قال رئيس لجنة الدفاع بـ مجلس الدوما الروسي، أندريه كارتابولوف، إنه ليس لـ قوات حفظ السلام الروسية في ناجورنو كاراباخ الحق في استخدام الأسلحة طالما أن حياتهم ليست مهددة.

وأضاف كارتابولوف في تصريحات إعلامية حول تفاقم الوضع في ناجورنو كاراباخ: "طالما أن قوات حفظ السلام الروسية نفسها ليست مهددة، فليس من حقها استخدام الأسلحة".

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن قوات حفظ السلام الروسية واصلت تنفيذ مهامها في ناجورنو كاراباخ وسط تصاعد التوترات. 

وتفترض موسكو أن أمنهم سيتم ضمانه من قبل جميع الأطراف، مشددة على أن روسيا تشعر بقلق بالغ إزاء التصعيد الحاد للوضع في ناجورنو كاراباخ وتدعو الأطراف المتصارعة إلى وقف إراقة الدماء والعودة إلى التسوية الدبلوماسية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية بدء إجراءات محلية لمكافحة الإرهاب في كاراباخ "من أجل استعادة النظام الدستوري لجمهورية أذربيجان"، وشددت على أنها لم تستهدف المدنيين ولا البنية التحتية المدنية.

أذربيجان تعلن عن أول خسائر الجيش الأرميني في كاراباخ بإطلاق نار كثيف.. أرمينيا تعلن استهداف عاصمة إقليم كاراباغ في أذربيجان

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ناجورنو كاراباخ قوات حفظ السلام الروسية مجلس الدوما الروسي وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا وزارة الدفاع الأذربيجانية روسيا فی ناجورنو کاراباخ

إقرأ أيضاً:

خبير: فوز ترامب في الانتخابات الأمريكية لن يغير شيء في الأزمة الروسية الأوكرانية

قال الدكتور أصف ملحم الخبير في الشؤون الروسية، إنه إذا فاز ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، فلن يتغير شيء في الأزمة الروسية الأوكرانية نهائيًا لأن القضية ليست مرتبطة بالرئيس.

شاهد| استهداف سرايا القدس لـ موقع أبو عريبان الإسرائيلي بمحور نتساريم أونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدرسة

وتابع، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء الجمعة، لو تذكرنا جميعًا أن الجمهوريون رفضوا في البداية قانون المساعدات لأوكرانيا وكان هذا الرفض قاطع إلى بعض الحدود قبل رأس السنة، ولكن بعد رأس السنة تم اقناعهم بشكل أو بآخر بضرورة الموافقة لذلك هذه القضية الأوكرانية تستخدم بين المرشحين وبين الحزبين للمناكفة فيما بينهما.

وأضاف ملحم،  أنه على مستوى السياسية الخارجية فإن الحزبين يقرران يتفقان معًا في كل شيء، لذلك أعتقد أن الموضوع حقيقة لا أهمية بتغيّر الرئيس في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أن ترامب قادر على إجبار أوكرانيا بشكل أو بآخر على التنازل عن مناطق أوكرانية لإنهاء هذه الأزمة.

وأكد، أن أوكرانيا نفسها تستخدم كورقة ضغط على روسيا، تستخدمها الولايات المتحدة الأمريكية لتحقيق مصالحها الجيوسياسية والإقتصادية وغيرها.
 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • خبير: فوز ترامب في الانتخابات الأمريكية لن يغير شيء في الأزمة الروسية الأوكرانية
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية يتم تجهيزها لاستقبال مقاتلات غربية
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية لمنع الطائرات الغربية من الوصول إليها
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية قد تستقبل مقاتلات غربية
  • جنود أذربيجانيون يحتفلون بفوز تركيا على التشيك في أمم أوروبا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 7 مسيرات أوكرانية فوق عدد من المقاطعات
  • الجيش الروسي يعلن قصفه عدة مطارات أوكرانية بـ"الخنجر"