- الفريق محمد المري: رؤية القيادة الرشيدة تجسدت في تحويل الأمارات إلى واحدة من أبرز الوجهات العالمية.

- تعكس نجاحات دبي الروح الريادية والرؤية الطموحة للقادة والمسؤولين.

- المؤتمر يعكس التزام إقامة دبي بالمضيّ قُدماً في صياغة مستقبلٍ مُتفرّد ونوعي لسياسات المنافذ.

دبي في 19 سبتمبر/ وام / تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي.

. انطلقت اليوم، أعمال المؤتمر العالمي لرسم سياسات مستقبل المنافذ، الذي تنظمه الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي.

وشهد المؤتمر حضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي ومعالي عبدالله البسطي الأمين العام للمجلس التنفيذي بإمارة دبي والفريق محمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ، و نخبة من القادة وصُناع القرار والباحثين والخُبراء من جميع أنحاء العالم، بهدف رسم خارطة طريق لبناء سياسات مستقبل المنافذ وذلك في فندق مدينة جميرا بدبي.

وأكد سعادة الفريق محمد أحمد المري، ريادة دبي في تقديم أعلى معايير الخدمات العالمية في جميع منافذها البرية والبحرية والجوية، وتجسيد رؤية القيادة الرشيدة في تحويل دولة الامارات العربية المتحدة إلى واحدة من أبرز الوجهات العالمية في قطاع السياحة والسفر.

وأشار سعادته خلال كلمته، إلى تفرُّد دولة الإمارات عموماً وإمارة دبي خصوصاً بالتميز من خلال التخطيط المسبق الدقيق، والعصف الذهني المتواصل، واستشراف المستقبل بمختلف فُرصه وتحدياته، ووضع الخطط الاستباقية، وتصدرها أعلى المراكز العالمية، ونجاحها حيث نجحت في تحويل قطاع السياحة والسفر إلى صناعة رائدة، رسخت مكانتها كإحدى أبرز الوجهات في هذا المجال ، مؤكداً السعي على جعل مستقبل المنافذ أكثر أمنا ومرونة وسهولة.

من جانبه ، قال سعادة اللواء عبيد مهير بن سرور نائب مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، أن دولة الإمارات تتميز ببنية تحتية قوية إضافة إلى القرارات الحكومية التي ساعدت علي سرعة التعافي من آثار الجائحة ، مشيراً إلى أن ازدياد حركة المسافرين عبر المنافذ حول العالم والتي تتطلب البدء في أطروحات حديثة من أجل التعامل مع تنامي تلك الحركة، داعياً إلى حلول استباقية تعتمد على التكنولوجيا وسياسات تنظيم عملية التحول الرقمي ، مع مناقشة استيعاب الناقلات وأيضاً الاتجاه نحو الوثائق الالكترونية.

وتخلل المؤتمر عرض فيديو بتقنية الهولوغرام يتحدث عن تطور جهود إقامة دبي فيما يتعلق بالسفر الذكي و مستقبل المنافذ ، كما تخلل المؤتمر جلسة رئيسية قدّمها فرانسوا لاروييل مدير شُعبة الوحدة المركزية بالمنظمة العالمية للحُدود وخفر السواحل الأوروبية “فرونتكس”، بالإضافة إلى حلقةٍ نقاشية تحت عنوان "التحديات المستقبلية والحُلول الابتكارية".

وشارك في الحلقة النقاشية التي أدارها "إدغار بيغلز" من المنظمة العالمية للحدود وخفر السواحل الأوروبية "فرونتكس "، كُلّ من سعادة اللواء عبيد مهير بن سرور، وسعادة عادل أحمد آل رضا الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات "وتريشيا كينيدي" مديرة بالإنابة في مكتب التحوّل الإستراتيجي مكتب العمليات الميدانية "الجمارك وحماية الحدود في الولايات المتحدة الأمريكية"، ستيفن جي غرانت مدير تطوير الأعمال والتحالُفات الإستراتيجية "التحقق من الهوية" "إنترست ليميتد" - وميغيل ليتمان الرئيس التنفيذي والمؤسس لـ "فيجن بوكس".

واستهدفَ النقاش استكشاف العمليات الابتكارية والأنظمة المتقدمة والتكنولوجيات الحديثة لتسريع وتسهيل عمليات فحص الحُدود وضمان الأمن والسلامة، كما استعرض المشاركون التحدّيات التي تطرحها الزيادة في أعداد المسافرين وسُبل مواجهتها.

وانطلقت الجلسة الثانية من أعمال المؤتمر والتي قدّمتها "كيلي ليم" مدير قطاع العمليات في هيئة الهجرة بسنغافورة، تحت عنوان "ريادة الحُدود البحرية وتجربة النجاح في سنغافورة"، استعرضت من خلالها تجربة سنغافورة المتميزة في مجال إدارة الحُدود البحرية مُنذ التخطيط الإستراتيجي، حتى تنفيذ السياسات والتقنيات المبتكرة، كما استعرض بعدها اللواء عبد الوهاب الراعي من جمهورية مصر العربية، تجربة قناة السويس بمصر في جلسةٍ رئيسية اخرى.

وطرح سعادة ثاني الزفين مدير عام وعضو مجلس ادارة شركة إمارتك الشريك الاستراتيجي لإقامة قامة دبي، محور السفر السلس متناولًا التحديات والحلول التي تم العمل عليها لتحسين تجربة المسافرين عبر مطارات دبي.

كما شهد المؤتمر تنظيم جلسة رابعة تحت عنوان "بناء مستقبلٍ آمن للمنافذ البرية" قدمها أحمد أبو هنطش شريك الاستشارات التكنولوجية بشركة برايس ووتر هاوس كوبرز الشرق الأوسط، قبل أن يختتم المؤتمر أعمال يومه الأول بكلمة وجّه من خلالها سعادة الفريق محمد أحمد المريّ الشُكر للحُضور، وثمّن مشاركتهم الثريّة.

عبد الناصر منعم/ محمد جاب الله

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: مستقبل المنافذ الفریق محمد

إقرأ أيضاً:

انطلاق ختام حفل مهرجان الاسكندرية السينمائى الدولى

انطلق مساء امس السبت حفل ختام الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، في سهرة ضخمة، بحضور عدد كبير من صناع الفن في مقدمتهم الفنانة نيللي التي تحمل الدورة أسمها، الفنان خالد سرحان، سامح حسين، كلوديا حنا، رانيا محمود ياسين، الدكتور خالد عبدالجليل رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، الفنانة سهر الصايغ، الفنان أحمد وفيق، د.حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما، المخرج يسري نصرالله، الفنان عاطف عبداللطيف، الناقد وليد سيف، الناقد العراقي مهدي عباس، د.سمير فرج، يوسف العميري، الحفل الذي قدمته الاعلامية غادة شاهين،  وعدد كبير من النجوم، كما كان من المقرر أن يتم تكريم منة شلبي في حفل الختام، إلا أنه تغيبت أيضًا عن الختام مثلما فعلت في حفل الافتتاح.

من ناحية أخرى، تعاقدت سهر الصايغ على المشاركة في مسلسل حكيم باشا، بطولة مصطفى شعبان تأليف محمد الشواف وإخراج أحمد خالد أمين ويشارك في العمل كل من سلوى عثمان، رياض الخولي، دينا فؤاد، أحمد صيام، محمد نجاتي، منذر رياحنة، محمد العمروسي، أحمد عبدالله محمود، أحمد فهيم وآخرين.

 

أما خالد سرحان فقد تعاقد على المشاركة في الجزء الخامس من مسلسل المداح، بطولة حمادة هلال تأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير فرج ويشارك في العمل كل من هبة مجدي، خالد الصاوي، غادة عادل.

كان قد زار مكتبة الإسكندرية، اليوم، وفد من نجوم السينما العالمية المشاركين في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته الـ 40، يمثلون عدة دول منها فرنسا، إيطاليا، المانيا، بولندا، الكويت والجزائر، وذلك للتعرف على المكتبة باعتبارها معلمًا تنويريًا وحضاريًا في مصر والعالم أجمع،

كما زاروا قاعة الاطلاع الرئيسية، وشاهدوا المشروعات الرقمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى مطبعة بولاق، وكسوة الكعبة المشرفة المعارض والمتاحف الموجودة داخل المكتبة، مثل معرض الإسكندرية عبر العصور، ومتحف المخطوطات، ومعرض شادي عبد السلام، ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كما حضروا عرض بالبانوراما الحضارية.

وفى نهاية الجولة أشاد الفنانون بما تحويه مكتبة الإسكندرية من كنوز ثمينة ومتاحف قيمة ومعارض متنوعة، بالإضافة إلى الكتب والمراجع والدوريات والمشروعات الرقمية التي تخدم القراء والباحثين والزوار بصورة متميزة وعصرية تجعل من مكتبة الإسكندرية مركزًا هامًا  للإشعاع الثقافي والتنويري.

ويختتم مهرجان الإسكندرية السينمائي فعاليات دورته الأربعين برئاسة الناقد الأمير أباظة مساء اليوم السبت، ويكشف عن الجوائز وتوزيعها علي الفائزين في مختلف مسابقات المهرجان.

وشهد مهرجان الاسكندرية السينمائي العديد من الفعاليات المميزة من ندوات لكبار الفنانين أبرزهم نيللي ولطفي لبيب، وورش وعروض أفلام تعرض للمرة الأولي، فضلاً عن حضور كوكبة كبيرة من النجوم خلال حفل افتتاح الدورة الأربعين، منهم الفنلنة نيللي، والفنانة رانيا محمود ياسين، والفنان أحمد وفيق، والفنان محمد رياض، والمخرج محمد عبد العزيز، والفنان لطفي لبيب، والمخرج يسري نصر الله، والفنان كمال أبو رية، والفنانة كلوديا حنا، والفنان خالد سرحان، والفنانة رانيا فريد شوقي، والفنانة سلوى محمد علي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق ختام حفل مهرجان الاسكندرية السينمائى الدولى
  • لـ14 ديسمبر.. تأجيل محاكمة متهم لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية
  • في يومه العالمي.."رمضان أبو العلمين وحضرة المتهم أبي".. أعمال فنية جسدت المعلم
  • الإثنين.. انطلاق معسكر منتخب مصر استعدادا لمواجهة موريتانيا
  • انطلاق "مؤتمر العمل البلدي الخليجي" في الرياض.. غدًا
  • “إمباور” تعرض خبراتها على الدول المشاركة في القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بدبي
  • برعاية محمد بن راشد.. مؤسسة دبي للمرأة تنظّم “منتدى المرأة العالمي – دبي 2024”
  • مدير كلية الطب للقوات المسلحة: نستخدم أحدث المناهج العالمية في عملية التعليم
  • وكيل صحة قنا يشهد انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بالمستشفى العام
  • انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بمستشفى قنا العام