بدموع لا تجف وقلب يتألم يجلس الليبي حسن قصار وحيدا بين أنقاض منزله بعد أن تعرض لصدمة فقدان 4 من أبنائه في الفيضانات المدمرة التي ضربت مدينة درنة، بحسب ما ذكرته قناة «العربية».

الأب المكلوم كان يجري عملية جراحية في مصر

وكان الأب المكلوم في مصر للخضوع لعملية جراحية، إلا أن الخبر المفجع وقع عليه كالصاعقة ليعرف أن مياه الفيضانات دخلت منزله واحتجزت أبنائه بداخلها حتى فارقوا الحياة.

وظهر عم حسن وهو يتأمل صور أبنائه بألم وحزن، وقال: «أخبرني الآخرون أنهم دفنوا أبنائي، وعثروا على جثثهم الأربع ملقاة في غرفة المعيشة، ليس فقط موتهم يحزنني، بل أيضًا حزني على أنني كنت بعيدًا ولم أستطع أداء دوري كأب لهم، لضمان مستقبلهم وإعدادهم للحياة المستقبلية، وكانت ابنة ابني هناك أيضًا، كانوا يحملونها قبل أن يجرفها تيار الماء بعيدًا، أنا الآن وحدي، وهذه هي النهاية». 

وتعكس قصة حسن قصار حالة العديد من الأشخاص الذين فقدوا عائلاتهم وأحبابهم في الفيضانات المدمرة. 

احتجاجات غاضبة تطالب بمحاسبة المسؤولين

في الوقت نفسه، يشهد مدينة درنة احتجاجات غاضبة تطالب بمحاسبة المسؤولين عن الكارثة وتوفير تعويضات للمتضررين وتسريع عمليات إعادة الإعمار، إضافة إلى أن فرق الإنقاذ والمتطوعين يستمر في العمل بجدية للبحث عن آلاف المفقودين تحت أنقاض المباني المدمرة وفي المياه وعلى الشواطئ، وتعد تلك المهمة المرهقة قد تستغرق عدة أسابيع، فيما ينتظر الأهالي بفارغ الصبر للعثور على أحبائهم المفقودين.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات في الشرق الليبي لم تعلن حتى الآن عن عدد القتلى النهائي بشكل رسمي، حيث لا يزال آلاف الأشخاص في عداد المفقودين، خاصة في مدينة درنة التي تكبدت أكبر حصة من الخسائر البشرية في الفيضانات التي وقعت في العاشر من هذا الشهر.   

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليبيا مصر فيضانات ليبيا درنة إعصار دانيال

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك سلمان تنعى طالب طب أسنان أنهى حياته بعد رساله أهله

نعت جامعة الملك سلمان الدولية بمدينة طور سينا التابعة لمحافظة جنوب سيناء، الطالب محمد مصطفى - الطالب بالمستوى الثانى لمجال طب الأسنان.

وجاء بيان الجامعة كالتالي:-

 

 إنا لله وإنا إليه راجعون.. ببالغ الحزن والأسى تنعى جامعة الملك سلمان الدولية برئاسة الدكتور أشرف حسين وجميع النواب والعمداء ومنتسبي الجامعة، المغفور له بإذن الله الطالب محمد مصطفى الطالب بالمستوى الثانى لمجال طب الأسنان.. سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

وفي سياق أخر - عثرت الجهات الأمنية بجنوب سيناء، اليوم الجمعة،على جثة طالب طب اسنان  بفرع جامعة الملك سلمان بمدينة طور سيناء بعد  بلاغ بتغيبه منذ 4 أيام - تلقت غرفة عمليات جنوب سيناء، بلاغًا يفيد العثور على جثة شاب يدعى محمد مصطفي ابو العينين، طالب بالفرقة الثانية بكلية طب أسنان جامعة الملك سلمان، بمنطقة الفيروز بين الفيروز ومنطقة حمام موسي.


وعلى الفور تحركت الجهات الأمنية لموقع الجثة، وجرى معاينة الجثة، وتحرير محضر بالواقعة، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لكشف ملابسات الواقعة.
وقالت مصادر وزملاء الطالب إنه  بعث برسالة له عقب الانتهاء من الامتحانات وكان في حالة نفسية سيئة .


وقد ظلت الجهات الامنية تبحث في جميع احياء طور سيناء والمناطق الجبلية عن الطالب المتغيب إلي إن تم العثور علي جثته في منطقة صحراوية وبجانبه جرعة كبيرة من الحبوب المهدئة .
وتم نقل الجثة لمستشفى الزهراء بطور سيناء واستدعاء الطب الشرعي لمعرفة اسباب الوفاة.

مقالات مشابهة

  • فقدان الصحفي التاج عثمان أثناء اندلاع المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة سنجة بولاية سنار
  • قائد مدمرة امريكية يشكو هول المعركة البحرية في مواجهة القدرات اليمنية
  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات
  • «داعش» يعزز وجوده في منطقة الساحل الأفريقي
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • من الصدفة إلى الاحتراف.. مهند بحاري يروي رحلته مع الفن التشكيلي
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  •  «خرف»: عرض مسرحي ليبي في مدينة الكاف التونسية  
  • جامعة الملك سلمان تنعى طالب طب أسنان أنهى حياته بعد رساله أهله
  • الصين: لا تقارير عن تفشي أمراضٍ معدية أو طوارئ صحية عامة في مناطق الفيضانات