الوطن:
2024-10-04@08:13:33 GMT

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2023 للقطاع الخاص

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2023 للقطاع الخاص

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 93 للقطاع الخاص والعام قبل أيام من احتفال المملكة به، إذ تحتفل الرياض في سبتمبر من كل عام بيومها الوطني تخليدا لذكرى توحيد المملكة.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2023 للقطاع الخاص

في الوقت نفسه، كشفت السعودية عن شعار وهوية اليوم الوطني السعودي 2023، الذي يأتي تحت اسم «نحلم ونحقق»؛ ليوضح رؤية المملكة 2030 والتي انطلقت منذ سنوات في إنشاء العديد من المشروعات الصناعية والتجارية والتي تخدم أبناء المملكة في توفير حياة جيدة لهم، وتم تحديد الإجازة الذي توافق السبت 8 ربيع أول 1445 و23 سبتمبر لكل العاملين في القطاع الخاص بالمملكة، وهذا اليوم يكون عطلة رسمية وفقا للمادة 24 من قانون العمل بالمملكة.

احتفالات وهوية وإجازة اليوم الوطني السعودي 2023 للقطاع الخاص

وعقب معرفة إجازة وهوية اليوم الوطني السعودي 2023، نتعرف على الحفلات المقرر إقامتها احتفالا باليوم الوطني السعودي والتي تشمل حفل محمد عبده في جدة سوبر دوم، 22 سبتمبر في الثامنة مساءً، وحفل الفنان ماجد المهندس في الدمام 23 من الشهر نفسه في الثامنة مساء، وحفل فرقة تعزف والجمهور يغني في جامعة الأمير نورة في الثامنة مساء 23 سبتمبر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إجازة اليوم الوطني السعودي اليوم الوطني السعودي يوم السعودية الوطني إجازة الیوم الوطنی السعودی الیوم الوطنی السعودی 2023 للقطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

رسملة قوية للقطاع المصرفي السعودي .. 49.9 % مساهمة الأنشطة غير النفطية

أكد البنك المركزي السعودي “ساما” أن الاقتصاد السعودي أثبت متانته خلال عام 2023م مدعومًا بالدور المحوري للقطاع المالي، على الرغم من حالة عدم اليقين في الاقتصاد العالمي ، مشيرا إلى تقدم المملكة في تحقيق رؤية المملكة 2030 الطموحة، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد المحلي. ونتج عن تلك الجهود وصول مساهمة الأنشطة غير النفطية بنسبة 49.9 % من إجمالي الناتج المحلي، مسجلةً نموًا قدره 4.4 % في عام 2023م.

كما أكد تقرير “ساما ” بشأن الاستقرار المالي لعام 2024م، أن القطاع المصرفي السعودي لا يزال يتمتع برسملة قوية، حيث ارتفعت نسبة كفاية رأس المال إلى 20.1 % في العام 2023م. وحافظت البنوك على كفاية سعتها التمويلية بما يمكّنها من المساهمة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في المملكة، حيث استمر نمو الائتمان المصرفي في عام 2023م، مدفوعًا في المقام الأول بائتمان قطاع الشركات الذي ارتفع بنسبة 13.2%.

كذلك سجلت المؤسسات المالية غير المصرفية أداءً قويًا خلال عام 2023م، حيث ارتفعت وتيرة الإقراض من شركات التمويل بنسبة 12.3 % لتبلغ 84.7 مليار ريال بنهاية العام، الأمر الذي انعكس على النمو الملحوظ في إجمالي الأصول.

مقالات مشابهة

  • المشاط: الحكومة نفذت إصلاحات هيكلية تُمهد الوضع الاقتصادي لإفساح المجال للقطاع الخاص
  • "النقد العربي": الإمارات المركزي طور المنظومة التشريعية والرقابية للقطاع وفق أفضل المعايير
  • رسملة قوية للقطاع المصرفي السعودي .. 49.9 % مساهمة الأنشطة غير النفطية
  • إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص.. متى يحصل العامل على ضعف الأجرة؟
  • رئيس الوزراء يوجه المجموعة الاقتصادية بالإسراع في تنفيذ الإجراءات المحفزة للقطاع الخاص
  • وزير العمل: الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى "انتصارات أكتوبر"
  • وزير العمل: الأحد.. إجازة بأجر للقطاع الخاص بمناسبة انتصارات أكتوبر
  • وزير العمل: الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى «انتصارات أكتوبر»
  • وزير العمل: الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى أكتوبر
  • موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص