عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعا لبحث المراجعة النهائية للائحة النظام والانضباط المدرسي بمرحلة التعليم ما قبل الجامعى؛ تمهيدا لإصدار القرار الوزارى الخاص بهذا الشأن.

الانضباط في المدرسة المصرية يمثل أولوية مهمة

وأكد الدكتور رضا حجازى أن لائحة النظام والانضباط المدرسى المحددة لتنظيم حقوق وواجبات الطلاب وأولياء الأمور، ومسئوليات وصلاحيات العاملين بالمدرسة؛ تستهدف تحقيق الانضباط الذاتي للطالب داخل وخارج المدرسة، مشيرا إلى أن الانضباط في المدرسة المصرية يمثل أولوية مهمة ينبغي أن تسير بشكل متواز جنبا إلى جنب مع أولويات العملية التعليمية الأخرى، مثل تطوير المناهج، ودمج التكنولوجيا في التعليم، والاهتمام بالنشاط المدرسي الذي يساعد على تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم، وتطوير طرق التدريس.

لائحة النظام والانضباط المدرسى

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن لائحة النظام والانضباط المدرسى، مدخلها وقائية، وعلاجية، وذلك من أجل خلق بيئة مدرسية آمنه ومحفزة، وحدوث حالة من الانضباط داخل المدارس التابعة للوزارة بالمحافظات.

كما أشار الوزير إلى أن الوزارة بصدد إصدار القرار الوزاري بشأن لائحة الانضباط المدرسي وتعميمها على المديريات التعليمية والإدارات لتطبيقها فى العام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه 30 سبتمبر الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانضباط المدرسي لتعليم تطوير المناهج وزير التعليم

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: خطة تطوير مناهج التربية والتعليم وضعها الدكتور طارق شوقي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: إن تطوير مناهج التربية والتعليم، هي خطة وضعها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأسبق، ونحن ما زلنا نسير على هذه الخطة حتى الآن.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي منعقد اليوم الثلاثاء بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة، أنّ تحديث مناهج التربية والتعليم يجب أن يتم، وكل تركيزنا على وضع الآليات الفعّالة لتنفيذه على الأرض بطريقة سليمة، ولا نُغيّر مسارات، وحتى لو تغير الأشخاص فإنّنا نسير وفق مسار معين، وما يتغير هو التكتيك الخاص بتنفيذه، وعندما نجد عراقيل على الأرض فإنّنا نطور ونُسرّع الخطى في التنفيذ حتى نحقق المستهدف.

وأضاف مدبولي، أن الحكومة الجديدة حكومة تحديات، ونحتاج وزراء يكونون على دراية تامة بالملفات الموكلة إليهم، ويبدأون على الفور في حل التحديات.

وتابع رئيس مجلس الوزراء: «وزير التعليم الجديد يعرف الفجوة والأزمة في قطاع التعليم، وأكد لي أنه قادر على حل المشاكل بطرق غير تقليدية، وقد تحدث معي عن طرق زيادة أعداد الفصول ووضع رؤية كاملة لتطوير التعليم».

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي: «ليس لدينا رفاهية الوقت، ونحتاج وزراء يعملون على حل المشكلات بشكل فوري»، مشيرًا إلى أن تقييم الوزراء سيكون بصورة سريعة، ولن ننتظر فترة طويلة لحين تقييم مدى نجاح أي وزير، وسيكون هناك تقييم سريع لآداء الوزراء، وإذا شعرنا بتواجد وزير غير قادر على الإنجاز سنتدخل ونعدل».

اقرأ أيضاًالحكومة: لا صحة لانسحاب سيمنز من تشغيل أكبر محطتين للكهرباء بمصر

مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري يتجه إلى الدوحة غدا لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل

مقالات مشابهة

  • محمد الباز: المشككون في الشهادات الجامعية لوزير التعليم جهلاء
  • "لجنة التعليم والبحث العلمي" بالشورى تجري نقاشات مستفيضة حول أوضاع التعليم المدرسي
  • تدارس أوضاع التعليم المدرسي والظواهر السلوكية بـالشورى
  • «الرياضات المائية» تعتمد النظام الأساسي وتعديلاته وتناقش لائحة الرياضيين
  • محمد فودة يكتب: د. أيمن عاشور.. وزير يستحق الثقة
  • «على مسئوليتي» يعرض تعليق رئيس الوزراء على شهادات وزير التربية والتعليم
  • رئيس الوزراء: خطة تطوير مناهج التربية والتعليم وضعها الدكتور طارق شوقي
  • وزير خارجية الأردن: مدارس غزة ليست آمنة من القصف الإسرائيلي وسنواصل دعم "الأونروا"
  • رئيس جامعة سوهاج يوجة الشكر لوزير التعليم العالي
  • رئيس جامعة سوهاج يستعرض أمام وزير التعليم العالي خطة التطوير