يقوم المهندس سيد عبد العزيز وكيل التعليم بالوادي الجديد بمتابعة لجان المتابعة الميدانية التي تم تشكيلها في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وبإشراف نائب المحافظ حنان مجدي. ويتم استمرار العمل والتأكد من جاهزية مدارس المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2023 من توفر البنية التحتية والمستلزمات اللازمة لتلاميذ التربية الخاصة.

تمت المتابعة بنجاح وتم توثيق جميع الملاحظات والتوصيات للعمل على تحسين جودة التعليم في المدارس.
قام مديرو التعليم الاعدادي والتربية الخاصة بإدارة بلاط التعليمية بمتابعة مدارس مركز بلاط. تم أيضًا تنفيذ ورشة عمل تدريبية لمعلمي الدمج التعليمي وشرح القرار الوزاري الذي ينظم العمل في نظام التعليم المدمج وتعديل نسب الاختبارات وفقًا لكل نوع. 

تم أيضًا إجراء زيارة تفقدية لفصل التربية الفكرية في موط للتأكد من سلامة وجاهزية الفصل لاستقبال العام الدراسي الجديد وتوفير كافة الأمن والسلامة لطلابنا ذوي الهمم كما قامت لجنة المتابعة الميدانية بزيارة مدارس أخرى في المحافظة وذلك للتأكد من جاهزيتها للاستعداد للعام الدراسي الجديد.

هذا العمل الميداني والمتابعة الدائمة تهدف إلى توفير بيئة تعليمية مثالية للطلاب وتأمين جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد بالشكل المناسب. ويأتي هذا العمل في إطار التنسيق المستمر بين الجهات التعليمية والإدارية في المحافظة وتحت إشراف الوزارة لرفع مستوى التعليم وتحسين جودته.

من جانب آخر، قام موجهو التعليم الابتدائي بجولة تفقدية للمدارس الابتدائية في المحافظة. تم التأكد من جاهزية الفصول الدراسية والمرافق الضرورية مثل الحدائق الابتدائية والمختبرات والمكتبات. تم أيضًا التأكد من توفر الموارد التعليمية اللازمة للمعلمين والتلاميذ.

كما قامت اللجان الميدانية بالتعاون مع الإدارات المحلية بزيارة بعض المدارس الريفية في المحافظة. تم التأكد من جاهزية هذه المدارس وضرورة العمل على توفير البنية التحتية اللازمة وتحسين الظروف التعليمية بها.

يهدف هؤلاء المسؤولين واللجان إلى ضمان توفير بيئة تعليمية مناسبة وآمنة للطلاب في بداية العام الدراسي الجديد. تعتبر هذه الزيارات الميدانية فرصة للتواصل المباشر مع المدراء والمعلمين والطلاب وسماع آرائهم وملاحظاتهم والعمل على حل أي مشكلة قد تواجههم.

من المهم أن يكون للحكومة دور فعال في متابعة ومراقبة القطاع التعليمي، حيث يمكن للمسؤولين الميدانيين أن يتفاعلوا مع الحاجات والتحديات التي يواجهها الطلاب والمعلمون في المدارس. تعزز هذه الزيارات مفهوم الشفافية والمشاركة المجتمعية وتوفر الفرصة لتقديم الدعم والمساعدة اللازمة.

في النهاية، تعتبر متابعة اللجان الميدانية والتفقدية للمدارس جزءًا أساسيًا من عملية تحسين وتطوير التعليم. يجب على المسؤولين العمل معًا لضمان جودة التعليم وتقديم بيئة تعليمية تشجع على النجاح والتفوق لكافة الطلاب.

اللجان الميدانية تجوب مدارس محافظة الوادي الجديد لفحص استعدادات العام الدراسي الجديد اللجان الميدانية تجوب مدارس محافظة الوادي الجديد لفحص استعدادات العام الدراسي الجديد اللجان الميدانية تجوب مدارس محافظة الوادي الجديد لفحص استعدادات العام الدراسي الجديد اللجان الميدانية تجوب مدارس محافظة الوادي الجديد لفحص استعدادات العام الدراسي الجديد اللجان الميدانية تجوب مدارس محافظة الوادي الجديد لفحص استعدادات العام الدراسي الجديد اللجان الميدانية تجوب مدارس محافظة الوادي الجديد لفحص استعدادات العام الدراسي الجديد اللجان الميدانية تجوب مدارس محافظة الوادي الجديد لفحص استعدادات العام الدراسي الجديد اللجان الميدانية تجوب مدارس محافظة الوادي الجديد لفحص استعدادات العام الدراسي الجديد اللجان الميدانية تجوب مدارس محافظة الوادي الجديد لفحص استعدادات العام الدراسي الجديد اللجان الميدانية تجوب مدارس محافظة الوادي الجديد لفحص استعدادات العام الدراسي الجديد اللجان الميدانية تجوب مدارس محافظة الوادي الجديد لفحص استعدادات العام الدراسي الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة فی المحافظة

إقرأ أيضاً:

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 للجامعات الحكومية والخاصة

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 للجامعات الحكومية والخاصة لمختلف الكليات، وفقا للضوابط والقواعد التي يتم العمل عليها في هذا الشأن، مؤكدا أنه لن يتم تغيير الخريطة المعلن عنها، وأن المؤسسات التعليمية سواء جامعات او معاهد أو أكاديميات تلتزم بها، مشيرة إلى أن العمل بمختلف القطاعات يتم على قدم وساق استعدادا للعام الدراسي الجاري.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 للجامعات الحكومية والخاصة

 وأوضحت وزارة التعليم العالي أن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 للجامعات الحكومية والخاصة يبدأ السبت المقبل الموافق 28 سبتمبر 2024، على أن تستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا ، حيث تنتهي  الدراسة يوم الخميس الموافق  2 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الترم الثاني يوم السبت 4 يناير 2025، على أن تنتهي الخميس الموافق يوم 23 يناير 2025.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025  

 وقالت الوزارة إن إجازة منتصف العام  تبدأ اعتبارًا من يوم السبت الموافق 25 يناير 2025، على أن تنتهي الخميس الموافق  6 فبراير 2025، حيث من المقرر تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الثاني 2025 اعتبارًا من يوم  السبت 8 فبراير 2025، على أن تستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، وتنتهي الخميس 29 مايو 2025،  على أن تجُرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2025، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

 

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: بدء العام الدراسي الجديد في المدارس الدولية يوم 8 سبتمبر
  • بدء العام الدراسي الجديد في المدارس الدولية 8 سبتمبر
  • التعليم: 25 يناير موعد إجازة نصف العام الدراسي الجديد 2025
  • حدث في 8 ساعات| موعد بدء العام الدراسي الجديد.. وحقيقة حظر التيك توك في مصر
  • 21 سبتمبر بداية العام الدراسي الجديد في المدارس
  • عاجل: «التعليم»: 21 سبتمبر بدء العام الدراسي الجديد
  • للمدارس والجامعات.. موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 للجامعات الحكومية والخاصة
  • لجنة وزارية لمراجعة الأمن والسلامة بمدارس مطروح قبل العام الدراسي الجديد
  • من جديد.. استعدادات مكثفة لعودة نصف مليون معلم ومعلمة إلى مدارس المملكة