أكدت وزارة الدفاع المصرية مشاركة عدد من طائرات البحث والإنقاء فى انتشال الجثث وإنقاذ المصابين فى المناطق المنكوبة التى ضربها الإعصار خلال الأيام الماضية في مدينة درنة.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أنه ذلك يأتي استمرارًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة فى دعم مدينة درنة.

وأضافت، أن القوات المسلحة المصرية قامت بإنشاء معسكر الإغاثة المصرى بمنطقة مرتوبه داخل المناطق المتضررة قرب مدينة درنة للتخفيف عن المواطنين المتضررين من الإعصار وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والإنسانية لهم.

وتابعت، أن القوات المسلحة المصرية قامت أيضا بتقديم العديد من المساعدات الإنسانية العاجلة ووسائل الإعاشة للمواطنين فى العديد من المناطق الصعب الوصول والخروج منها.

يأتى ذلك انطلاقًا من الثوابت المصرية الراسخة تجاه أشقائها من الدول فى مواجهة كافة الأزمات والمحن

المصدر: قناة ليبيا الحدث

إقرأ أيضاً:

قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. واللواء الطودي: قدراتنا تجابه التهديدات

احتفلت القوات المسلحة، بالعيد الرابع والخمسين لقوات الدفاع الجوى، الذى يواكب ذكرى بناء حائط الصواريخ فى الثلاثين من يونيو عام 1970.

وعقد اللواء أركان حرب ياسر كمال الطودى، قائد قوات الدفاع الجوى، مؤتمراً صحفيا أكد خلاله أن رجال الدفاع الجوى يواصلون الليل بالنهار للدفاع عن سماء الوطن بكل تفانى وإخلاص واضعين نصب أعينهم تطوير وتحديث أسلحتهم لزيادة قدراتهم القتالية لمجابهة ما يستجد من تهديدات وتحديات، موجهاً التحية لأبطال ومقاتلى الدفاع الجوى الأوائل الذين وضعوا اللبنة الأولى فى إنتصار أكتوبر 1973 وضحوا بالغالى والنفيس لتظل راية الوطن عالية خفاقة.

وأشار اللواء أركان حرب ياسر كمال الطودى، إلى ما تملكه قوات الدفاع الجوى من قدرات تكنولوجية حديثة ومتكاملة لحماية سماء مصر وتأمين مجالها الجوى ضمن المنظومة القتالية المتكاملة للقوات المسلحة، وما يتمتع به رجال الدفاع الجوى جيلاً بعد جيل من كفاءة فى التدريب والقدرة على تطوير أساليب الإستخدام للأسلحة والمعدات بما يمكنهم من التعامل مع العدائيات المختلفة بكل كفاءة وإقتدار.

وقدم اللواء أركان حرب ياسر الطودى، الشكر والتقدير للقيادة العامة للقوات المسلحة والقيادة السياسية على الدعم المستمر لتطوير القدرات القتالية لقوات الدفاع الجوى لتكون قادرة على تنفيذ المهام الوطنية المكلفة بها تحت مختلف الظروف.

اقرأ أيضاًالقوات المسلحة تنظم مؤتمر اليوم العلمي لـ الجينوم (صور)

القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية بتوشكى

مقالات مشابهة

  • إحراق الشاحنات التركية في سوريا ردا على أحداث قيصري
  • ضابط بريطاني: جيشنا غير جاهزة لأي صراع مسلح
  • رئيس اللجنة العُليا لامتحانات الشهادة الثانوية يتفقد سير الامتحانات بدرنة
  • الدفاع الجوي: القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري
  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نجحنا في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار (فيديو)
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • تزامنا مع الاحتفال بذكرى 30 يونيو.. الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال وتوزع الهدايا عليهم (صور)
  • بالهدايا.. الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى شورة 30 يونيو (صور)
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. واللواء الطودي: قدراتنا تجابه التهديدات
  • قتل عائلته وأحرق الجثث.. الكشف عن تفاصيل جريمة مروعة في مصر