بوابة الفجر:
2024-06-27@12:48:25 GMT

تأجيل دعوى قضائية لاستبعاد اللاجئين لـ25 نوفمبر

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

قررت محكمة القضاء الإداري اليوم الثلاثاء، تأجيل الدعوى المقامة من عبد الرحمن عوف المحامي، والتي طالب فيها بوقف تنفيذ القرار السلبي للجهة الإدارية بـالامتناع عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تدفق ملايين اللاجئين على أرض مصر لما فيه من التغيير الديموجرافيا لـ النسيج الاجتماعي المصري، لجلسة 25  نوفمبر المقبل.

 

كما طالب بوقف تنفيذ القرار السلبي للجهة الإدارية بـ الامتناع عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف جميع إجراءات توطين واستيطان ملايين اللاجئين على أرض مصر ومعاملتهم معاملة المصري الأصيل.

 

وقال المحامي في دعواه، ان مصر تمثل نموذجًا رائدًا في التعامل مع اللاجئين حيث تتحمل أعباء استضافة اكثر من 8 مليون لاجىء من 58 دولة يحصلون علي خدمات صحية وتعليمية إلى جانب فرص العمل دون تميز، مما يجعل هناك ضغط على المرافق والخدمات العامة.

 

وأضاف عوف، ان هذا جزء من مؤامرة عالمية لإغراق مصر بملايين المستوطنين مختلفو المذاهب والعقائد تمهيدا لتأجيج الصراعات الطائفية والمذهبية على أراضيها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القضاء الإداري الخدمات العامة دعوى قضائية

إقرأ أيضاً:

حزب نمساوي يحث على رفع دعوى قضائية ضد المجر بسبب سياسة اللجوء

دعا الحزب الاشتراكي الاجتماعي الديمقراطي في النمسا، اليوم الإثنين، الحكومة إلى رفع دعوى قضائية ضد المجر على مستوى الاتحاد الأوروبي، بسبب سياسة اللجوء التقييدية التي تنتهجها الدولة المجاورة.

واتهم رئيس الحزب أندرياس بابلر في بيان، اليوم الإثنين، المجر بأنها تنتهك قانون الاتحاد الأوروبي وتفرض مطالب غير متناسبة على دول أخرى مثل النمسا.

وقال رئيس الحزب إن المذكرة التي أعدها الحزب في هذا الشأن مقترنة بدراسات قانونية وتحدد عدة نقاط تتعارض فيها الممارسة المجرية مع القانون الأوروبي.

وذكر بابلر أن المشكلة في الأساس هي أن المجر في عهد رئيس الوزراء فيكتور أوربان لا تقبل طلبات اللجوء ولا تتعاون في إطار اتفاقية دبلن وتنص الاتفاقية على أن الدولة الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي تم تسجيل طالب اللجوء فيها لأول مرة هي المسؤولة عن هذا الإجراء.

وأضاف بابلر أنه في المجر تم قبول 30 طلبًا أوليًا في العام الماضي بينما في النمسا كان هناك 43 ألفا و500 طلب، موضحا أن طلبات اللجوء على الأراضي المجرية أصبحت الآن مستحيلة بحكم الأمر الواقع معتبرا أن بودابست تنتهك قانون الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضاًيورو 2024.. موعد مباراة هولندا ضد النمسا في كأس أمم أوروبا والقنوات الناقلة

يورو 2024.. النمسا تضرب بولندا بثلاثية

يورو 2024.. لاعب النمسا: أعتذر عن إصابة مبابي وأتمنى له الشفاء العاجل

مقالات مشابهة

  • مصرع طالبة سقطت من الطابق الرابع بالعجوزة
  • المتحدة للخدمات الإعلامية: اتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد الكهرباء بمقرات الشركة
  • تأجيل نظر دعوى تطالب بإخلاء سبيل سما المصري لـ3 أغسطس
  • لـ 3 أغسطس.. تأجيل نظر دعوى تطالب بإخلاء سبيل سما المصري
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين ترفع دعوى قضائية ضد أونروا
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين ترفع دعوى قضائية ضد الأونروا
  • عمليات تعليم دمياط: اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تداول امتحانات الثانوية العامة وتسريبها
  • حزب نمساوي يحث على رفع دعوى قضائية ضد المجر بسبب سياسة اللجوء
  • بينهم نتنياهو وبن غفير.. دعوى قضائية كورية ضد 7 مسؤولين إسرائيليين
  • ليبيا.. تأجيل محاكمة عبد الله السنوسي إلى 22 يوليو