 7 و21 يوما من ذرية الذكور الذين لم يتلقوا زيت السمك.

بالإضافة إلى ذلك أظهرت السلالة الأنثوية لمجموعة زيت السمك صحة استقلابية معززة، بما في ذلك تنظيم أفضل للجلوكوز و حساسية للأنسولين ويوفر هذا المفهوم إمكانات كبيرة لإعادة تشكيل استراتيجياتنا في مكافحة السمنة لدى الأطفال.

ويدرس الباحثون الآن الآليات المحتملة التي تؤثر من خلالها التغيرات الغذائية على الحيوانات المنوية، بهدف فهم أفضل لكيفية تأثير نقل المعلومات على الجيل اللاحق.

مقالات مشابهة

  • الاعتداءات على السوريين تصل هاتاي وعنتاب وأضنة وبورصة
  • مسرور بارزاني يطالب بتطبيق اتفاق سنجار بحذافيره ويدعو المجتمع الدولي لمساعدة الإيزيديين
  • تأثير اتباع نظام غذائي جيد للآباء على الأطفال.. دراسة تكشف
  • دراسة: النظام الغذائي للآباء يمكن أن يمنع السمنة لدى نسلهم
  • 40% من الرجال يعانون سرعة القذف .. ما هي الأسباب والعلاج؟
  • يديعوت أحرونوت.. إيران تسارع الخطى لمساعدة حزب الله لمواصلة هجماته على إسرائيل
  • وزير الداخلية يواجه أسئلة في البرلمان بسبب "ترك الآلاف من المختلين عقليا في الشوارع"
  • ماذا يحدث لجسمك عند شرب عصير الكيوي يومياً؟
  • سيكتب التاريخ بطولات الرجال الابطال أمثال الملازم محمد صديق
  • مُؤشرات لإطار حلّ أميركي - فرنسي