قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن مشروع إنشاء الكوبري الرابط بين شارع 45 والطريق الدولي الساحلي يعد من أهم مشروعات الطرق التي يتم تنفيذها بالمدينة، حيث يعمل على حل الاختناقات المرورية في منطقة تقاطع شارع محمد أنور السادات مع شارع مصطفى كامل، وخاصة أن شارع محمد أنور السادات، يعتبر مدخلا رئيسيا لشرق المدينة، ويربط المدينة بالطريق الدولي الساحلي، والطريق الزراعي، ومحور المحمودية، وطريق الكورنيش.

وأضاف «الشريف» خلال الجولة التفقدية التي أجراها لمتابعة سير العمل بمشروع بحضور اللواء مهندس مختار حسين مختار رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، واللواء عصام الغرابلي نائب رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، اللواء محمد سحلول رئيس حي متنزه أول، والدكتورة رباب مدني رئيس حي متنزه ثان.

إنه المشروع بهدف إلى حل مشكلة الاختناقات المرورية عند تقاطع شارع السادات 45 وشارع مصطفى كامل، ولتسهيل حركة المرور من الكورنيش إلى (الطريق الدولي الساحلي- طريق مصطفى كامل في اتجاهي الساعة والمعمورة) والعكس، والقائم علي تنفيذ المشروع، جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وأضاف المحافظ أن الكوبري سيتم إنشاؤه على مستويين بإجمالي أطوال 2 كم، ومن المقررة تنفيذه خلال 18 شهرًا، وقد تم البدء في عمل أسفلت للطرق البديلة لعدم تعطيل حركة المرور خلال فترة إنشاء الكوبري، مُشيرًا إلى أن الكوبري سيعمل على تيسيير حركة المرور من الكورنيش إلى (الطريق الدولي الساحلي- طريق مصطفى كامل فى إتجاهي الساعه والمعمورة) والعكس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية محافظ الإسكندرية الطريق الدولي الساحلي الدولی الساحلی مصطفى کامل

إقرأ أيضاً:

وفاة سيدة ونجلها في انهيار عقار بحي الجمرك الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقيت سيدة ونجلها مصرعهما، اليوم، في انهيار عقار بحارة النعنانى متفرع من شارع رأس التين بمنطقة الجمرك بمحافظة الإسكندرية.


تلقت غرفة عمليات حي الجمرك  الإسكندرية بلاغًا يفيد بانهيار العقار رقم 6 حارة النعناني متفرع من شارع رأس التين، ووجود حالتين وفاة بمحل الواقعة.


وعلى الفور، انقلت القيادات الأمنية  وقوات الحماية المدنية رفقة سيارات دفاع مدني وسيارات إسعاف إلى موقع البلاغ.

وتبين من المعاينة والفحص أن العقار بناء قديم، وأسفر الحادث عن مصرع ربة منزل وابنها، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • مسابقة أفلام الطفل تبدأ بأولى فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولي في دورته 40
  • محافظ المنوفية يتابع تطوير الطرق في مركزي قويسنا والشهداء
  • محافظ الإسكندرية يحضر افتتاح البطولة العربية لكرة السلة
  • «الدبيبة» يُتابع تنفيذ المشروعات الاستراتيجية
  • بعد اعتمادها من الجبلاية.. إرسال أسماء الحكام الدوليين إلى الاتحادين الأفريقي والدولي
  • وفاة سيدة ونجلها في انهيار عقار بحي الجمرك الإسكندرية
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق ومناطق الخدمات
  • محافظ قنا يُتابع نسب تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ كفر الشيخ ومدير جمعية المحاربين القدامى يكرمان أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية