نفذت إدارة مركز شباب فزارة التابع لإدارة شباب المراغة شمال محافظة، ندوة تثقيفية حول مخاطر الإدمان والمخدرات، وتأثيرها على المتعاطي، وأضرارها على الفرد والأسرة والمجتمع المحيط، وذلك بمقر المركز، ضمن الخطة الداخلية للمركز عن شهر سبتمبر طلائع، وتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب، ومحمد زكريا وكيل المديرية للرياضة .


 

تهدف هذه النوعية من الندوات التثقيفية للتوعية بمخاطر الإدمان، والاثار السلبية الناتجة عنه، وحرص المحاضر على استهداف الفئة العمرية من 13 إلى 18 سنة، بهدف التوعية عن طريق ممارسة الألعاب والأنشطة الرياضية، لتجنب مخاطر العنف والجريمة والوقاية من تعاطي إدمان المواد المخدرة، ولدعم وتوعية الشباب لمواجهة تعاطي المخدرات، والجريمة والعنف، والمشاكل ذات الصلة وذلك بإستخدام قوة الرياضة والدعم النفسي الإجتماعي لحماية الشباب من الوقوع في براثن الجريمة


 

واعتمد المحاضر على المناقشة والتحليل والتفكير والمشاركة، وأيضا اكتساب المشاركين مجموعة من المهارات التدريبية لتنمية مهاراتهم الحياتية، وزيادة معرفتهم بأضرار تعاطى المواد المخدرة، وكيفية حماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان.


 

وأكد الدكتور محمد فريد شوقي، على ضرورة تكثيف الدورات التدريبية، والندوات التثقيفية للشباب بمختلف فئاتهم العمرية، لصقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن، ولشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية تعود عليهم بالنفع والفائدة.


 

وأشاد يسري كفافي، بما تقدمه وزارة الشباب والرياضة من مبادرات وأنشطة، وفاعليات متنوعة وعرضها من خلال وسائل التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا، بهدف الوصول إلى كافة فئات المجتمع وخاصة الشباب، وبناء شخصية متكاملة لهم، تمكنهم من الإندماج بالمجتمع والاعتماد على أنفسهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ندوة تثقيفية سوهاج الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية

استمرار فعاليات تنشيط الرياضة بالاحياء السكنية ، الذى نظمته مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية من خلال ادارة الرياضة بالتعاون مع قطاع الرياضة الادارة المركزية للتنمية الرياضية - القاعده الشعبية، وذلك بالمجمع السكني المحيط بمركز شباب ١٥مايو بشبرا الخيمة ، برعاية معالي الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، وبتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية.

يهدف المشروع إلى نشر ثقافة ممارسة الرياضة لجميع المراحل السنية (شباب ، بنات، أطفال)، وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، من مشي، وجري، وتمرينات رياضية، لتحقيق أكبر مشاركة لممارسة النشاط الرياضي لما له من أثر سليم وصحي على الأسر.

 

   وزارة الأوقاف بالقليوبية - فعاليات القافلة الدعوية الكبرى

وفي ساق اخر -- انتهت مديرية اوقاف القليوبية من فعاليات القافلة الدعوية الكبرى التي أطلقتها، صباح اليوم بالمسجد الكبير بقرية قلما، التابعة لمركز ومدينة قليوب، بمحافظة القليوبية.

حيث جاءت الفعاليات برعاية وإشراف الشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، وافتتحها الشيخ موسى حسن موسى، مدير إدارة أوقاف قليوب، والشيخ إبراهيم رزق، كبير مفتشى الإدارة، وشارك في الفعاليات نحو 300 طفلا من أبناء القرية.

 وقام بعضهم بإلقاء المدائح النبوية والابتهالات ومنهم من قرأ القرآن الكريم بصوت جميل، وبعضهم ألقى الشعر والقصائد، حيث ظهر الأطفال فى صورة تبعث على الأمل للمستقبل المشرق بهذه النماذج الطيبة.

 لقاء الجمعة للأطفال يستهدف غرس القيم الدينية..

 

من جانبه أعلن الشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن لقاء الجمعة للأطفال يستهدف غرس القيم الدينية، والأخلاقية، والوطنية بين الأطفال، والحفاظ عليهم من التيارات المنحرفة والمتطرفة.

مقالات مشابهة

  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية
  • "القباج" تستعرض نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدراما رمضان
  • "مفهوم الوطنية الصادقة".. ندوة تثقيفية بأوقاف الفيوم
  • وكيل «الشباب والرياضة» بالقليوبية يشهد تدشين كيان «شباب بحري»
  • وكيل شباب القليوبية يشهد تدشين كيان "شباب بحري"
  • "المكتبة المتنقلة" تجوب مراكز الشباب والرياضة بالمنيا
  • غادة والي: تجربة مصر في مكافحة الإدمان تعكس الإرادة السياسية لحماية الشباب
  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة