تفقد والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله برفقة المهندس مبارك اردول مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية ووزير الصحة بالولاية الدكتور علي ادم مركز امراض وغسيل الكلى وقفوا خلالها على مستوى الخدمات المقدمة من المركز للمواطنين بما فيهم الوافدين الى الولاية. واستمع الوالي والوفد المرافق له الى تنوير شامل من مدير المركز حول الجهود الكبيرة التي يقوم بها المركز في اطار تقديم الخدمة في ظل الاوضاع التي تمر بها البلاد وتأثيرها على توفير معينات العمل، مشيرا الى ان المركز يستقبل حالات مرضية كبيرة بصفة مستمرة نتاج للوافدين الى الولاية من المرضى.

ونوه الى الاشكاليات التي يعاني منها المركز خاصة اهمية انسياب تقديم الخدمة والحرص على عدم توقفها الامر الذي يؤثر بصورة مباشرة على ماكينات الغسيل فضلا عن مقابلة تكاليف ضمان استقرار الامداد الكهربائي في وقت القطوعات المتكررة ولساعات طويلة. واكد على اهمية وضرورة تحديث الماكينات اوتوفير اخرى جديدة لمقابلة العمل المستمر مشيدا في ذات الوقت بالدعم المقدم من عدد من الجهات الرسمية والخيرين للمركز. من جانبه اوضح وزير الصحة المكلف الدور الذي يقوم به المركز والاحتياجات المطلوبة لضمان استمرارية الخدمة المقدمة واعرب عن تقديره لكافة الجهات الداعمة للمركز في ظل استقباله لعدد من الحالات المرضية بشكل مستمر مؤكدا استقرار الاوضاع بالمركز وتقديمه للخدمة بشكل مرض. واعلن اردول عن وقوفه ودعمه للمركز نظرا للدور الكبير الذي يقوم به مبينا ان الشركة وفي اطار المسئوولية المجتمعية قدمت للمركز عدد (4) مكيفات سبلت وثلاجة. من جانبه شكر الوالي رئيس الشركة السودانية للموارد المعدنية على الزيارة وتقديم دعم الشركة للمركز. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

"دور الدولة في مكافحة جرائم غسيل الأموال" في محاضرة توعوية بالغربية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، محاضرة توعوية بقصر ثقافة طنطا، بعنوان "دور الدولة في مكافحة جرائم غسيل الأموال"، وذلك ضمن فعاليات وأنشطة وزارة الثقافة للمشاركة في مبادرة "بداية".

في كلمته، قال د.سامي محمد حبيب، استشاري إدارة الأعمال والتخطيط الاستراتيجي، إن المقصود بغسيل الأموال هو تحويلها من أموال غير شرعية إلى أسهم وسندات داخل الشركات أو استثمارها في شراء العقارات وغيرها بقصد إخفاء مصدرها الحقيقي وإبعاد الشبهة الجنائية عن صاحب تلك الأموال، لافتا إلى أن ذلك يؤدي لحدوث حالة من التضخم، وارتفاع في الأسعار، ومن ثم إضعاف السوق المصرفي الأجنبي داخل المجتمع، كما ويهدد استقرار التعامل داخل البورصة.

عن جهود الدولة، أوضح "حبيب" بأن الدولة قامت بسن العديد من التشريعات لمواجهة الظاهرة، حيث تم إصدار القانون رقم 80 لسنة 2002، والقانون رقم 94 لسنة 2015، كما وتم تأسيس وحدة مستقلة لمكافحة غسيل الأموال، وإصدار مجموعة من القرارات المنظمة للعمل المصرفي، وللمؤسسات المالية، مع وضع قواعد لإيداع وسحب الأموال من البنوك.

ها وضمن فعاليات ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، شارك العديد من أطفال المحافظة في ورشة فنية لرسم عدد من اللوحات للتعبير عن مظاهر الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، والتي أقيمت صباح اليوم الثلاثاء بمكتبة قرية الأطفال بسبرباي، فيما عقدت محاضرة تثقيفية بعنوان "التعليم ومستقبل أفضل"، وذلك بالتعاون بين مكتبات محلة أبو علي، ودخميس، ومحلة حسن، وتم خلالها استعراض لأهمية التعلم في تنمية وبناء المجتمعات.

مقالات مشابهة

  • نداء استغاثة لتوفير أدوية مرضى غسيل الكلى وتثبيط المناعة لزارعي الأعضاء
  • قبل القصف الإسرائيليّ على بيروت... قوى الأمن أوقفت شخصاً هذا ما كان يقوم به
  • "دور الدولة في مكافحة جرائم غسيل الأموال" في محاضرة توعوية بالغربية
  • نائب والي كسلا يطمئن على بداية استئناف الدراسة بمحلية كسلا
  • هل شرب كميات أقل من الماء يسبب حصوات الكلى؟
  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • "المشاط" تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية لتطوير الخدمات الحكومية ودعم التحول الرقمي