جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-19@18:16:11 GMT

"نفاذ" تستقطب 2000 مؤسسة صغيرة ومتوسطة

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

'نفاذ' تستقطب 2000 مؤسسة صغيرة ومتوسطة

 

مسقط- الرؤية

استقطبت منصة نفاذ- التي تتبناها هيئة تنظيم الاتصالات- أكثر من 2000 مؤسسة صغيرة ومتوسطة، وأكثر من 4000 مسجل، وأسندت حوالي 60 مشروعًا، وقدمت 5 برامج تدريبية لمختلف فئات المجتمع.

ومنصة نفاذ، التي أطلقتها الهيئة في فبراير 2022، تمثل حاضنة افتراضية تستقطب الكفاءات الوطنية التخصصية في قطاعي الاتصالات والخدمات البريدية، وتهدف إلى تعزيز القيمة المحلية المضافة لقطاعي الاتصالات والخدمات البريدية وتعمل على توفير مشاريع تعاقدية وإيجاد قاعدة بيانات للشركات والكفاءات الوطنية وتوفير برامج تدريبية.

وتنطلق منصة نفاذ من فكرة إيجاد بيئة داعمة للعمل الريادي لتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب العمل الحر وربط الشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأعمال المستقلين بالفرص في قطاعي الاتصالات والخدمات البريدية. وتستهدف المنصة الشركات التقنية، وأصحاب الأعمال المستقلين، والمؤسسات التدريبية، والشركات الصغيرة والمتوسطة، وحاملي التراخيص في قطاعي الاتصالات والبريد.

وتسعى منصة نفاذ إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية لهيئة تنظيم الاتصالات في تطوير قوى عاملة وبناء قدرات وطنية مؤهلة، وتمكين الاستثمار في التقنيات والخدمات المبتكرة وتعزيز القيمة المحلية المضافة، وتعمل المنصة على توفير مصادر دخل إضافية وطرح المشاريع والمناقصات وزيادة المنافسة والشفافية والاطلاع على مشاريع القطاعات المستهدفة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محلل مالي: غالبية الاستثمارات الحالية موجهة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

قالت الدكتورة رانيا يعقوب محللة أسواق المال، إنّ الدولة تبذل جهودا كثيرة في مجال الإصلاح الاقتصادي أو المشروعات القومية العملاقة التي تخص البنية التحتية خلال السنوات الماضية والجارية، بهدف جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، ما يساهم في توفير العملة الصعبة وفرص العمل، فضلا عن تحسين بيئة الأعمال، موضحة أنّ المحفزات والتسهيلات الضريبية تشجع الاستثمار، إذ أنّ مصر لديها مقومات لتوفير التيسيرات الضريبية.

توفير الرخصة الذهبية

وأضافت خلال لقائها مع الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ الدولة المصرية وفرت ميزة الرخصة الذهبية التي أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي وتقدم لها أكثر من 130 مستثمرا، مشيرة إلى أنّ الأمر الأهم والمميز هو أنّ غالبية الاستثمارات أصبحت توجه إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التي تعد قاعدة الهرم الاقتصادي.

المشروعات الصغيرة والمتوسطة بداية التكامل

وأوضحت أنّ المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعتبر البداية التي تتكامل بها المشروعات حتى الوصول إلى المشروعات الكبيرة، كما أنّها تمثل قاعدة كبيرة للدولة المصرية، لافتة إلى أنّ هناك بعض التسهيلات الأخرى بجانب الضريبية مثل التساهل في فكرة تقديم الإقرارات الضريبية المتأخرة من 2021 إلى 2023 وإعفائهم من الغرامات، ما يساهم في استعادة ثقة المستثمر وإقباله على الدخول في المنظومة.

مقالات مشابهة

  • رئيس البورصة: 7 شركات صغيرة ومتوسطة تنجح في الانتقال إلى السوق الرئيسية
  • قرار حكومي بتمويل المشروعات الصغيرة ودعم مبادرة التعليم الفني الشامل
  • محلل مالي: غالبية الاستثمارات الحالية موجهة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • علياء المزروعي : الإمارات تمتلك بيئة محفزة للمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال وصفقات الاستثمار الجريء
  • علياء المزروعي: الإمارات تمتلك بيئة محفزة للمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال وصفقات الاستثمار الجريء
  • مناقشة تطوير الهوية البصرية لـ«تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة»
  • «اتحاد الغرف العالمية»: الشركات الصغيرة والمتوسطة المحركات الصامتة للنمو
  • ريم صيام: الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل 90% على مستوى العالم
  • بنك الخليج يوفر حزمة من الخدمات والتسهيلات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة
  • بنك العز الإسلامي يواصل تثقيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحت مظلة "العز بزنس"