مسقط- الرؤية

وقعت شركة "مسقط تشانجمنج للاستثمار" مذكرة تفاهم مع مجموعة "لياونينج فانجدا"، تحت رعاية صاحب السُّمو السيد محمد بن سالم بن علي آل سعيد.

وقع الاتفاقية من جانب مسقط تشانجمنج للاستثمار، رئيس مجلس الإدارة صاحب السمو السيد خالد بن محمد بن سالم آل سعيد، ومن جانب مجموعة فانجدا لياونينج فانج وي رئيس مجلس الإدارة.

وتأتي هذه المذكرة ضمن سلسلة من الأهداف التي يتم تحقيقها من خلال إبرام العقود الاستثمارية الكبرى في السلطنة، إذ إن مجموعة لياونينج فانجدا هي مجموعة بارزة وتمتلك استثمارات في مختلف الصناعات بجمهورية الصين الشعبية، بالإضافة إلى كونها مجموعة دولية تتمتع بقوة تنافسية في خمسة قطاعات رئيسية منها: صناعة الكربون والكيماويات والصناعات الطبية والتطوير العقاري والتعدين وكذلك قطاع الطيران.

وسوف تساهم مذكرة التفاهم في تعزيز الشراكة والتعاون ورفع مستوى الاقتصاد والاستثمار والتجارة في السلطنة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس «التصديري للصناعات الهندسية»: جذب 5 شركات للاستثمار في قطاع الأجهزة المنزلية

شدد شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، على ضرورة تسهيل حصول الشركات على شهادة مطابقة، في ظل مواصفات قياسية جديدة في معظم الأسواق التصديرية التي تستهدفها مصر، جاء ذلك خلال المنتدى السنوي الأول تحت عنوان «تطوير المفاهيم لإطلاق إمكانات التصدير» الذي تنظمه الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات تحت رعاية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAD.

الحصول على شهادات المطابقة للمنتجات المصدرة

وخلال المنتدى أضاف، أن الحصول على شهادات المطابقة للمنتجات المصدرة، يبدأ بتأهيل المنتج في مصر ثانياً إرسال المنتج لاختبار المنتجات وصولاً إلي الحصول على شهادة مطابقة، وهذه المراحل مكلفة مما يضع عبئا على المصدر ويرفع التكلفة خاصة على الشركات الصغيرة، لافتا إلى جذب 5 شركات عالمية في قطاع الأجهزة المنزلية منها 3 شركات صينية وشركة تركية وأخرى أوروبية، وهذا يساهم في دفع الصادرات المصرية نحو النمو.

وكشف، عن محاولة المجلس التصديري للصناعات الهندسية للوصول إلي منح ومساندة للشركات الصغيرة من أجل الحصول على شهادات مطابقة بتكاليف أقل من أجل زيادة الصادرات الهندسية.

50% من خامات الإنتاج يتم استيرادها من الخارج

وأشار إلى أن 50% من خامات الإنتاج في عدد كبير من القطاعات الهندسية يتم استيرادها من الخارج، لذلك يجب أن يكون هناك برنامج قوي لجذب الاستثمارات في قطاع مكونات وخامات واحتياجات القطاعات الصناعية الهندسية من أجل تعميق التصنيع المحلي.

 

مقالات مشابهة

  • السيد الشريف يُدشن مجلس شباب نقابة السادة الأشراف
  • السيد الشريف يدشن مجلس شباب نقابة السادة الأشراف
  • قبل بدء الدراسة.. رئيس جامعة قناة السويس يتفقد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا
  • «الاتحاد للشحن» تطلق مشروعاً مشتركاً مع خطوط «إس إف» الصينية
  • مدبولي عن طرح رأس بناس للاستثمار: حددنا 4 أو 5 مناطق بساحل البحر الأحمر
  • تعليق مهم من رئيس الوزراء بشأن طرح رأس بناس للاستثمار
  • عبدالله آل حامد: الإمارات أصبحت مركزاً رائداً للتجارة العالمية والأعمال
  • رئيس «التصديري للصناعات الهندسية»: جذب 5 شركات للاستثمار في قطاع الأجهزة المنزلية
  • اقتصاد الدبيبة تشهد توقيع اتفاق على مستوى القطاع الخاص الليبي مع شركة CAMCE الصينية
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب وسط آمال بخفض الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي