مسقط- الرؤية

نظمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية ورشة تعريفية بمشاركة 31 من المتقدمين لبرنامج إعداد وتدريب وتأهيل محاضر من الدفعة الحادية عشرة، وذلك للتعريف بالبرنامج ومساراته والتعريف بالجامعات التي سوف يتم ابتعاثهم إليها لنيل مؤهل الماجستير.

وهنأ سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة، الطلبة المقبولين في هذا البرنامج، وحثهم على بذل قصارى جهدهم في الحصول على المعرفة العلمية أثناء دراستهم، والسعي لاكتساب الخبرة العملية أثناء تدريبهم في القطاع الخاص بعد حصولهم على مؤهل الماجستير.

وأوضح سعادة الدكتور أن الطلبة سيخضعون لبرنامج تدريبي في القطاع الخاص لمدة 6 أشهر، بالإضافة إلى تدريب حول أساليب وطرق التدريس لمدة 6 أشهر آخرى.

وقدم الدكتور علي بن أحمد الغنيمي مدير دائرة الموارد البشرية، عرضا مرئيا للتعريف بالبرنامج الذي بدأ في عام 2005م، وشهد ابتعاث 10 دفعات سابقة التحقت بالعمل في أفرع الجامعة، مشيرا إلى أن برنامج إعداد محاضر يعد أحد برامج تنمية الموارد البشرية التي تعتمدها الجامعة لتأهيل كوادر عمانية للعمل كمحاضرين في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في تخصصات الهندسة، وتقنية المعلومات، وإدارة الأعمال، والكيمياء، والتصميم الداخلي، والصيدلية، وتصميم الوسائط المتعددة واللغة الإنجليزية.

وأكد أن المقبولين يخضعون لبرنامج تأهيلي وتدريبي لمدة سنتين، يقضي فيها الطالب مدة سنة لنيل درجة الماجستير، ومن ثم ستة أشهر كمتدرب في القطاع الخاص في التخصص الذي ابتعث فيه وستة أشهر في برنامج تدريبي في أساليب وطرق التدريس بفرع الجامعة بمسقط، حيث وقعت الجامعة اتفاقية تمويل لفترة التدريب مع وزارة العمل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تنظم احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر

نظم قطاع التعليم والطلاب بإدارة رعاية الشباب بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر واتحاد طلاب جامعة عين شمس، احتفالية ضخمة أمام قصر الزعفران، بمناسبة بذكرى نصر أكتوبر، وذلك تحت رعاية الدكنوى محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس.

وكان رئيس الجامعة، قدم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والقوات المسلحة الباسلة، وشعب مصر العظيم، بهذه المناسبة الكريمة، معبرا عن فخره واعتزازه بجيل من الطلاب يواصل مسيرة العلم والمعرفة.

وأكد رئيس الجامعة، أن انتصارات أكتوبر ليست مجرد ذكرى تاريخية، بل هي رمزا للإرادة والتحدي، ودرسا في العزيمة والإصرار على تحقيق الأهداف.

جدير بالذكر ان احتفالات جامعة عين شمس، ممتدة على مدار أسبوع كامل، وتُختَتم بحفل فني لكورال أون، ويقدمون عددا من الأغاني الوطنية والحماسية.

مقالات مشابهة

  • افتتاح "معرض الأنشطة الطلابية السنوي" في "جامعة التقنية" بصور
  • رئيس جامعة المنصورة: نعمل على إعداد الطلاب ليكونوا قادة في المستقبل
  • بعد حظر تصديره 6 أشهر.. حقيقة وجود أزمة سكر في الأسواق وسعر الكيلو كام؟
  • جامعة أسيوط تعقد ورشة عمل فنية لذوي الهمم ضمن مبادرة بداية
  • جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل فنية لطلاب مدرسة الوحدة العربية من ذوي الهمم ضمن مبادرة  بداية جديدة  
  • شعبة المستوردين ترحب بحظر تصدير السكر بأنواعه لمدة 6 أشهر
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقى تنموى تحت عنوان إعداد القادة لتنمية مهارات العاملين
  • جامعة عين شمس تنظم احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس جامعة القناة: حريصون على إعداد الكوادر الشابة لبناء الجمهورية الجديدة
  • برنامج تدريبي للأطباء للتعريف بمعاير جودة المنشآت الصحية في المنيا