الثورة نت|

شهدت مديرية عبس في حجة عرضا كشفيا لطلاب المدارس احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وعكس العرض الذي نظمه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بمشاركة الف و600 طالب انضباط الطلاب والتميز في الأداء والتنظيم الذي جسد الفرح والابتهاج بذكرى مولد خير الأنام وعبر عن الحب والولاء وقوة الانتماء للنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي العرض نوه وكيل وزارة الشباب والرياضة علي هضبان، بمستوى التنظيم والرسائل التي وجهها طلاب عبس بقوة ولاءهم وانتمائهم للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح أن ذكرى المولد النبوي مناسبة لتجديد الولاء والانتماء بالنبي الخاتم والمحبة له وتعزيز حالة الوصل برسالة الله على مستوى العطاء والشعور بالمسؤولية في مواجهة قوى الشر والطغيان العالمي.

فيما أشار مدير التربية والتعليم بالمحافظة علي القطيب إلى الدور المعول على النشء والأجيال والصاعدة باعتبارهم بناة المستقبل وصناع المجد الذي ستتحطم على صخرة وعيهم وعلمهم ونهجهم المحمدي كل مؤامرات العدوان.

ولفت إلى أن الطلاب الذين قدموا العرض الكشفي المهيب في هذا اليوم يمثلون في الميدان مخرجات 21 من سبتمبر والتي تعد بارقة أمل لكل أبناء الشعوب العربية والإسلامية والأحرار في هذا العالم، مثمناً مختلف الجهود التي أسهمت في إنجاح مختلف العروض الكشفية والمسيرات الطلابية.

حضر العرض الكشفي مدراء إدارات الأنشطة محمد السقيا والتربية بالمدينة نبيل الحجاجي وعبس أحمد بلال وعدد من القيادات الإشرافية والتعبوية والتربوية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

حكم قراءة القرآن بدون وضوء «الإفتاء توضح»

هل يجوز قراءة القرآن بدون وضوء؟.. سؤال يبحث عنه الكثير عبر محرك البحث العالمي جوجل، وذلك تزامنا مع اقتراب شهر رمضان، فشهر رمضان هو شهر القرآن يقرأ فيه المسلمون القرآن الكريم ويختمونه وهناك من يختم القرآن أكثر من مرة، ولذلك يكثر البحث على محرك البحث العالمي جوجل عن قراءة القرآن الكريم بدون وضوء

قالت دار الإفتاء المصرية، إنه لا يجوز شرعًا مس المصحف إلا لمن كان طاهرًا من الحدثين جميعًا، وهو قول مالك والشافعي والحنابلة، واحتجوا بكتاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم لعمرو بن حزم: «أَنْ لَا يَمَسَّ الْقُرْآنَ إِلَّا طَاهِرٌ» أخرجه الإمام مالك في "الموطأ".

قراءة القرآن

وقال ابن عمر رضي الله عنهما: قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «لا يَمَسُّ الْقُرْآنَ إِلا طَاهِرٌ» أخرجه الطبراني في "الكبير"، وقال أبو حنيفة: يجوز حمله بعلاقته بدون وضوء، ومنع ذلك مالك والشافعي.

أما بالنسبة للقراءة من المصحف: فأكدت دار الإفتاء أنه يجب على القارئ أن يكون على طهارة تامة من الحدثين الأصغر والأكبر، لحديث علي رضي الله عنه: رَأَيْتُ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ يَتَوَضَّأُ، ثُمَّ قَرَأَ شَيْئًا مِنَ الْقُرْآنِ، ثُمَّ قَالَ: «هَكَذَا لِمَنْ لَيْسَ بجُنُبٍ، فَأَمَّا الْجُنُبُ فَلَا، وَلا آيَةً» أخرجه أبو يعلي في "مسنده". أما إذا كان القارئ حافظًا للقرآن أو لجزء منه ويتلوه بغير مس للمصحف فلا مانع من ذلك شرعًا.

اقرأ أيضاًتفسير رؤية «قراءة القرآن» بالمنام لابن سيرين

بعد واقعة الشيخ محمود الشحات.. الإفتاء توضح حكم من يتقاضى أجرا لقراءة القرآن

عالم أزهرى: قراءة القرآن بتدبر وحضور القلب تجعل المسلم في أجواء روحانية خاصة

مقالات مشابهة

  • حقيقة تحديد ساعة إجابة الدعاء يوم الجمعة
  • أهم الإجراءات التي تسهل دخولك للروضة الشريفة بالمسجد النبوي
  • فعالية خطابية لإدارة أمن مديرية شرعب السلام في تعز بذكرى استشهاد الرئيس الصماد
  • الشريف والمزين يزفان محمد
  • حكم قراءة القرآن بدون وضوء «الإفتاء توضح»
  • الأدلة على فضل ليلة النصف من شعبان
  • إدارة أمن مديرية صنعاء الجديدة تقيم فعالية خطابية بذكرى الشهيد الرئيس الصماد
  • رئيس الوزراء الصومالي يزور المسجد النبوي
  • علي جمعة: ذكر الله عبادة يطمئن ويصلح بها القلب
  • صيغة دعاء ليلة النصف من شعبان