الشارقة في 19 سبتمبر/ وام / نظم مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” لقاءً حضره أكثر من 100 طالب من الجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة الشارقة للتعرف على تجربة "كريم" إحدى أبرز شركات ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا والنقل التشاركي في منطقة الشرق الأوسط بحضور مدثر شيخة المدير التنفيذي والشريك المؤسس لكريم.

وتناول اللقاء الذي عقد بمقر “شراع” في الجامعة الأمريكية بالشارقة.. قصة إنشاء شركة "كريم" عام 2012 على يد مدثر شيخة وماغنوس أولسون في الإمارات والتي اتسع نطاقها خلال فترة قصيرة ليشمل أكثر من 70 مدينة في 10 دول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان.

واطلع المشاركون على نقاط تميز الشركة عن غيرها من الشركات العالمية المنافسة وكيف تغلبت على التحديات والصعوبات لتصبح واحدة من أشهر شركات التكنولوجيا في المنطقة.

وقالت نجلاء المدفع المدير التنفيذي لـ"مركز الشارقة لريادة الأعمال" - شراع - .." تمثل قصة نجاح شركة كريم نموذجاً للدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لصناع التغيير والجيل القادم من رواد الأعمال بهدف تمكينهم من تحقيق تطلعاتهم وتحويل أفكارهم إلى مشاريع كبيرة وهادفة وفي إمارة الشارقة يواصل شراع سعيه لتدريب الأجيال المتعاقبة من طلبة الجامعات وتنمية مهاراتهم وإلهامهم وتمكينهم وترسيخ إيمانهم بأنهم قادرون على إطلاق شركات ناجحة مثل كريم".

وأضافت “ تعتبر منظومة ريادة الأعمال في الدولة وفي الشارقة هي الأقوى في المنطقة وستحفز العزيمة والإصرار والمثابرة لدى كل رائد أعمال شاب وتمده بالأدوات الصحيحة وتقدم له الإرشاد والتوجيه لمساعدته على تحقيق النجاح وإحداث أثر مستدام على المدى الطويل”.

وقدّم مدثر شيخة رؤى ونصائح قيّمة لرواد الأعمال الطموحين من الجمهور حيث من الأفضل في بعض الأحيان لرائد الأعمال أن يستثمر وقته في التركيز على المنتج أو الخدمة التي يريد تقديمها بدلاً من تضييع الوقت في البحث عن التمويل لأن الفكرة الجيدة ستجد من يستثمر فيها بطبيعة الحال لذا يجب أن يحدد رائد الأعمال المشكلات التي تواجه الناس في المنطقة حتى يتمكن من إيجاد حلول رقمية لها.

ومنذ تأسيسه في عام 2016 يواصل "شراع" جهوده لتمكين الجيل القادم من رواد الأعمال وصناع التغيير ومن خلال التزامه بإطلاق المبادرات والمشاريع القائمة على التعليم والابتكار ساعد في صقل مهارات أكثر من 12500 طالب وتزويدهم بالمعرفة اللازمة لتحقيق النجاح في مشهد ريادة الأعمال كما قدم "شراع" الدعم لأكثر من 150 شركة ناشئة في مسيرته مساهماً في تمويلها بأكثر من 160 مليون دولار نحو بناء منظومة أعمال مزدهرة في إمارة الشارقة.

عبد الناصر منعم/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: أکثر من

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة ولجنة استمرارية الأعمال تبحثان تعزيز التعاون

الشارقة: «الخليج»
بحثت شرطة الشارقة، وهيئة الوقاية والسلامة بالشارقة والمكتب التنفيذي في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.. تعزيز التعاون القائم، في مجال ضمان استمرارية الأعمال بالإمارة والخطط التطويرية التي تضمن الاستعداد والجاهزية، واستمرارية الأعمال في الإمارة، ونتائج تقييم النظام من قبل الدوائر والمؤسسات بالإمارة، وغيرها من المحاور في ذات الشأن.
جاء ذلك خلال لقاء اللواء عبدالله مبارك بن عامر القائد العام لشرطة الشارقة، أمس الثلاثاء، بمقر القيادة، الشيخ خالد بن صقر القاسمي رئيس هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة رئيس اللجنة العليا لاستمرارية الأعمال بالشارقة، وعلي الجويعد رئيس المكتب التنفيذي في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.
وأشاد القائد العام لشرطة الشارقة بالجهود التي تبذلها اللجنة العليا، لاستمرارية الأعمال وعلى ما تقوم به من دور تنموي يعزز المرتكزات التي تضمن استمرارية الأعمال والخدمات لدى الجهات المعنية بالإمارة.
حضر اللقاء العميد د. أحمد الناعور مدير عام العمليات المركزية بشرطة الشارقة والعقيد د. سامح الحليان مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بالإنابة والعقيد د. حمدان راشد الطنيجي، رئيس اللجنة التنفيذية لاستمرارية الأعمال بالإمارة إلى جانب عدد من المسؤولـــين مــن كلا الجانبين.

مقالات مشابهة

  • شركة ميرسك: مستمرون في خدمة العملاء رغم تعطل الأعمال في لبنان
  • شرطة الشارقة ولجنة استمرارية الأعمال تبحثان تعزيز التعاون
  • شركة مغربية تفوز بصفقة قيمتها أكثر من 2 مليار درهم لتمديد خط TGV
  • أكثر من 300 شركة تشارك بمعرض "إنترسك" في الرياض غدًا
  • وزير قطاع الأعمال العام يجتمع برؤساء شركات "القابضة للتشييد" لمتابعة مؤشرات الأداء وموقف المشروعات
  • بنسبة نجاح تصل لـ100 %.. “التجمعات الصحية” تُجري أكثر من 500 عملية زراعة قوقعة سنويًا
  • أكثر من 800 طالب ومعلم بكوريا الجنوبية ضحايا مقاطع مزيفة
  • شيخة الجابري تكتب: خيرات الشارقة حدائق مورِقة
  • المشاط تبحث جهود تطوير شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار
  • (65) شركة سعودية تبحث في أذربيجان وجورجيا الفرص الاستثمارية