بوابة الفجر:
2024-09-16@17:39:17 GMT

البروفه النهائية لعرض "ليلة" باستاد القاهرة

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

 

تستعد فرقة مسرح الطفل المبدع، لانطلاق عرضهم المسرحي الذي يحمل عنوان "ليلة"، يعد اول عرض في مصر يقدم بالباتيناج، وذلك بعد قليل بالصالة المغطاة في استاد القاهرة.


اللمسات الأخيرة

وتعمل الدكتورة مروة مشهور، مديرة الفرقة ومخرجه العرض، على وضع اللمسات الأخيرة، والبروفه النهائية، استعداد لعرض المسرحية الذي رفع لافته كامل العدد.


تفاصيل عرض "ليلة"

وعن العرض المسرحي "ليلة" الذي يعد الأول من نوعه في مصر، كشف الدكتورة مروة مشهور، في تصريحات صحفية، عن فكرة العرض والكواليس وصعوبات التدريبات، حيث اشارت أن الفكره بدأت منذ ان طلبت منها احدى اولياء الأمور المشاركين في مسرح الطفل المبدع، بالتعاون ومشاركه اطفالها باعاده أحدي العروض السابقة لكن بالباتيناج، ومن هنا لمعت فكره تقديم مسرح بالباتيناج.

غرس فكرة الاستمتاع  بكل لحظة فى التدريب
 

وأكدت الدكتور مروة مشهور، على إنه ا حاولت غرس فكرة الاستمتاع  بكل لحظة فى التدريب ليستطيع الطفل تحمل ساعات التدريب المرهقة وبالفعل اترتبط الأطفال وبدأت ثقتهم فى نفسهم تزداد وتحمسوا جدا للعرض.

الفكره والعمل 
 

وعن كواليس أنطلاق الفكره والعمل عليها حتى خرجت للنور، قالت إنها تواصلت مع دكتور فى مسرح الطفل، من دولة العراق الشقيقة، وعقدت اتفاق معه لتجهيز بعض العروض العربية التى تقرب الطفل من القصص والأساطير العربية والتى تحمل رسائل تربوية مهمة لكن نقدمها للكبير والصغير داخل دراما ساحرة ورؤية مبهرة وعناصر فنية جذابة، ليكون لهذا النوع من الفن يدا قوية فى ارتباط أطفالنا بالعروض العربية والقصص التى تربي عليها أجيال ولم يتبقي منها إلا ذكريات فى قلوب ووجدان الآباء والأجداد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ستاد القاهرة طلاق تعد طفل أطفال عربية تعداد مسرح الطفل مسرح دول الصالة المغطاة سهم لحظة المشاركين جذاب باستا العروض العربية مسرحي عروض العربي

إقرأ أيضاً:

القاهرة والناس تحصد 3 جوائز بمهرجان الفضائيات العربية

حققت قناة القاهرة والناس، العديد من الجوائز خلال المشاركة في حفل مهرجان الفضائيات العربية بدورته الـ15 الذي أُقيم في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بمشاركة واسعة من نجوم الفن والإعلام من مصر والوطن العربي.

وتم تكريم قناة "القاهرة والناس" في مجال الإعلام كأجرأ قناة، وتم تكريم برنامجي "حبر سري" للإعلامية أسما إبراهيم وتسلمت الجائزة كأفضل برنامج خلال عام 2024، وبرنامج ”العباقرة” للروائي عصام يوسف بما يحققه من نجاحات في مواسمه المتعاقبة.

كما حصد جوائز التميز والابداع باسم سمرة عن «العتاولة»، والكاتب عبد الرحيم كمال عن مسلسل «الحشاشين»، وحسين عسر أفضل مدير تصوير عن نفس العمل، والمخرجة ياسمين أحمد كمال عن مسلسل «أعلي نسبة مشاهدة»، وتسلمتها ليلي أحمد زاهر، بالإضافة إلى روجينا عن «سر إلهي»، ومي عمر عن "«نعمه الافوكادو»، والمخرج محمد سامي عن نفس العمل، وتسلمتها زوجته مي عمر، وفاء عامر عن «حق عرب»، وأهدت التكريم للمنتجين الأربعة ونعت الفنانة الراحلة ناهد رشدي.

بمشاركة واسعة من نجوم الفن والإعلام من مصر والوطن العربي، أُقيمت الدورة الـ15 من مهرجان الفضائيات العربية، مساء السبت 14-9-2024.في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وهو المهرجان الذي يعد واحدًا من أضخم المهرجانات في الوطن العربي.

 ويعتمد مهرجان الفضائيات العربية في جوائزه على تصويت الجمهور، لتحديد من هو الأفضل على مدار العام الماضي، سواء كان في الدراما أو السينما أو البرامج التلفزيونية .

وشهد مهرجان الفضائيات العربية برئاسة الإعلامي أحمد عليوة، في دورته الـ15، تكريم عدد كبير من نجوم وصناع الدراما والاعلام من المتميزين لعام 2024 .

مقالات مشابهة

  • ضوابط نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024.. اعرفها
  • وحدتنا في تنوعنا.. ليلة سودانية حاشدة ‏في البيت الروسي بالقاهرة
  • غدًا.. انطلاق بطولة الجمهورية للكاراتيه التقليدي باستاد القاهرة
  • عطية الحصادي: فكرة نشر أرقام طوارئ في حالات الفيضانات فكرة فاشلة جداً
  • القاهرة والناس تحصد 3 جوائز بمهرجان الفضائيات العربية
  • وسائل إعلام أمريكية: جهاز الخدمة السرية استجاب لحادث إطلاق النار الذي لم يكن يستهدف ترامب
  • نحو تنفيذ استراتيجي أفضل.. فكرة النظام الموازي
  • ليلة حب الشاعر الكبير سيد حجاب بالأوبرا.. اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: ليلة دامية على قطاع غزة.. غارات وقصف مدفعي إسرائيلي
  • القبض على محتال انتحل شخصية مشهور صنعاني لابتزاز فاعلي الخير في عدن