مسقط – أثير

تم مساء اليوم تكريم الشخصيات والمشروعات الرائدة في مجال العمل الاجتماعي والشركات المتميزة في مجال إحلال وتوطين الوظائف وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتميزة في مجال العمل وتكريم الكفاءات بقطاع الخدمة المدنية بدول مجلس التعاون وذلك بفندق قصر البستان.

يأتي التكريم على هامش الاجتماع التاسع لأصحاب المعالي وزراء الخدمة المدنية والعمل والشؤون والتنمية الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمشاركة الأمانة العامة لمجلس التعاون والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بمجلس التعاون.

وألقى معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل كلمة ثمن جهود المكرمين لنيلِهم الأوسمة المستحقة عن جدارة لإسهاماتهم المتعددة، وللدور البنّاء الذي أداه ويؤديه جميع المكرّمين في ترسيخ ثقافة العمل المشترك بين دول المجلس، والذي أسفر عنه العديد من الإنجازات في مجالات أساسية، أهمها تمكين المواطنين بما يتّسق مع طموحات قياداتنا السياسية الرشيدة في تنمية الموارد البشرية الوطنية، سعيًا للحفاظ على تراثنا وهويتنا، وتطوير العمل بالقطاعين العام والخاص، وتعزيز التنمية الاجتماعية المستدامة.

وقال معاليه أن هذا التكريم يأتي نتاجا للجهود المخلصة التي قدمها المكرمون نحو تعزيز مسيرة التنمية الاجتماعية الشاملة، مشيرا إلى أن المواطن هو الاستثمار الأساسي الذي ينبغي التركيز عليه لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما هنأ معاليه المؤسسات والشخصيات المكرّمة والمتميزة في مجال العمل وريادة الأعمال على إسهاماتهم في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية المعبّرة عن مسؤولياتهم الوطنية تجاه أوطانهم في سبيل توطين الوظائف، وإيجاد فرص العمل اللائق وتعزيز المبادرات المجتمعية، فلهم منا جميعا التهنئة الصادقة، راجين لهم مزيدا من التقدم والنجاح.

وثمن معاليه جهود كل من أسهم في الإعداد والتحضير لحفل التكريمي، متمنيا الاستمرار في قادم الأعوام لما له من أهمية في تحفيز الكفاءات والمؤسسات والشركات والمبادرات المجتمعية نحو الأفضل لتحقيق الأهداف التي يسعى إليها أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس – حفظهم الله ورعاهم –  في توفير العمل المناسب والحياة الكريمة لكل مواطن ينتمي إلى هذا الوطن الكبير.

من ناحيته ألقى معالي الاستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية كلمة رفع فيها أسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم  ـ رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون حفظه الله ورعاه، لما تحظى به مسيرة العمل الخليجي المشترك من دعم ورعاية كريمة للارتقاء بهذه المسيرة المباركة في كافة المجالات بما فيها مجال الخدمة المدنية والعمل والمجال الاجتماعي، معرباً عن اعتزازه بالاحتفاء بهذه الكوكبة من الشركات والمؤسسات والشخصيات التي تركت أثرها العميق في مجتمعنا الخليجي في مجالات العمل في القطاعين العام والخاص والتنمية الاجتماعية، هو نوع من رد الجميل والعرفان على ما بذلوه من جهود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتحفيزاً لهم لبذل المزيد من العطاء.

وقال في كلمته: نكرم اليوم ثُلة من كفاءات وقيادات العمل الحكومي التي أسهمت بجهودها وخبراتها في بناء وتطوير الجهاز الإداري في مختلف دول مجلس التعاون ليواكب متطلبات التنمية التي تنشدها دولنا وليوائم الأساليب الحديثة للعمل الحكومي العالمي، مضيفاً أنه من منطلق الإيمان الراسخ بدور القطاع الخاص بدول المجلس في عملية التحوّل الاقتصادي، جاء تكريم الشركات الخليجية التي حققت نسباً عالية في التوطين ،وكذلك المشاريع الصغيرة والمتوسطة الرائدة ،والتي قامت بأدوارها الوطنية ، وحملت على كاهلها تمكين وتشغيل المواطن الخليجي ومنحته الثقة في قدراته ليسهم بجهوده مواصلة مسيرة البناء والتحديث.

وأضاف: بأنه لا يمكن في هذا المحفل، أن نغفل الدور الذي تلعبه قيادات ومؤسسات وجمعيات النفع العام التي لها الدور المحوري في صقل مهارات الإنسان الخليجي، وتعزيز قيم البذل والعطاء والعمل التطوعي، وذلك من خلال مشاريعها الرائدة في القطاع الاجتماعي، فبدونها لا يمكن أن نُكمل أضلاع التنمية المستدامة الثلاثة ،والتي تقوم وتتأسس على شراكة متينة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والقطاع الأهلي المدني.

وقال: نشكر جميع المكرمين على ما قدموه من إنجازات، متمنياً أن تستمر جهودهم الخيّرة بشكلً متفان وتحقق الأهداف المرجوة التي تنشدها دول مجلس التعاون، والتي تتمحور حول توفير الحياة الكريمة لشعوب دول المجلس، في ظل القيادة الحكيمة لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون – حفظهم الله ورعاهم.

وفيما يلي بعض أسماء المكرمين:

– سعادة خالد عبد الرحيم الهرمودي
الأمين العام المساعد لدعم شؤون مجلس الوزراء بالامانة العامة بمجلس الوزراء

– سعادة طارق هلال لوتاه
وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي

– سعادة مريم محمد الاميري
الوكيل المساعد لقطاع الإدارة المالية الحكومية بوزارة المالية

السيدة أمل عبداللطيف عمر مدير ادارة رأس المال البشري – شركة كيوليس ام-اتش-آي لإدارة القطارات وتشغيلها

– السيد خالد عبيد آل علي- الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة اعتماد القابضة

– سعادة غسان إبراهيم الصباغ
المدير العام بمكتب مستشار صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء

– السيد محمود العالي نائب المدير العام
بنك الكويت الوطني

– حارث بن خميس المقبالي
عالم السحاب ش م م (تطبيق أوتاكسي)

– الدكتورة زوينة بنت صالح بن عيسى المسكرية مستشارة الوزيرة للتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: التنمیة الاجتماعیة دول مجلس التعاون دول المجلس فی مجال

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخليجية للدستور الغذائي

أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: الإمارات أرست قواعد راسخة لمسيرة تنموية مُلهِمة أكاديمية ربدان تطلق مبادرة «حلقات الجاهزية»

شارك وفد دولة الإمارات العربية المتحدة، برئاسة موزة سهيل المهيري، نائب مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية للشؤون التنظيمية والإدارية، رئيس اللجنة الوطنية الإماراتية للدستور الغذائي المنبثقة عن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، في اجتماع مجموعة العمل الخليجية لهيئة الدستور الغذائي (الكودكس) الذي استضافته العاصمة القطرية الدوحة الشهر الماضي.
حضر الاجتماع ممثلون عن هيئة التقييس الخليجية والمنظمات المؤازرة، كالجمعية العالمية لعلوم تشريعات الأغذية، بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء من الجهات العلمية الدولية ورؤساء الوفود من الدول الأعضاء. واستعرض وفد الدولة التجارب الناجحة والمبادرات الداعمة لقضايا سلامة الغذاء، مثل التشريعات والمواصفات القياسية واللوائح الفنية الداعمة لصناعة الأغذية والمشروبات، وتعزيز سلامة الأغذية، والتعامل مع القضايا الناشئة ذات العلاقة بالغذاء والتغذية.
وأكدت موزة سهيل المهيري أهمية تعزيز التعاون بين الأشقاء في دول الخليج العربي في مختلف القضايا ذات العلاقة بسلامة الغذاء، حيث يساهم الاجتماع في رفع مستوى سلامة الغذاء في المنطقة، وتحسين صحة المواطنين الخليجيين.
كما قدمت عرضاً حول «تطوير مواصفة دولية لحليب النوق» تضمن مقترح تطوير مواصفة دولية لحليب النوق الذي وافقت عليه لجنة الدستور الغذائي لإقليم الشرق الأدنى في اجتماعها الحادي عشر، كما تضمن العرض ما قامت به دولة الإمارات على المستوى الوطني بتشكيل فني لتطوير مواصفة حليب النوق وإعداد وثيقة بذلك، كما أشارت إلى إعلان الأمم المتحدة سنة 2024 السنة الدولية للإبليات (2024) وهي فرصة جيدة لدعم التوجه، كون الإبل تعتبر عنصراً أساسياً لمعيشة وغذاء الملايين من الأسر في أكثر من 90 بلداً بالعالم وأهمها المنطقة العربية، واختتمت العرض بعزم دولة الإمارات عقد ملتقى دولي لدعم وتطوير حليب النوق في شهر سبتمبر من العام الحالي 2024، يهدف إلى إبراز مزايا وأهمية تنظيم إنتاج وتوصيف وتداول حليب النوق، من أجل دعم الجهود الحالية في وضع مواصفة دولية لحليب النوق ضمن مظلة هيئة الدستور الغذائي.
وقالت: إن دولة الإمارات تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حريصة على تحقيق أعلى معدلات السلامة الغذائية، وضمان وصول غذاء آمن وسليم ومغذٍّ لأفراد المجتمع كافة في جميع الظروف والأوقات، مشيرة إلى أن سلامة الغذاء من أهم الركائز الداعمة لتحقيق الأمن الغذائي، والاستدامة البيئية للإنتاج الزراعي والغذائي، بما يسهم في تحقيق تطلعات القيادة نحو مجتمع أكثر رفاهية وسعادة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخليجية للدستور الغذائي
  • بحث تعزيز التعاون مع مجلس النواب الأرجنتيني
  • توصية بتطبيق منفعتي الباحثين عن عمل وربات البيوت
  • فوري تطلق حزمة جديدة من الحلول التكنولوجية المالية بالسوق المصرية
  • تنفيذي كفر الشيخ يكرم أسرة السكرتير العام الراحل
  • البديوي من البرازيل: دول مجلس التعاون تسعى لتعزيز علاقاتها مع الدول والمنظمات
  • التعاون الخليجي: جهود واضحة لدول المجلس في تعزيز علاقتها مع المنظمات الدولية
  • أمين مجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دول المجلس والبرازيل
  • وفد أعضاء الشورى يبحث التعاون البرلماني في طاجيكستان وأوزبكستان
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة القناة يعقد جلسته ويبحث آخر مستجدات العمل بالقطاع